أخبار عاجلة
التأمين على 2975 عاملا وصرف 692 معاشًا بأسيوط -
ملك إسبانيا يبدي رغبته في زيارة مصر -
انطلاق معرض «فارماسي إكسبو 2017» 4 مارس -

6 أرقام تحققت مع فوز تشيلسي على كريستال بالاس

نجح فريق تشيلسي في مواصلة نتائجه الرائعة وحقق فوزه الـ11 على التوالي في آخر 11 مباراة في البريميرليج، عندما نجح في التغلب على مضيفه كريستال بالاس بهدف نظيف من توقيع المهاجم الهداف دييجو كوستا.

تشيلسي اكتفى بهدف واحد ليحسم به النقاط الـ3 ويعتلي صدارة الترتيب بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه في انتظار انتهاء مباريات الجولة 17 وما ستسفر عنه نتائج الفرق الملاحقة له، لكن المؤكد أن الفريق ضمن اعتلاء صدارة الترتيب في فترة أعياد الميلاد «الكريسماس».

فوز تشيلسي على كريستال بالاس جاء معه العديد من الأرقام المميزة سواء على الصعيد الفردي «المدرب واللاعبين» أو الصعيد الجماعي باسم الفريق ككل.

كوستا «كالعادة» قاد تشيلسي لتحقيق فوز هام

فوز تشيلسي هو الفوز الـ11 على التوالي للفريق هذا الموسم في البريميرليج، وهذا يعني أن الفريق نجح في معادلة رقمه القياسي السابق في تحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية «11 انتصارا في عام 2009»، وإن كانت سلسلة تشيلسي الحالية هي أطول سلسلة انتصارات للفريق ينجح في تحقيقها خلال موسم واحد «السلسلة الأولى تحققت بين موسمي 2008/2009 و2009/2010».

أيضًا نجح تشيلسي في رفع رصيده من الانتصارات في ديربيات لندن «مباريات الأندية اللندنية ضد بعضها» إلى 116 انتصارا للفريق في عهد البريميرليج ليعادل رقم أكثر الأندية اللندنية انتصارًا في ديربيات لندن «أرسنال – 116 انتصارا» في عهد البريميرليج.

انطونيو كونتي حول حظوظ تشيلسي في البريميرليج هذا الموسم تمامًا بطريقة 3-4-3

المدرب أنطونيو كونتي حقق رقما قياسيا غير مسبوق بين جميع المدربين في عهد البريميرليج، فالإيطالي المتميز نجح في الوصول إلى 14 انتصارا في أول 17 مباراة له في المسابقة، وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي مدرب في عهد البطولة التي بدأت بنظامها الجديد منذ موسم 1992/1993.

كونتي حفر أسمه في تاريخ المسابقة بتحقيقه 14 انتصار في اول 17 مباراة له في البريميرليج في رقم غير مسبوق لأي مدرب من قبل

تشيلسي سجل هذا الموسم 35 هدفًا بعد مرور 17 جولة من المسابقة، لكن هدف دييجو كوستا في شباك كريستال بالاس كان أول هدف هذا الموسم من ضربة رأسية للاعبي تشيلسي.

كوستا تطور بشكل كبير هذا الموسم تحت قيادة كونتي

دييجو كوستا رفع رصيده التهديفي في البريميرليج هذا الموسم إلى 13 هدفا تصدر بها هدافي المسابقة، وهذا الرقم أعلى بهدف عن إجمالي ما سجله الإسباني في الموسم الماضي بأكمله في إشارة واضحة وصريحة إلى مدى التطور الكبير الذي وصل إليه هذا الموسم تحت قيادة أنطونيو كونتي.
كوستا رفع سجله التهديفي مع تشيلسي في مختلف البطولات ومنذ قدومه في صيف 2014 وحتى الآن إلى 50 هدفا.

في غياب جون تييري، واصل جاري كاهيل التألق وقيادة دفاع الفريق

في غياب جون تيري يحمل المدافع الإنجليزي الدولي جاري كاهيل شارة قيادة تشيلسي، وتألق اللاعب في الفترة الأخيرة وبالتحديد مع نظام 3-4-3 بعد أن كان إحدى الثغرات الواضحة في دفاع تشيلسي مع بداية الموسم، لكن اللاعب قدم مستويات كبيرة في نظام اللعب الجديد وهو الآن واحد من أهم عناصر الفريق وأحد أفضل المدافعين في الدوري هذا الموسم.

يشار إلى أن كاهيل ضد كريستال بالاس لعب مباراته رقم 300 في البريميرليج.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً