أخبار عاجلة
السجن 7 سنوات لـ13 متهمًا فى مشاجرة بالمطرية -
تصريحات «المساواة» فى تونس تشعل الجدل في مصر -

(تقرير).. هل ينهي «موراتا» عقدة الرقم 9 في تشيلسي؟

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، الإثنين، عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن صفقة النادي القياسية، الإسباني ألفارو موراتا، سيرتدي القميص رقم 9، بداية من الموسم القادم، نحو رحلة دفاع «البلوز» عن لقب «البريميرليج»، والعودة للمنافسة في دوري أبطال أوروبا.

«موراتا»، الذي كلف تشيلسي 58 مليون جنيه إسترليني «ترتفع إلى 70 مليون جنيه إسترليني بالإضافات» سيحمل لواء هجوم تشيلسي، مع استبعاد النادي للمهاجم الأساسي السابق، الإسباني دييجو كوستا، لكن «موراتا» سيرتدي رقم يثير الكثير من القلق لدى جماهير النادي، مع التاريخ الغير ناجح لهذا الرقم مع المهاجمين، في فترة إدارة الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش للنادي.

فتشيلسي، وخلال عهد الملياردير الروسي مع النادي، قام بانتداب 19 مهاجما للفريق الأول، بوصول «موراتا» مؤخرًا، وأنفق على ضمهم أكثر من 335 مليون جنيه إسترلينى، تألق بعضهم وفشل عدد كبير منهم، لكن بقى الرقم 9 لغزًا لكل من ارتداه من بين جميع المهاجمين، خلال هذه الفترة.

وفي السياق التالي: يستعرض «المصري اليوم الرياضي» المهاجمين الذين ارتدوا القميص رقم 9 في تشيلسي، منذ بداية عهد «إبراموفيتش» في تشيلسي، والذين قدموا مستويات غير منتظرة على الإطلاق من لاعبين، أغلبهم كانوا نجوما كبارا وقت انتدابهم لصفوف «البلوز»:

1- ماتيا كيزمان:

نتيجة بحث الصور عن ‪mateja kezman chelsea‬‏

بعد فترة رائعة مع إيندهوفن، سجل خلالها الصربي 105 هدف في 122 مباراة بالدوري الهولندي، قرر نادي تشيلسي انتداب ماتيا كيزمان، وكان وقتها أول صفقة هجومية يقوم بها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، خلال ولايته الأولى مع تشيلسي.

«كيزمان» فشل في تقديم ما هو مأمول منه في تشيلسي، على الرغم من أن الصربي شارك في 41 مباراة مع «البلوز»، خلال موسم «2004-2005»، إلا إنه لم ينجح في تسجيل سوى 7 أهداف فقط، ليفشل في الحفاظ على تواجده ضمن صفوف «البلوز»، ويغادر الموسم التالي مباشرة إلى صفوف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

2- هيرنان كريسبو:

نتيجة بحث الصور عن ‪hernan crespo chelsea‬‏

انتدبه تشيلسي من إنتر ميلان، خلال صيف 2003، في صفقة تقارب الـ17 مليون جنيه إسترليني، في قترة كان المهاجم الأرجنتيني فيها يمتلك سمعة كبيرة في عالم كرة القدم، وكان واحدًا من أبرز المهاجمين في مسابقة الدوري الإيطالي.

لكن «كريسبو» وعائلته فشلوا في التأقلم مع أجواء لندن الباردة، وانعكس ذلك نفسيًا على المهاجم الأرجنتيني، الذي لعب ضمن صفوف تشيلسي لـ3 مواسم، سجل في أول موسم 12 هدف في 31 مباراة في مختلف البطولات، ثم خرج الموسم الثاني على سبيل الإعارة لنادي ميلان الإيطالي، ثم عاد الموسم الثالث وسجل 13 هدف في 42 مباراة، ليغادر بعدها إلى صفوف إنتر ميلان.

كريسبو لم يفشل مع تشيلسي، لكنه لم يقدم المستوى التهديفي المأمول منه، والذي كان يعول عليه كثيرًا جماهير «البلوز».

3- فرانكو دي سانتو:

نتيجة بحث الصور عن ‪franco di santo chelsea‬‏

مهاجم أرجنتيني شاب، انتدبه تشيلسي في يناير 2008 من نادي أوداكس إيتاليانو التشيلي، وأُطلق على الموهبة الشابة الصاعدة في أمريكا الجنوبية وقتها «ماردونا الجديد».

انضم «دي سانتو» لصفوف فريق الرديف بـ«البلوز»، وقدم مستويات رائعة بتسجيله 12 هدف في 8 مباريات، وهو الأمر الذي جعل المدرب البرازيلي لويس فيلبي سكولاري يُصعده للفريق الأول.

«دي سانتو» حظي بجميع فرصه في «البريميرليج» مع تشيلسي، كبديل «8 مباريات»، ولعب موسم وحيد مع النادي في «2008-2009»، شارك خلاله في 16 مباراة في مختلف البطولات، وفشل في تسجيل أي هدف، ومن بعدها غادر صفوف النادي على سبيل الإعارة، ثم تم بيعه لاحقًا إلى نادي ويجان الإنجليزي.

4- فيرناندو توريس:

نتيجة بحث الصور عن ‪fernando torres chelsea‬‏

وصول «توريس» إلى تشيلسي كان صفقة صادمة تمامًا، فالنجم الإسباني كان اللاعب الأول في صفوف ليفربول، لكنه ترك الفريق في منتصف موسم «2010-2011»، لينضم إلى «البلوز» في سوق إنتقالات يناير 2011، وفي صفقة كلفت النادي 50 مليون جنيه استرليني، ليصبح «توريس» وقتها أغلى لاعب في تاريخ تشيلسي «قبل أن يحطم (موراتا) هذا الرقم خلال هذا الصيف».

التوقعات الضخمة من «توريس» سقطت تمامًا، فاللاعب عانى بشكل كبير مع «البلوز»، وفشل في تقديم ايًا مما كان يقدمه ضمن صفوف «الريدز» سابقًا، حيث لعب الإسباني 172 مباراة بقميص تشيلسي في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 45 هدف.

«توريس» ساهم في تحقيق تشيلسي للقب دوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخ النادي، خلال موسم «2011-2012»، لكن النجم الإسباني لم يقدم ما كان هو مأمول أو متوقع منه مع «البلوز» بتسجيله 20 هدف فقط في 110 مباراة في «البريميرليج»، بالمقارنة بـ65 هدف في 102 مباراة في نفس البطولة مع ليفربول.

5- راداميل فالكاو:

نتيجة بحث الصور عن ‪radamel falcao chelsea‬‏

مغامرة تشيلسي الفاشلة في صيف 2015، عندما قرر النادي الإنجليزي إعادة تجربة مانشستر يونايتد باستعارة نجم موناكو والمهاجم الكولومبي الشهير، راداميل فالكاو.

«فالكاو» كان مُعارًا ضمن صفوف مانشستر يونايتد، خلال موسم «2014-2015»، ولم يقدم الكولومبي أي شيء يشفع لتشيلسي فكرة انتدابه، مع تسجيله لـ4 أهداف في 29 مباراة لعبها مع مانشستر يونايتد، مع أداء ضعيف جدًا على الرغم من سمعته التهديفية الممتازة.


«فالكاو»، مع تشيلسي، خيب التوقعات بشكل أكبر، فاللاعب لم يشارك أكثر من 12 مباراة، خلال موسم «2015-2016»، نجح خلالها في تسجيل هدف وحيد، ولعب مباراة وحيدة في الموسم من بعد شهر أكتوبر إلى نهاية الموسم، الذي كان كارثيًا بكل المقاييس سواء للاعب أو للنادي، الذي احتل المركز العاشر في جدول الترتيب محققًا اسوأ إنجاز ممكن في عهد «البريميرليج» بالنسبة له.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأجيل سلة منتخبات الشباب «الخليجي»