أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب -

الزمالك يتحدى الغيابات والشرقية لمواصلة الانتصارات قبل مواجهة الأهلي

الزمالك يتحدى الغيابات والشرقية لمواصلة الانتصارات قبل مواجهة الأهلي
الزمالك يتحدى الغيابات والشرقية لمواصلة الانتصارات قبل مواجهة الأهلي

كتب- عمر قورة:

يستضيف الزمالك فريق الشرقية، على ملعب بتروسبورت مساء اليوم الأحد، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز.

ويسعى الزمالك لمواصلة صحوة انتصاراته أمام الشرقية، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة أمام الانتاج الحربي يوم الأربعاء الماضي.

ويريد الفريق الأبيض تحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة القمة أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي يوم الخميس المقبل، بختام منافسات الدور الأول من مسابقة الدوري العام، في سعيه نحو الوصول لقمة الترتيب.

فيما يبحث الشرقية الجريح عن المفاجأة وتحقيق الفوز الغائب عنه في الخمس جولات الماضية، والانتصار الثالث له بالدوري بشكل عام، من أجل إيقاف انتصارات الزمالك.

يملك الزمالك 31 نقطة يحتل بهم المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة، بفارق 6 نقاط عن مصر المقاصة وصيف الترتيب، و11 عن الأهلي متصدر الدوري.

ويتبقى للزمالك مباراتين مؤجلتين -غير لقاء الشرقية- أمام طلائع الجيش من الأسبوع الثاني للدوري، ومصر المقاصة من الجولة الخامسة، حيث كان الأبيض يخضوض منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويحافظ بطل المسابقة الموسم قبل الماضي (2014-2015) على سجله خاليا من الهزائم في 13 مباراة، حقق خلالهم الفوز في تسع مناسبات وتعادل في أربع.

أما الشرقية يقبع في قاع الترتيب بثماني نقاط في المركز الـ18 والأخير، بعد خوضه 15 مباراة، خسر خلالهم 11 مرة وتعادل في اثنين وانتزع الانتصار في مثلهم أمام أسوان والاتحاد.

وأعلن المدير الفني محمد حلمي قائمة الزمالك وسط غياب عدد كبير من اللاعبين، وصل عددهم إلى 12 لاعبًا، بين إيقاف لتراكم البطاقات واستبعاد لأسباب فنية وإصابات.

وغاب الخماسي محمد مجدي ومحمد مسعد وعلي فتحي ومصطفى فتحي وأيمن حفني للإصابة، والرباعي علي جبر ومحمود الونش ومحمود دونجا وطارق حامد للإيقاف، بجانب الحارس محمود جنش ورمزي خالد وأحمد توفيق لأسباب فنية.

وقد يحتفظ حلمي بمهاجمه باسم مرسي على مقاعد البدلاء خوفا من تفاقم الإصابة قبل مواجهة المارد الأحمر، بعد تعرض اللاعب لشد خفيف في العضلة الأمامية خلال تدريبات الفريق يوم الجمعة.

ولأن مباريات الكأس تعتبر فرصة للتعرف على مستوى بعض اللاعبين، قد يعود إسلام جمال للمشاركة في خط الدفاع للفريق، بعد غياب طويل عن الظهور في الملاعب.

وضمت القائمة 18 لاعبًا على النحو التالي:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي - عمر صلاح.

الدفاع: محمد ناصف - أحمد دويدار - إسلام جمال - أسامه ابراهيم - شوقي السعيد - حسني فتحي.

الوسط: معروف يوسف - إبراهيم صلاح - أحمد رفعت - صلاح ريكو - محمد إبراهيم - محمود عبدالرازق شيكابالا - ستانلي أوهاوتشي.

الهجوم: أحمد جعفر - إيمانويل مايوكا - باسم مرسي.

بطاقة المباراة

الفريقين: الزمالك × الشرقية

الحدث: مباراة مؤجلة من الأسبوع الرابع للدوري

ملعب المباراة: بتروسبورت بالتجمع الخامس

التوقيت: 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً