أخبار عاجلة
أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 28 / 3 / 2017 -

المنتخب يوضح الفارق بين أزمة رمضان وباسم.. وأسباب استبعاد جمعة وهاني

المنتخب يوضح الفارق بين أزمة رمضان وباسم.. وأسباب استبعاد جمعة وهاني
المنتخب يوضح الفارق بين أزمة رمضان وباسم.. وأسباب استبعاد جمعة وهاني

كتب- عمر قورة:

وضَّح أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر، الفارق بين أزمة رمضان صبحي، المحترف المصري في صفوف ستوك سيتي الإنجليزي، وبين باسم مرسي، مهاجم نادي الزمالك.

رمضان انضم لمعسكر المنتخب استعدادًا لمواجهة توجو وديًا قبل ملاقاة تونس في يونيو، بينما غاب باسم عن قائمة المحليين التي أعلنها المنتخب يوم الاثنين (تعرف عليها).

بعض التقاير تشير إلى أن استبعاد باسم مرسي من قائمة المنتخب جاء بسبب الأنباء التي تواردت حول هروبه من المعسكر خلال مباراة غانا شهر نوفمبر الماضي.

وقال نبيه، في تصريحات لقناة "dmcsports" مساء الثلاثاء: "استبعاد باسم مرسي لأسباب فنية ووجهة نظر تعود إلى هيكتور كوبر، وليس له علاقة بالأزمة التي حدثت من قبل".

وكان رمضان صبحي اعترض على استبداله في إحدى مباريات كأس الأمم الإفريقية بالجابون، قبل أن يعتذر اللاعب للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، وتنتهي الأزمة.

ليوضح مدرب المنتخب: "تداركنا موقف رمضان، وطالما يؤدي اللاعب بشكل جيد مع الفريق، فالباب مفتوح أمام الجميع للانضمام مرة أخرى للقائمة، ومنتخب المحليين يمنحنا هذه الفرصة".

وعن أسباب عد ضم محمد هاني، الظهير الأيمن للأهلي، وأحمد جمعة مهاجم المصري، أكد نبيه: "شاهدنا هاني من قبل وخاض معنا مباراتين وديتين، كما أن جمعة كان في معسكر طويل قبل كأس الأمم".

وتابع: "نعلم إمكانيات أحمد جمعة ومحمد هاني فهما لاعبان مميزان للغاية، لكننا لم نضم بعض اللاعبين خوفًا من زيادة عدد العناصر في القائمة إلى 30 لاعبًا، وهو ما قد يتسبب في قلة التركيز عند بعض اللاعبين".

وأكمل: "محمد هاني وأحمد جمعة من اللاعبين الذين قد نحتاج إليهم في شهر يونيو لمعرفتنا السابقة بهم، نريد ضم عناصر جديدة لمعرفة مستواهم".

وأتم تصريحاته قائلا: "نملك عناصر مميزة في مركز الظهير الأيمن، يجب ألا نغفل دور أحمد المحمدي وأحمد فتحي في كأس الأمم الأخيرة، كما قمنا باستبعاد عمر جابر (لاعب بازل السويسري) لمعرفتنا القوية به".

ويدخل المنتخب الوطني معسكرًا مغلقًا على ملعب برج العرب في الفترة من 24 حتى 28 مارس، يتخلله مباراة ودية أمام توجو، استعدادًا لمواجهة تونس شهر يونيو المقبل، بتصفيات كأس الأمم 2019.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إبراهيم حسن: القرعة أوقعتنا مع فريق قوي.. واللعب في بورسعيد قرار"ميت"
التالى حسن حمدى يكشف سبب ابتعاده عن الأضواء