أخبار عاجلة
المؤتمر: الاستثمار أول اهتمامات الحزب -
انطلاق مباراتين اليوم بمجموعة "بحري" -
المنيا يواجه بني سويف بمجموعة الصعيد -
إنبي يلتقي الإسماعيلي اليوم وديا -
مدير منتخب اليد: لاعبو قطر بلا انتماء -

الكويت تدعو الاتحادات الدولية المعنية لرفع الإيقاف الرياضي عنها مؤقتا

الكويت تدعو الاتحادات الدولية المعنية لرفع الإيقاف الرياضي عنها مؤقتا
الكويت تدعو الاتحادات الدولية المعنية لرفع الإيقاف الرياضي عنها مؤقتا

دعت الهيئة العامة الكويتية للرياضة ، اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية المعنية إلى رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية مؤقتا إلى حين الانتهاء من تعديل التشريعات بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي والدستور الكويتي.
وقالت الهيئة في بيان اليوم إنها خاطبت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية المعنية بهذا الشأن ، مضيفة أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود الحكومية الجادة والمتواصلة الرامية إلى رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية.
وذكر البيان أن هذه الخطوة تأتي تجاوبا من الهيئة مع مبادرة أعضاء مجلس الأمة الكويتي التي أثمرت عن هذا القرار المتخذ من أعضاء المجلس في الجلسة الخاصة التي عقدت يوم الأربعاء الماضي وخصصت لمناقشة الأزمة الرياضية.
وأوضح أن الحكومة الكويتية ممثلة بوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح خاطبت امس الخميس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وتقدمت بطلب رسمي لرفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي مؤقتا لتمكين المنتخب الكويتي من المشاركة في تصفيات بطولة كأس آسيا 2019.
يذكر أن الجلسة الخاصة لمناقشة الأزمة الرياضية أصدرت بعض القرارات المتعلقة بإيقاف الرياضة وأهمها تشكيل لجنة مؤقتة تعنى بالشباب والرياضة والتي حدد موعد لها في الجلسة المقبلة التي ستعقد في 27 من الشهر الحالي.
ومن المقرر أن تقوم اللجنة بدراسة جميع المشروعات والاقتراحات بالقوانين المقدمة والاجتماع مع الجهات الرياضية إضافة إلى دعوة الهيئات الدولية المعنية والاستماع لوجهة نظرها.
وينتظر أن ترفع اللجنة تقريرها إلى مجلس الأمة متضمنا قانونا جديدا يواكب التطورات الرياضية ويتماشى مع الميثاق الأولمبي والأنظمة الأساسية للمنظمات الدولية وبما لا يتعارض مع الدستور وسيادة الدولة وذلك خلال شهرين من تكليف اللجنة.
وأضاف أن مجلس الأمة الكويتي وافق على دعوة الحكومة الكويتية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية لزيارة الكويت لمناقشة الوضع الرياضي مع الحكومة ومجلس الأمة للوصول إلى صيغة توافقية ترضي جميع الأطراف.
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم شدد عقب الجلسة الخاصة يوم الأربعاء الماضي على ضرورة مراعاة الهيئات الدولية لما ستقدمه حكومة دولة الكويت من تعهدات لتعديل التشريعات الرياضية، داعيا اياها إلى رفع الايقاف الرياضي عن الكويت.
وأضاف الغانم في تصريحات ، أنه إذا كان لدى الهيئات الدولية حسن نية فعليها رفع الايقاف الرياضي مؤقتا بعد تزويدها من سفارات الكويت بكتاب الحكومة المتضمن قرار مجلس الوزراء التعهد بتعديل التشريعات بما يتوافق مع الميثاق الأولمبي والانظمة الاساسية في الاتحادات الدولية وبما لا يتعارض مع الدستور وسيادة الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً