آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي.. قريباً

آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي.. قريباً
آل الشيخ رئيساً للاتحاد العربي.. قريباً

حسين الشريف (جدة)

علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ المرشح الأقرب والأوفر حظا لمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي لكرة القدم لاستكمال السنوات الثلاث المتبقية من مدة الاتحاد السابق، بعد استقالة رئيسه الأمير تركي بن خالد، مع استمرارية أعضاء مجلس الإدارة.

وأضافت المصادر أن الأمانة العامة بالاتحاد العربي ثبتت مواعيد المسابقات العربية، مشيرة إلى أن أي تغير سيعلن عنه في حينه.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم في اجتماعها الـ61 صباح أمس (الأربعاء) بمدينة الرياض، برئاسة رئيس الاتحاد المكلف محمد روراوة؛ قبلت استقالة رئيس الاتحاد الأمير تركي بن خالد بن فيصل، وأمين عام الاتحاد سعيد جمعان، وقدمت اللجنة الشكر والتقدير لهما على ما قدماه من جهود طيلة فترة عملهما بالاتحاد، وتم تكليف مبارك الضفيان بمهمات الأمين العام. كما قدمت اللجنة الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية العربية السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ على استضافة المملكة العربية السعودية اجتماعات الاتحاد العربي لكرة القدم بمدينة الرياض.

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على تقرير الأمانة العامة (الإداري والفني والمالي) للاتحاد العربي لكرة القدم للفترة الماضية، وحددت شهر ديسمبر القادم موعدا لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد في مدينة الرياض، فيما قدمت اللجنة التنفيذية التهنئة لمنتخبات السعودية ومصر والمغرب وتونس بمناسبة تأهلها لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

من جهة ثانية، التقى آل الشيخ بأعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لكرة القدم، مرحبا بهم في بلدهم الثاني المملكة، متمنيا أن تخرج اجتماعاتهم بالنتائج المأمولة لما فيه مصلحة الاتحاد وتعزيز أهدافه.

عقب ذلك، جرى استعراض أبرز برامج الاتحاد العربي لكرة القدم وخطط الاتحاد المستقبلية، إضافة إلى مناقشة واقع الاتحاد وبطولاته وأبرز العوائق التي تواجهه، وما تتطلبه المرحلة القادمة من عمل متواصل يمكن أن يسهم في تطوير الرياضة العربية بصورة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)