أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

دوري أبطال أوروبا: رحلة صعبة للريـال.. ومبارزة قوية بين يوفنتوس وبرشلونة

دوري أبطال أوروبا: رحلة صعبة للريـال.. ومبارزة قوية بين يوفنتوس وبرشلونة
دوري أبطال أوروبا: رحلة صعبة للريـال.. ومبارزة قوية بين يوفنتوس وبرشلونة

أوقعت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2017-2018، التي سحبت اليوم الخميس في موناكو، ريـال مدريد الإسباني حامل اللقب في آخر سنتين، في مجموعة قوية ضمت بوروسيا دورتموند الألماني وتوتنهام الإنجليزي.

وأفرزت القرعة مواجهات قوية في الدور الاول على غرار يوفنتوس الإيطالي مع برشلونة الإسباني، بايرن ميونيخ الالماني مع باريس سان جرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي مع اتلتيكو مدريد الإسباني.

ووقع الفريق الملكي، حامل اللقب 12 مرة (رقم قياسي) آخرها في 2016 و2017 على حساب جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح ويوفنتوس الإيطالي 4-1، في المجموعة الثامنة التي ضمت أيضا أبويل القبرصي.

واستهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هذا الموسم بشكل رائع محرزا لقب الكأس السوبر الاوروبية على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والإسبانية على حساب غريمه التاريخي برشلونة بافضلية صريحة.

وكان ريـال حل ثانيا وراء دورتموند الموسم الماضي (تعادل معه 2-2 ذهابا وإيابا) في دور المجموعات.

وقال الرئيس التنفيذي لدورتموند هانس-يواكيم فاتسكه «هذه أصعب مجموعة لكننا واجهنا هذا الموقف سابقا وتصدرنا المجموعة. الابطال تصنع من مجموعة مماثلة».

وغرد مهاجم توتنهام هاري كاين «قرعة رائعة. هناك بعض المباريات الكبرى».

ويعول ريـال على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم أربع مرات، وصاحب 106 أهداف في دوري الأبطال (رقم قياسي) بينها واحد في الادوار التمهيدية.

وبعد سحب القرعة، نال رونالدو جائزة افضل لاعب في المسابقات الاوروبية للموسم الماضي، على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) صاحب 96 هدفا في دوري الابطال والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس).

يوفنتوس وبرشلونة مجددًا

وستشهد المجموعتان الثانية والرابعة مواجهتين من العيار الثقيل، بين بايرن ميونيخ الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي من جهة ويوفنتوس وبرشلونة من جهة ثانية.

في الثانية، سيصطدم بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 مرات آخرها في 2013 بسان جرمان الطامح والذي ضم المهاجم البرازيلي نيمار من برشلونة بصفقة خيالية بلغت 222 مليون يورو، ومعهما أندرلخت البلجيكي وسلتيك الأسكتلندي حامل لقب 1967.

وغرد مدافع بايرن الدولي جيروم بواتنج «أتطلع إلى ليال مثيرة في دور المجموعات في دوري الابطال».

ويريد باريس سان جرمان المملوك قطريا تعويض خروجه المخيب الموسم الماضي، عندما سقط في اياب ثمن النهائي امام برشلونة 1-6 بعد فوزه ذهابا 4-صفر في باريس.

ولم يكن ممكنا تواجه برشلونة وباريس سان جرمان في دور المجموعات نظرا لتواجدهما في المستوى الثاني، كما لم يكن ممكنا تواجه فريقين من بلد واحد وفريقين من روسيا واوكرانيا في مجموعة واحدة.

وقال القطري ناصر الخليفي، رئيس سان جيرمان «ليست قرعة سهلة، هناك أندية كبرى معنا، بايرن، ومن الصعب اللعب على أرض سلتيك».

وتابع «من الصعب القول إننا اقوى (من المواسم الماضية)، لكننا واثقون بالفريق. سنقدم كل شيء للفوز».

وفي الرابعة، يستعيد برشلونة ذكرى نهائي 2015 عندما هزم يوفنتوس 3-1 باحثا عن الثأر من «بيانكونيري» الذي اقصاه في ربع نهائي الموسم الماضي (3-صفر وصفر-صفر)، ومعهما أولمبياكوس اليوناني وسبورتينج البرتغالي.

وستكون المجموعة الثالثة مجهولة المعالم مع تشيلسي الإنجليزي بطل 2012، اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف 1974 و2014 و2016، روما الإيطالي وصيف 1984، والوافد الجديد قره باخ الاذربيجاني.

ووقع مانشستر يونايتد، حامل اللقب 3 مرات اخرها في 2008، في مجموعة اولى سهلة ضمت بنفيكا البرتغالي بطل 1961 و1962، بازل السويسري وسيسكا موسكو الروسي.

وغرد كريس سمولينج مدافع يونايتد: «أتوق للعودة إلى دوري الابطال تحت اضواء اولد ترافورد».

ويعود مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو لمواجهة بنفيكا الذي اشرف عليه عام 2000، ومعه لاعبا بنفيكا السابقان الصربي نيمانيا ماتيتش والسويدي فيكتور لينديلوف.

- سيتي لتخطي نابولي وفينورد- لكن مهمة جاره اللدود مانشستر سيتي، ستكون اصعب في السادسة مع شاختار دانيتسك بطل أوكرانيا، نابولي الإيطالي وفينورد روتردام بطل هولندا وحامل لقب 1970.

اما ليفربول، خامس ممثلي إنجلترا والعائد بعد غياب، فوقع في مجموعة خامسة سهلة ضمت سبارتاك موسكو الروسي، اشبيلية الإسباني، وماريبور السلوفيني.

ويعود ليفربول، المتوج 5 مرات آخرها في 2005، إلى دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2014-2015، والثانية منذ 2010.

ويستعيد موناكو الفرنسي ذكرى نهائي 2004 عندما خسر امام بورتو البرتغالي صفر-3، ومعهما في المجموعة السابعة بشيكتاش التركي والوافد الجديد لايبزيغ الالماني.

ووزعت الأندية المشاركة في القرعة، والبالغ عددها 32، على أربعة مستويات، ضم الأول منها ثمانية فرق أحرزت اللقب في بلدانها، هي ريـال مدريد (حامل اللقب)، بايرن ميونيخ، تشيلسي، يوفنتوس، بنفيكا، موناكو، سبارتاك موسكو وشاختار دانيتسك.

وانضمت الفرق العشرة المتأهلة من الدور الفاصل إلى 22 فريقا التي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات نتيجة ترتيبها في دوريات بلادها.

وتقام الجولة الأولى في 12 و13 سبتمبر، الثانية في 26 و27 منه، الثالثة في 17 و18 أكتوبر، الرابعة في 31 أكتوبر و1 نوفمبر، الخامسة في 21 و22 نوفمبر والسادسة في 5 و6 ديسمبر.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دورالـ16، وينتقل الثالث إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو ..سقوط حاجز حديدي بجماهير ليل الفرنسي بعد احراز هدف