أخبار عاجلة
عروض بحرية في احتفالات جازان بيوم الوطن -

تأهل ليفربول وسبورتنغ لشبونة وسسكا موسكو لمجموعات دوري أبطال أوروبا

تأهل ليفربول وسبورتنغ لشبونة وسسكا موسكو لمجموعات دوري أبطال أوروبا
تأهل ليفربول وسبورتنغ لشبونة وسسكا موسكو لمجموعات دوري أبطال أوروبا

نجحت فرق ليفربول الإنكليزي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وسسكا موسكو الروسي في التأهّل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد اختتام لقاءات إياب التصفيات أمس (الأربعاء).

فعلى ملعب آنفيلد، تمكّن ليفربول من الفوز من جديد على ضيفه هوفنهايم الألماني بنتيجة (4 - 2)، بعد أن كان انتصر ذهاباً في ألمانيا بنتيجة (1 - 2).

استهل "الريدز" سجّل التهديف عبر تسديدة اللاعب التركي إيمري تشان (10)، قبل أن يضاعف المصري محمد صلاح النتيجة (18)، ثمّ أضاف تشان الهدف الثالث (21).

واضطر المدير الفني لفريق هوفنهايم، الشاب يوليان ناغلزمان، لإجراء تبديل مبكر بخروج المدافع النرويجي هوفار نورتفايت وإشراك المهاجم مارك أوث الذي كافأ مدرّبه بتقليص النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب (28).

وبعد بداية النصف الثاني، تمكّن المهاجم البرازيلي فيرمينيو من إضافة هدف ليفربول الرابع (63)، قبل أن ينجح الألماني ساندرو فاغنر في تقليص الفارق مرة أخرى (79)، لتصبح النتيجة الإجمالية لمجموع اللقاءين (6 - 3) لمصلحة الإنكليز.

وحصل سبورتينغ لشبونة البرتغالي على بطاقته لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما أمطر شباك مضيفه الروماني بوخارست بخماسية (1 - 5) في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني بعاصمة رومانيا، بعد تعادلهما سلباً في لقاء الذهاب.

كان فريق العاصمة البرتغالية هو السبّاق في هزّ الشباك عبر مهاجمه الإيفواري سيدو دومبيا (13)، إلا أنّ الظهير البرازيلي جونيور مورايس عادل النتيجة (20).

وشهد الشوط الثاني مهرجان أهداف من جانب سبورتنغ الذي سجّل لاعبوه أربعة أهداف حملت توقيع كل من: الجناح الأرجنتيني ماركوس أكونيا (60)، البرتغالي الدولي جيلسون مارتينس (64)، الدنماركي باس دوست (75) والأرجنتيني الآخر رودريغو باتاليا (88).

أما سسكا موسكو الروسي، فتمكّن من حسم تأهله على ملعبه، "فيب" أرينا، بفوزه بثنائية نظيفة على ضيفه بي أس سي يانغ بويز السويسري، ليضيفه إلى انتصاره ذهاباً خارج الديار بهدف نظيف في سويسرا.

سجّل هدفي سسكا كل من لاعب الوسط جورجي شينيكوف (45)، وزميله آلان دزاجويف (65)، لتصبح النتيجة الإجمالية للقاءين (3 - 0).

بينما نجح فريق قره باغ الأذربيجاني في الوصول لمجموعات دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه على حساب مضيفه أف سي كوبنهاغن الدنماركي على رغم خسارته بهدف لاثنين على ملعب باركن ستاديون، مستفيداً من فوزه ذهاباً في أذربيجان بهدف نظيف.

تقدّم المهاجم الباراغواني فيديريكو سانتاندير لأصحاب الأرض مع اختتام الشوط الأول (45)، إلا أنّ المهاجم الجنوب أفريقي دينو ندلوفو تمكّن من معادلة الكفتين لمصلحة الضيوف (63)، قبل أن يعود كوبنهاغن للتقدّم عبر لاعبه الصربي أندريا بافلوفيتش (66)، وهو ما لم يكن كافياً.

بذلك، أصبحت النتيجة الإجمالية هي التعادل بهدفين لمثلهما، إلا أن قرة باغ استفاد من قاعدة التسجيل في أرض المنافس، ليقتنص بطاقة دور المجموعات.

وفي الدور نفسه، حسم التعادل السلبي لقاء العودة بين سلافيا براغ التشيخي وضيفه القبرصي أبويل نيقوسيا على ملعب إيدن أرينا، ليكون التأهل من نصيب الأخير مستفيداً من فوزه ذهاباً على ملعبه بهدفين نظيفين.

وكان يوم الثلثاء شهد تأهّل كل من فرق: إشبيلية الإسباني ونابولي الإيطالي وسيلتيك الاسكتلندي وأوليمبياكوس اليوناني وماريبور السلوفيني لمجموعات البطولة القارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة