أخبار عاجلة
مركز الملك سلمان يوزع 2400 سلة غذائية في تعز -
أحد يوقف مفاوضاته مع متعب -
العراق يتأهب لـ«خليجي 23» بالإمارات -
"سواتش" تُطلق مجموعة ربيع - صيف 2018 -
بلقاسم: معاناتنا.. رواتب وأجانب -
صدارة الهلال من «شباك» الفيحاء -
ليلة عمر.. تجمع العرب والـ«الزمهلوية» -
بن نغيز: خسارتنا بسبب ضغط المباريات -
باهبري: لا تفريط في النقاط بعد اليوم -

ريال مدريد يأمل بمصالحة جماهيره

ريال مدريد يأمل بمصالحة جماهيره
ريال مدريد يأمل بمصالحة جماهيره

يأمل لاعبو الفريق الملكي خلال مواجهة ايبار اليوم ( الأحد)، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم، بإرضاء جماهيرهم الغاضبة من الابتعاد 5 نقاط عن غريمهم برشلونة والحلول في المركز الثالث بفارق نقطة وراء فالنسيا، يقدم ريال مدريد وجهين مختلفين هذا الموسم، الأول خارج أرضه اذ يهاجم كثيراً، على غرار المباراة الأخيرة عندما احتاج إلى هدف متأخر من البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم، ليحقق الفوز على خيتافي 2-1. والثاني أكثر دفاعاً على ملعبه سانتياغو برنابيو، اذ حقق 3 انتصارات فقط في 7 مباريات رسمية هذا الموسم، ولخص ظهيره البرازيلي مارسيلو الوضع قائلاً: «من الواضح أنها مشكلة، يجب أن نفوز في جميع المباريات التي نخوضها».

ويخوض فالنسيا الثاني والذي لم يخسر بعد، مباراة قوية على أرضه اشبيلية الخامس والمتعثر بخسارتين في آخر ثلاث مباريات، وسقوطه الكبير على ارض سبارتاك موسكو الروسي 1-5 في دوري الأبطال، وبعد مواسم عدة من انعدام التوازن، يعيش فالنسيا مرحلة جيدة تحت إشراف مدربه مارسيلينو غارسيا تورال. وقال تورال: «طموح وحماسة لاعبينا، قدرتهم على العمل، كل هذا يجعلنا متفائلين»، وليس بعيداً عن القمة، ينتقل اتلتيكو مدريد الرابع لمواجهة سلتا فيغو العاشر الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات، ولم يذق فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني طعم الخسارة في 8 مباريات، لكنه تعادل أربع مرات، على غرار مباراته الأخيرة في دوري الأبطال على ارض قره باخ الاذربيجاني.

وفي بقية المباريات، يلعب اليوم (الأحد)، فياريال مع لاس بالماس، وليغانيس يلاقي اتلتيك بلباو، وغداً (الاثنين)، يواجه ريال سوسييداد نظيره اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع جيرونا.

برشلونة بين سندان الإقليم ومطرقة إسبانيا

وضعت الأزمة الحادة حول استفتاء استقلال كاتالونيا، نادي برشلونة - الممثل الرياضي الأبرز للإقليم - بين سندان المشجعين المؤيدين للاستقلال، ومطرقة الذين يريدونه أن يبقى جزءاً لا يتجزأ من الدوري الإسباني لكرة القدم، ومنذ إجراء الاستفتاء في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، وسط معارضة صارمة من الحكومة المركزية التي حاولت منعه بالقوة واصطدمت قواتها الأمنية مع الكاتالونيين، يجد النادي نفسه في موقع الباحث عن توازن بين الرياضة والتطلعات السياسية.

ومن اليوم الأول، اضطر برشلونة لاتخاذ قرارات على صلة بالاستفتاء حول استقلال الإقليم الواقع بشمال شرقي البلاد، ففي يوم التصويت كان من المقرر أن تقام على ملعب برشلونة (كامب نو) مباراة بينه وبين لاس بالماس ضمن بطولة إسبانيا، لم يخف النادي الزائر رغبته في رفع علم إسبانيا على قمصان لاعبيه، في مواجهة نادٍ يؤيد لاعبون منه، ولا سيما المدافع جيرار بيكيه، حق الإقليم في تقرير المصير على الأقل، وبعد رفض رابطة الدوري إرجاء المباراة، قرر برشلونة إقامة اللقاء خلف أبواب موصدة، في خطوة احتجاجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتهام كونتي بسوء التصرف بعد طرده أمام سوانزي سيتي
التالى رباعية لوبيز تقود أودينيزي لفوز ساحق على بيروغيا