أخبار عاجلة
مهنية ..مصداقية .. حياد -
النصر يعود مع دعم العجلان -
ترشيح المطرب محمد كيلاني في مسلسل "الجماعة 2" -
«أنجوس» يفجر ثورة التصحيح في البيت القدساوي -
ليو ينتصر لقناعات المدرب -
مجلس الأمن يصوّت الإثنين لوقف القتال في حلب -
60 متنافسا على لقب «الصياد الماهر» برأس تنورة -

الأهلي يستعيد صدارة الدوري بـ«ثلاثية» في الطلائع

تغلب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على نظيره طلائع الجيش بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأربعاء.

سجل ثلاثية الأهلي مؤمن زكريا وعبدالله السعيد وجونيور أجاى.

ضغط الأهلي بقوة في بداية المباراة وأهدر أجاى أول فرصة محققة «ف3» بعدما حول عرضية أرضية من وليد سليمان فوق العارضة بغرابة، ومر السولية من الجهة اليسرى ولعب أرضية أنقذها رشاد فاروق بفرملة وسط مطالبة من البدري بركلة جزاء «ق5».

ودفع حسام البدري بتغيير مبكر اضطراري لإصابة عمرو السولية بالدفع بمحمد هاني بدلاً منه «ق12»، وانحصر اللعب في الدقائق التالية في وسط الملعب وسط وسط ارتداد دفاعي من لاعبي الطلائع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عبر أشرف وصبري.

وكثف الأهلي من الهجمات بحثاً عن هدف السبق، ولعب معلول عرضية ينقذها معتمد محسن لركنية قبل وصولها إلى أجاى «ق25» ثم ركنية جديدة عبر عماد السيد ينقذها وترتد بهجمة مرتدة سريعة إلى أحمد عيد يلعبها بينية داخل المنطقة إلى محمد أشرف «ق27» يتعرض لدفعة من أحمد حجازي ويحصل على ركلة جزاء لعبها أحمد عيد على يمين إكرامي يتألق ويتصدى لها، وتعود بهجمة مرتدة سريعة للأحمر ويخرج السيد من مرماه وتصل الكرة إلى وليد سليمان يسددها في المرمى الخالي لكن الأرض تنشق عن فاروق ويتصدى للكرة قبل دخولها للمرمى «ق29».

واشتعلت المباراة وسط تبادل الفريقين للهجمات، وحصل عصام صبحي على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة «ق37» للخشونة مع سليمان، وحصل أحمد فتحي على البطاقة الصفراء الأولى للخشونة مع أحمد عيد «ق43»، وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة متقنة من معلول «ق45».
ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ضغط الأهلي في بداية الشوط الثاني وأطلق السعيد تسديدة قوية تعلو العارضة «ق49»، وحصل عاصم صلاح على البطاقة الصفراء الثانية للطلائع للخشونة مع وليد سليمان «ق51» وحصل الأهلي على ركلة حرة على خط منطقة الجزاء جهة اليمين يلعبها معلول مباشرة على المرمى ويتألق عماد السيد في التصدي لها.

وأجرى حسام البدري تغييره الثاني «ق55» بالدفع بصالح جمعة بدلاً من وليد سليمان، وحاصر الأحمر ضيفه في الدقائق التالية في وسط الملعب وسط تألق وتركيز كبير من دفاع الطلائع وحارس مرماه.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الستة ياردة بعد إمساك الحارس عماد السيد بالكرة بعدما أرجعها له فرانك ستيفين وسددها عبدالله السعيد لترتد من لاعبي الطلائع الذين تراصوا في مرماهم، وسط مطالبة من لاعبي الأهلي بركلة جزاء على أساس اصطدامها بيد مدافع الطلائع.

وأجرى أحمد سامي المدير الفني لفريق طلائع الجيش تغييره الأول بالدفع بالبروكيني هاسامي بدلاً من أحمد صبري، وحصل عماد السيد على بطاقة صفراء ثالثة للطلائع لإهدار الوقت «ق70» .

وتواصل الضغط الأحمر، ونجح مؤمن زكريا في إنهاء معاناة الأهلي بعدما قابل عرضية من أحمد فتحي بتسديدة مباشرة في المرمى على يمين السيد معلناً عن الهدف الأول للأحمر «ق72».

وانفتحت شهية لاعبي الأهلي ومر جمعة من أكثر من لاعب ومرر الكرة هات وخد مع عبدالله السعيد لتصل للأخير داخل المرمى ويسدد كرة قوية ترتد من الدفاع ليسددها مرة أخرى أرضية تمر من تحت عماد السيد معلنة عن الهدف الثاني للأحمر «ق78».

وتواصل المهرجان ومر على معلول من الجبهة اليسرى ولعب عرضية خطيرة ينقذها الدفاع وترتد من القائم الأيمن ليجدها أجاى أمامه ويسددها أرضية في المرمى على يسار عماد السيد معلناً عن الهدف الثالث.

وأجرى حسام البدري تغييره الأخير بالدفع بمروان محسن «ق85» بدلاً من جونيور أجاى، ورد أحمد سامي بالدفع بمحمد شريف بدلاً من محمد رزق.
ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد ليفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

مباراة الأهلي وطلائع الجيش
مباراة الأهلي وطلائع الجيش
مباراة الأهلي وطلائع الجيش
مباراة الأهلي وطلائع الجيش

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية