أجويرو يدخل التاريخ.. ودي بروين لا يتوقف عن الإبداع (تقرير)

أجويرو يدخل التاريخ.. ودي بروين لا يتوقف عن الإبداع (تقرير)
أجويرو يدخل التاريخ.. ودي بروين لا يتوقف عن الإبداع (تقرير)

واصل فريق مانشستر سيتي نتائجه القوية في البريميرليج هذا الموسم، وتمكن من الفوز على ضيفه، فريق بيرنلي، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة التاسعة من المسابقة.

الفوز عزز تواجد مانشستر سيتي على الصدارة برصيد 25 نقطة، وهو الرصيد الذي لم يتحقق في عهد البريميرليج بعد 9 جولات من بداية الموسم سوى في 4 مناسبات سابقة «أرسنال 2004/05 و2007/08، وتشيلسي 2005/06، ومانشستر سيتي 2011/12».

وأصبح مانشستر سيتي الأن على بعد 5 نقاط من أقرب ملاحقيه، مانشستر يونايتد، والذي سقط في هذه الجولة خارج قواعده ضد هدرسفيلد تاون، الصاعد حديثًا للمسابقة.

بيرنلي تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم خارج قواعده، ففريق المدرب شون دايتش دخل هذه المباراة ولديه سجل مميز خارج ملعبه بالفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما من أصل 4 مباريات لعبها الفريق خارج ملعبه. والأكثر إبهارًا في هذا السجل أن هذه النتائج تحققت أمام فرق كبير «تشيلسي، ليفربول، توتنهام وإيفرتون»، لكن الفريق المكافح فشل في كبح جماح أصحاب الأرض الذين واصلوا أرقامهم التهديفية المميزة بتسجيل 3 أهداف في مباراة اليوم، وارتفاع رصيدهم التهديفي هذا الموسم إلى 32 هدف في 9 مباريات محققين رقم قياسي تهديفي غير مسبوق في عهد المسابقة بعد هذه المرحلة من بداية الموسم.

ونجح سيرجيو أجويرو في تحقيق إنجاز تاريخي على مستوى النادي، بعد أن تمكن الأرجنتيني من تسجيل هدف ليعادل من خلاله الرقم التهديفي القياسي للنادي في مختلف البطولات «177 هدف باسم إريك بروك» وبات على بعد هدف وحيد من الانفراد بهذا الرقم التاريخي في النادي.

وواصل كيفن دي بروين مستوياته المميزة هذا الموسم، وتمكن من صناعة الهدف الثالث لفريقه في المباراة، لينجح في رفع محصلته هذا الموسم إلى 6 تمريرات حاسمة، ليحتل صدارة افضل صناع اللعب في المسابقة بعد مرور 9 جولات.

دي بروين ومنذ بداية موسم 2012/13، نجح في صناعة 69 هدف حتى الأن في بطولة الدوري «الألماني والإنجليزي»، لا يوجد لاعب اخر على مستوى الدوريات ال5 الكبرى نجح في الوصول إلى هذا العدد من التمريرات الحاسمة سوى النجم البلجيكي المتوهج بشدة هذا الموسم ويعيش افضل فتراته بقميص مانشستر سيتي.

مانشستر سيتي عادل كذلك رقمه القياسي في الفوز المتتالي في مختلف البطولات، بعد أن حقق الفوز في 11 مباراة متتالية، وسيحقق الفريق رقم قياسي غير مسبوق في الانتصارات المتتالية، حال فوزه في مباراته القادمة «كأس الرابطة – ضد ولفرهامبتون» .

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دورتموند يحافظ على صدارة الدوري الألماني رغم تعادله مع فرانكفورت «2-2»
التالى قائمة محمود الخطيب تعقد أول اجتماعاتها.. وتقدم العزاء في شهداء الوطن