أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم -

بالفيديو..الأهلي يقهر الطلائع بثلاثية نظيفة ويسترد قمة الدوري

بالفيديو..الأهلي يقهر الطلائع بثلاثية نظيفة ويسترد قمة الدوري
بالفيديو..الأهلي يقهر الطلائع بثلاثية نظيفة ويسترد قمة الدوري

واصل فريق الأهلي انتصاراته المحلية ، وحقق فوزاً هاماً على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة خلال الذى جمعهما مساء اليوم –الأربعاء- ، باستاد السلام في الجولة العاشرة لبطولة الدوري العام.

وأحرز أهداف الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 74 وعبد الله السعيد في الدقيقة 77 وجونيور أجاي في الدقيقة 82 ، وتعد هذه هي المرة الأولى التى يفوز بها الأهلي بأكثر من هدفين هذا الموسم.

وبذلك يرفع الأحمر رصيده إلى 26 نقطة ويستعيد قمة الدوري فيما يتجمّد رصيد الطلائع عند النقطة 16 ويبقى في المركز السابع.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بنشاط هجومي ملحوظ، وهجوم ضاغط من الأهلي؛ بحثًا عن هدف مبكر، وبالفعل لاحت  الفرصة الأولى في الدقيقة الرابعة، عندما انطلق وليد سليمان بالكرة وأرسل عرضية لجونيور أجايي، ولم يحسن التصرف فيها ليتدخل مدافع الجيش ويشتتها  .

واصل الأهلى تفوقه الهجومى من بداية الشوط الأول لنهايته وفى الدقيقة 4 يمر السولية بالكرة من الجبهة اليسرى، ويرسل عرضية أرضية، لكن مدافع الجيش تدخل مستخدما يده فى إبعاد الكرة على مرأى من حكم المباراة محمد معروف الذى تغاضى عن ضربة جزاء صحيحة للأهلي.

وفي الدقيقة الخامسة يخترق جونيور أجايي النشيط وسط دفاعات الطلائع، ويرسل كرة بينية لمؤمن زكريا، ولكن عماد السيد حارس الجيش يتدخل وينقذ مرماه من هدف محقق.

وسط محاولات غير مؤثرة من لاعبي الجيش لمحاولة نقل اللعب إلى النصف الآخر من الملعب؛ لتخفيف الضغط عن دفاعاته، وفي الدقيقة 12 يخرج عمرو السولية  للاصابة في العضلة الخلفية،  ويحل محله محمد هاني  في أول تغيير اضطرارى للأهلي .

وفي الدقيقة 14 يواصل الأهلي الضغط علي المنافس ويرسل عرضية من الجبهة اليسري لعلي معلول على رأس أجايي قبل أن  يشتتها مدافع الجيش.

ويستمر الضغط الأحمر عن طريق الجبهة اليسرى النشطة والثنائي الخطير على معلول وجونيور أجايي، وبعض الجمل التكتيكية التي يسعى المدير الفني للأهلي حسام البدري ضرب الدفاع المنافس بها.

ويهدأ اللعب في منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة 23 يتدخل فرانك ستيفن لاعب وسط الجيش بقوة علي قدم عبد الله السعيد في غياب صافرة حكم اللقاء .

في الدقيقة 25 يواصل معلول محاولاته بعرضية مميزة على رأس أجايي قبل أن يبعدها مدافع الجيش لركنية لم يستغلها الهجوم الأحمر بفاعلية.

في الدقيقة 27 يحستب حكم اللقاء محمد معروف ركلة جزاء على الأهلي من تدخل عنيف لأحمد حجازي داخل منطقة الجزاء مع محمد أشرف مهاجم الجيش

يتصدى للكرة أحمد عيد عبد الملك لاعب الطلائع، ويبعدها اكرامي بشكل مميز، لترتد الكرة بهجمة مرتده للأهلي على مرمي الجيش في محاولة للتهديف قبل أن يختتم الهجمة عبدالله السعيد بتصويبة في المرمى الخالي يبعدها مدافع الجيش وسط شكوك كبيرة لاستخدامه يده في إبعاد الكرة عن المرمى في غياب أي قرار للحكم.

في الدقيقة 36 يحتسب حكم المباراة ضربة حرة لوليد سليمان ويشهر البطاقة الصفراء الأولى لعصام صبحي لاعب الجيش، وبعدها بدقيقة يحتسب لمسة يد على جونيور أجايي غير صحيحة ويفسد هجمة خطيرة على مرمى المنافس حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من الفريقين للسيطرة على زمام الأمور ، ويحاول الأهلي مستمرا في تفعيل خطورته الهجومية عن طريق الجبهة اليسرى ، من خلال مؤمن زكريا وعبد الله السعيد.

في الدقيقة 48 يسدد عبد الله السعيد كرة قوية أعلى عارضة مرمى طلائع الجيش ، بعدها بدقيقة يمرر مؤمن زكريا من الجبهة اليسرى ويرسل عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء لأحمد فتحي الذي سددها بعيدا عن المرمى.

الدقيقة 51 تشهد ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء نتيجة عرقلة وليد سليمان يتصدي لها علي معلول ، الذي سددها مباشرة على مرمى الطلائع ليجدها عماد السيد حارس المرمي بين يديه بالصدفة.

في الدقيقة 54 يجري حسام البدري ثاني تغييراته بنزول صالح جمعة بدلا من وليد سليمان في محاولة لتنشيط  وسط الملعب وترجمة السيطرة الكاملة للأهلي لأهداف.

في الدقيق 60 يحتسب الحكم محمد معروف ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء على حارس الجيش عماد السيد الذي امسك بالكرة من تمريرة فرانك ستيفن ، يتصدي للكرة عبد الله السعيد الذى سدد في حائط الصد على خط المرمى.

في الدقيقة 67 يحتسب مساعد الحكم تسللا غير صحيح ضد علي معلول الذي انفرد بمرمى الجيش من بينية اجايى وبعدها يرسل على معلول عرضية رائعة من ضربة حرة في الدقيقة 69 تمر من حارس الجيش وتصل على رأس حجازي الذي سددها فوق العارضة مهدرا فرصة محققة للتهديف.

ترجم الأهلى سيطرته لهدف ولا أجمل ولا أروع بتوقيع مؤمن زكريا بعدما استقبل عرضية أحمد فتحي على الطائر وسددها علي يسار عماد السيد معلنا تقدم الاهلي بهدف نظيف في الدقيقة 73.

في الدقيقة 77 يضيف عبد الله السعيد  الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة ثنائية مع صالح جمعة يسددها أرضية خادعة لعماد السيد حارس الجيش.

ثم يسجل جونيور أجايي الهدف الثالث ويعزز تقدم الاهلي في الدقيقة 82 بعدما استقبل الكرة أمام المرمى من هجمة مركبة من الجبهة اليسرى ليسجل الاهلى اول ثلاثية له فى الدورى هذا الموسم ويكشر بقوة عن أنيابه الهجومية.

إختتم الأهلى تغييراته بمشاركة مروان محسن بدلا من أجايي؛ حتى يكتسب مروان حساسية المباريات ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الأهلي 3-0 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية