أخبار عاجلة
هشام الجخ: عهد مبارك كان أكثر رغداً من الوقت -
الثلاثاء.. MBC مصر تعرض "ابن حلال" لمحمد رمضان -
توقف تصوير "هروب اضطراري" لأحمد السقا -
كاين يريد انهاء مسيرته في توتنهام -
اليوم ثان لقاءات الدور التمهيدي لدوري الطائرة -
الهواري يشهد قرعة دوري الصالات بالجبلاية -

هروب «بناهيني» يثير أزمة في الصحافة الغانية

تسيطر أزمة هروب الغاني إيمانويل بناهيني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي على النقاشات داخل أروقة القلعة الصفراء، فمنذ ان اختفى «بناهيني» عن محل إقامته وأغلق هاتفه، وازدادت الشائعات بشان عودته من عدمها.

يأتي ذلك، في ظل سعي مجلس إدارة الدراويش برئاسة المهندس إبراهيم عثمان للحصول على حقوق النادي من اللاعب الهارب، وذلك بعد إعلانه مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بملف كامل مدعم من الاتحاد المصري.

يشار إلى أن «بناهينى» غادر إلى غانا متهمًا الإسماعيلي بعدم تقاضيه مستحقاته المتأخرة، فى حدث مشابه لسيناريو النيجيرى جون أويرى مهاجم الفريق السابق الذى هرب ايضا لبلاده دون الحصول على إذن، أبان ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، ليتم تغريمه ماديًا من قبل الاتحاد الدولي.

بوابة الأهرام الرياضية

وتناولت الصحافة الغانية أزمة هروب اللاعب الغاني على كافة المستويات، حيث أكدت صحة موقف الإسماعيلى وقيام مجلس الإدارة بمنح اللاعب 45 ألف دولار على دفعتين مع وجود وعود بسداد باقى مستحقاته الماضية مع مستحقاته عن هذا الموسم على دفعات، حيث ناقش موقع «قطر - سوكر» العالمى ، أزمة هروب «بناهيني» من خلال تقرير استعرض خلاله أزمة اللاعب الغاني مع الدراويش، تحت عنوان: «الإسماعيلى يجهز شكوى ضد بناهينى».

بوابة الأهرام الرياضية

ونشر موقع «جول العالمى بالنسخة الانجليزية» تصريحات للاعب الذي أكد لماذا رحل عن الإسماعيلى؟، حيث برر اللاعب سبب هروبه من الإسماعيلى هو عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة والبالغة 170 آلف دولار، مؤكدًا أنه قرر عدم استكمال تعاقده، لأن مسئولي الإسماعيلي حرموه من اللعب أمام سموحة بعد مطالبته بمستحقاته.

وسلط موقع «غانا سوكر نت» الضوء على أزمة هروب «بناهيني»، معنونًا «الإسماعيلى يهدد بناهينى باللجوء للفيفا»، مؤكدًا أن أن مجلس الإدارة كان يُظهر حسن النية للاعب والدليل على ذلك اشراكه خلال مباراة المنتخب العسكرى الودية قبل هربه.

بوابة الأهرام الرياضية

وأكد اللاعب أنه كان من المفترض أن يحصل على مبلغ 90 آلف دولار مع بداية الموسم ولكنه تقاضي 45 آلف دولار فقط على دفعتين، فيما نشر موقع «كنج فوت العالمى» خبر عن الأزمة أكد خلال أن «بناهينى» يحرك دعوى قضائية ضد الإسماعيلى، مؤكدًا أن اللاعب يزعم بأن الفيفا لن توقع عليه أية غرامات مالية بعد تسلمه خطاب رسمى منها مؤخراً يمنحه الأحقية فى فسخ تعاقده مع النادى بدعوى عدم تقاضيه مستحقاته المالية كاملة لمدة ثلاثة شهور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية