أخبار عاجلة
«نيكاي» يرتفع بفعل أداء الشركات الكبيرة -
مقتل اربعة من «القاعدة» في ضربة جوية في اليمن -
مفاجأة.. 1.5 مليون دولار مكافأة لمن يقتل هذه النجمة -
خيري رمضان يعود للشاشة ببرنامجين -
وداعا للتحرش.. أتوبيسات تقودها امرأة تجوب القاهرة -

«السعيد»..بطل المشاهد البطولية أمام الإسماعيلي في الدور الأول (تقرير)

«السعيد»..بطل المشاهد البطولية أمام الإسماعيلي في الدور الأول (تقرير)
«السعيد»..بطل المشاهد البطولية أمام الإسماعيلي في الدور الأول (تقرير)

تترقب أنصار الكرة المصرية مواجهة الأهلي والإسماعيلي، التي يستضيفها ملعب الجيش المصري ببرج العرب بالإسكندرية، مساء غد الإثنين، في اللقاء المؤجل بينهما بمسابقة الدوري الممتاز في موسمها الجاري.

ولم يتمكن الاسماعيلي من تحقيق الانتصار على الأهلي بالدور الأول لمسابقة الدوري العام منذ لقاء موسم 2010-2011، والذي انتصر خلاله الدراويش بثلاثية بملعبهم لتتسبب خسارة المارد الأحمر في استقالة المدير الفني الحالي حسام البدري والانسحاب من مهمته خلال ولايته الأولى مع الفريق.

ومن خلال نظرة في سجل مواجهات الفريقين بالمواسم الأخيرة بالدور الأول للدوري الممتاز، سنجد أن عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق الأهلاوي تمكن من حسم الكلاسيكو لفريقه بهدف نظيف في 3 مشاهد متكررة.

في أول مواجهة يخوضها عبدالله السعيد ضد فريقه السابق الاسماعيلي، بالقميص الأحمر، وذلك بالدور الأول لموسم 2011-2012، الذي لم تُكتمل منافساته، تمكن اللاعب من احراز هدف فوز المارد باللقاء والنقاط الثلاثة بتصويبة قوية من ضربة حرة مباشرة، وغابت بعدها مواجهات الأهلي والاسماعيلي لمدة موسمين لوجود كل منهما في مجموعة بالمسابقة.

يعود عبدالله السعيد في مواجهة الدور الأول للدوري موسم 2015-2016، ليمارس هوايته مع التسجيل من الضربات الحرة المباشرة، فيسدد كرة قوية تسكن مرمى الدراويش وتعلن عن فوز الأهلي بهذا الهدف، وذلك في المهمة الأولى لعبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" والذي تولى منصب المدير الفني بشكل مؤقت لرحيل البرتغالي بيسيرو.

يستمر السيناريو في الدور الأول للموسم الماضي وكأن "السعيد" هو رجل الكلاسيكو في الدور الأول للمسابقة من كل موسم، فيتصدى لركلة الجزاء التي احتسبها جهاد جريشة للأهلي مع الدقيقة 78 من عمر مباراة الفريق أمام الاسماعيلي، ليسجل منها هدفاً يهدي به النقاط الثلاثة لأبناء التتش.

بقى أن نذكر أن عبدالله السعيد يمتلك هدفاً اّخراً شهيراً بمباريات الأهلي والاسماعيلي بالدور الأول للدوري، هذه المرة بقميص الدراويش، حيث افتتح اللاعب الأهداف الثلاثة لأبناء الاسماعيلية بملعب القاهرة بالدور الأول لموسم 2006-2007، بيسارية قاتلة، في هزيمة هي الأكبر للأهلي أمام الدراويش بالدوري خلال الألفية الثالثة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شيكابالا يتبرع بـ100 ألف جنيه لمركز مجدى يعقوب
التالى إسماعيل يوسف في أول حوار عن الانتخابات: آن الأوان لطرد الشيطان من الزمالك