أخبار عاجلة
الجيش الحر يعلن بدء اقتحام مدينة الباب -
موجز الأخبار العالمية صباح السبت 10-12-2016 -
فرض حظر إعلامى على لاعبى المقاصة -

بنزيمة يتخطى بوشكاش ويضمن تأهل الريـال لدور الـ16 في التشامبيونز للمرة الـ25

بنزيمة يتخطى بوشكاش ويضمن تأهل الريـال لدور الـ16 في التشامبيونز للمرة الـ25
بنزيمة يتخطى بوشكاش ويضمن تأهل الريـال لدور الـ16 في التشامبيونز للمرة الـ25

سجل الفرنسي الدولي كريم بنزيمة أمس هدف فوز فريقه ريـال مدريد على مضيفه سبورتنج لشبونة «1-2» ليتخطى اللاعب المجري الراحل فيرينتس بوشكاش أحد رموز الميرينجي في قائمة هدافي الفريق، ويضمن تأهله للدور التالي في بطولة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم للمرة الخامسة والعشرين.

وسجل بنزيمة، الذي انضم للريـال عام 2009 قادما من أوليمبيك ليون الفرنسي، هدفه الـ36 في دوري الأبطال مع الفريق الملكي ليتفوق بهدف وحيد على بوشكاش الذي يحمل في رصيده 35 هدفا.

وبذلك يصبح بنزيمة رابع هدافي ريـال مدريد بعد كريستيانو رونالدو وراؤول جونزاليز والأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو.
كان بنزيمة قد سجل أول أهدافه بقميص الميرينجي في التشامبيونز يوم 3 نوفمبر عام 2009 في مرمى ميلان الإيطالي على ملعب جوزيبي مياتسا أو كمايعرف بـ سان سيرو، في المباراة التي انتهت بالتعادل «1-1» قبل أن يشترك الهولندي رود فان نيستلروي مكانه في الدقيقة 82.

وعلى الرغم من أن الفريق الذي كان يدربه وقتها التشيلي مانويل بيليجريني لم يستطع تحقيق الانتصار، إلا أن بنزيمة أصبح وقتها أول لاعب مدريدي يسجل في ملعب سان سيرو منذ هدف الراحل خوسييتو عام 1956.

وكان هدف المهاجم الفرنسي أمس على ملعب ألفالادي هو من أهدى الثلاث نقاط للفريق الملكي وتأكيد تأهله للدور التالي في دوري الأبطال للمرة الخامسة والعشرين في تاريخ نادي العاصمة الإسبانية.

وسيكون على ريـال مدريد استقبال فريق بروسيا دروتموند الألماني في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ليتنافسا على صدارة المجموعة السادسة.
ومن المفارقات أن المرة الأخيرة التي تأهل فيها الريـال كثان المجموعة كانت خلف دورتموند أيضا وقبل أياكس الهولندي ومانشستر سيتي الانجليزي موسم 2012-13.

وفي ذلك الموسم اضطر الريـال لمواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي في دور الـ16 حيث تعادل معه باستاد البرنابيو، وانتصر عليه في ملعب الأحلام، أولد ترافورد، بهدفين لواحد سجلهما وقتها الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي رونالدو.

ثم تخطى جالاطة سراي التركي في ربع النهائي، قبل أن يودع البطولة من الدور قبل النهائي على يد دورتموند من جديد الذي تغلب عليه ذهابا في ألمانيا برباعية «4-1» سجلها جميعا المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ثم فاز الريـال في مدريد بهدفين نظيفين، سجل أحدهما كريم بنزيمة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية