أخبار عاجلة
«شتاء الرياض» ينهي فعالياته.. اليوم -
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

فوز كبير لقطبي مانشستر في الدوري الإنكليزي

فوز كبير لقطبي مانشستر في الدوري الإنكليزي
فوز كبير لقطبي مانشستر في الدوري الإنكليزي

فاز مانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم 2-صفر على ليستر سيتي ليحقق فوزه 16 على التوالي في كل البطولات، واحتفل مانشستر يونايتد بعودة بول بوغبا وزلاتان ابراهيموفيتش الغائبين منذ فترة طويلة في فوز كبير 4-1 على نيوكاسل يونايتد.

ومع ابتعاد توتنهام هوتسبير عن ثنائي المقدمة بعد هزيمته 2-صفر أمام مستضيفه ارسنال في قمة شمال لندن، يبدو أن المنافسة ستكون بين فريقي مانشستر الذي يبلغ الفارق بينهما ثماني نقاط. وهز غابرييل جيسوس وكيفن دي بروين شباك ليستر في شكل رائع بعد أن تسبب الأخير في مشكلات لسيتي في الماضي.

وكاد صاحب الأرض أن يدرك التعادل عبر هاري مغواير الذي سدد في القائم في الشوط الثاني، لكن سيتي رد بهجمة مرتدة انتهت عند دي بروين الذي سدد كرة مذهلة من 20 مترا في الدقيقة 49.

ورحب يونايتد بعودة بوغبا وابراهيموفيتش باستاد اولد ترافورد. وصنع اللاعب الفرنسي هدفاً، وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 70 في عودة رائعة قبل ظهور ابراهيموفيتش غير المتوقع كبديل بعد سبعة أشهر من إصابته في الركبة.

وأحرز انطوني مارسيال وكريس سمولينغ وروميلو لوكاكو بقية أهداف يونايتد، الذي أحرز أربعة أهداف في المباراة للمرة السابعة في الدوري هذا الموسم، بعدما منح دوايت غايل التقدم لنيوكاسل.

وتقدم ارسنال بهدف مثير للجدل من شكودران مصطفى والذي أشار بوكتينيو إلى أنه كان يجب عدم احتسابه.

وعلى استاد انفيلد، هز محمد صلاح الشباك مرتين ليقود ليفربول إلى الفوز 3 - صفر على ساوثهامبتون، محققاً فوزه الثالث على التوالي في الدوري للمرة الأولى العام الحالي.

وجاءت ثنائية المهاجم المصري في الدقيقتين 31 و41 ليتصدر قائمة هدافي الدوري ويرفع رصيده إلى 14 هدفا في 18 مباراة مع ليفربول. وأنهى فيليب كوتينيو الثلاثية ليبتعد بنقطة واحدة عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

وبالمثل لم يواجه تشلسي مشكلة بعدما سحق وست بروميتش البيون 4 - صفر، ليزيد الضغط على توني بوليس مدرب وست بروميتش الذي لم ينتصر في 11 مباراة.

واهتزت شباك أضعف خطي دفاع في الدوري بعد تعادل كريستال بالاس 2-2 مع ايفرتون باستاد سيلهورست بارك.

وأدرك إيفرتون التعادل مرتين بعدما تقدم بالاس عبر جيمس مكارثر وويلفريد زاها. وكان يمكن لكريستيان بنتيكي أن يمنح بالاس الفوز لكنه أضاع فرصة سهلة لفريق المدرب روي هودغسون في الشوط الثاني.

وأحرز كالوم ويلسون ثلاثية ليمنح بورنموث بعشرة لاعبين الفوز 4-صفر على هدرسفيلد تاون.

وقال المهاجم الذي هز الشباك للمرة الأولى منذ عودته من إصابة خطيرة في الركبة "كان علينا الاجتهاد".

وواصل بيرنلي بدايته الرائعة هذا الموسم وفاز 2 - صفر على سوانزي سيتي. وأحرز جاك كورك واشلي بارنز الهدفين ليتركا بيرنلي صاحب المركز السابع بنفس رصيد ليفربول وارسنال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)