أخبار عاجلة
العاهل السعودي يوجه بعلاج طفل سوداني -
مستثمر يستحوذ على 5% من أسهم جينيال تورز -
الحشد الشعبي يحرر قرى إيزيدية في شمال العراق -
العثور على مقبرة جماعية شرق الطبقة بسوريا -
"الكوليرا" يحصد أرواح 473 يمنياً خلال شهر -

تأهل الأهلي والهلال بدوري أبطال أفريقيا ومازيمبي يودع البطولة مبكرًا

تأهل الأهلي والهلال بدوري أبطال أفريقيا ومازيمبي يودع البطولة مبكرًا
تأهل الأهلي والهلال بدوري أبطال أفريقيا ومازيمبي يودع البطولة مبكرًا

تأهل الأهلي المصري إلى دور الـ16 (مرحلة المجموعات) لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما انتزع تعادلا سلبيا بطعم الفوز من مضيفه بيدفيتس ويتس الجنوب أفريقي في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية اليوم الأحد.

واستفاد الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، من فوزه 1 / صفر ذهابا بالعاصمة المصرية القاهرة يوم السبت الماضي، ليحجز تذكرة الصعود إلى دور المجموعات.

وبلغ الهلال السوداني الدور ذاته، عقب تعادله 2 / 2 مع مضيفه بورت لويس بطل موريشيوس.

وكان الهلال، الذي صعد لنهائي نسختي البطولة عامي 1987 و1992، قد فاز 3 / صفر في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه، ليفوز 5 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفجر سونترال أفريكان سوسيتي يونايتد الزيمبابوي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي من البطولة مبكرا، بعدما فرض عليه التعادل السلبي اليوم.

وكان الفريق الزيمبابوي قد تعادل 1 / 1 خارج ملعبه مع مازيمبي في لقاء الذهاب، ليتفوق بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس، والتي يتم الاحتكام إليها في حالة التعادل في مجموع المباراتين وفقا للائحة البطولة.

وتأهل سان جورج الإثيوبي للدور ذاته، بعدما تغلب 2 / صفر على ضيفه ليوبار الكونغولي، ليكرر فوزه 1 / صفر في مباراة الذهاب ويصعد لدور الـ16 عن جدارة واستحقاق.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي تقام خلالها مرحلة المجموعات بدور الـ16 ،بعدما كانت تجرى في دور الثمانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"