أخبار عاجلة
سياحتنا في وادٍ.. وتلفزيوننا في وادٍ! -
صرف البدلات بأثر رجعي لمنسوبي "حرس الحدود" -
وفاة المطرب الكويتي جاسم حسين -
شادية في حالة حرجة؟ -
سميرة سعيد لأصالة: مبروك! -
إليسا في مصر من أجل الحفل المنتظر! -
ناصيف زيتون إلى أين؟ -
سعد رمضان يحتضن حبيبته في صورة مسربة -
أمير صلاح الدين: شخصيتي في "بين عالمين" مفاجأة -

«شباب النواب» تطالب بعودة الجماهير للملاعب وتعتبرها «عودة الروح»

«شباب النواب» تطالب بعودة الجماهير للملاعب وتعتبرها «عودة الروح»
«شباب النواب» تطالب بعودة الجماهير للملاعب وتعتبرها «عودة الروح»

طالب عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بعودة الجماهير للملاعب للموسم الكروى القادم بعد ترحيب مبدئى من الجهات الأمنية، مشيرين إلى أن هذا القرار يبعث برسالة للعالم أن مصر مستقرة، وقادرة على تنظيم البطولات الدولية، كما أن لها تأثيرا إيجابيا على عودة السياحة وتنشيط الاستثمارات.

قال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن إعلان اتحاد الكرة عن موافقة الجهات الأمنية لعودة الجماهير للدورى القادم إشارة إلى أن الحياة في مصر طبيعية وتأكيد على حالة الاستقرار والأمن الذي تعيشه مصر رغم خوضها حربا ضد الإرهاب.

وأضاف عامر، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن كرة القدم أمن قومى، كما أنها وسيلة اتصال مع الشعوب والدول، وضمانة للاستثمارات وتشجيع السياحة، لافتا إلى أن وزارة الداخلية مسؤولة عن الانضباط داخل الملاعب وتنفيذ نصوص قانون الرياضة الجديد الذي يفرض عقوبات رادعة لمن تجاوز في الملاعب، كما أن اتحاد الكرة مسؤول عن وضع ضوابط لانضباط اللاعبين والأجهزة الفنية.

من جانبه قال النائب محمود عبده، وكيل لجنة الشباب، إن الحديث عن عودة الجماهير للملاعب طلب قديم من لجنة الشباب، خاصة بعد توقف ما يقرب من عامين، وتابع: عودة الجماهير للملاعب تعنى «عودة الروح والحياة للرياضة المصرية»، موضحا أن هذا القرار يشير إلى أن مصر قادرة على تنظيم المباريات ورسالة للعالم أن مصر تضمن سلامة الجماهير داخل المدرجات.

وتابع: «من الممكن أن تكون عودة الجماهير محدودة نوعا ما حتى تعود بكامل طاقتها».

واتفق معه النائب رضا البلتاجى بأن عودة الجماهير للملاعب بمثابة أكسجين الحياة للمدرجات والرياضة، لافتا إلى أن الأجواء مناسبة لعودة الجماهير مع مراعاة اشتراطات النيابة وتفعيل القانون والضرب بيد من حديد لمثيرى الشغب.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أتلتيكو مدريد انتزع نقطة التعادل من أنياب جيرونا بصعوبة
التالى هاتريك أبو بكر يقود بورتو للانتصار الثالث على التوالي في الدوري البرتغالي