أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

الأهلى يحشد قوته لتخطى الوحدة الإماراتى

الأهلى يحشد قوته لتخطى الوحدة الإماراتى
الأهلى يحشد قوته لتخطى الوحدة الإماراتى

تحت شعار «لا بديل عن الفوز» يصطدم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى عند التاسعة مساء «الثلاثاء» بنظيره الوحدة الإماراتى على أرض ملعب استاد «السلام»، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى فى البطولة العربية للأندية المقامة حالياً فى مصر.

ويدخل الأهلى المباراة بلا رصيد فى المركز الثالث للمجموعة بعد خسارته فى الجولة الأولى أمام الفيصلى الأردنى بهدف للاشىء، بينما يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الفيصلى فريق نصر حسين داى الجزائرى الذى تغلب على الوحدة فى الجولة الأولى بثنائية نظيفة.

اختتم الأهلى استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى، الإثنين، حرص خلاله أحمد أيوب، المدرب العام والقائم بأعمال المدير الفنى حسام البدرى لحين عودته من كندا على علاج الأخطاء التى وقع فيها الفريق فى مباراة الفيصلى، خاصة من حيث الارتباك الدفاعى وعدم قيام لاعبى الوسط المدافعين بالربط بين الدفاع والهجوم، وكذلك مشكلة العقم الهجومى وإهدار الفرص السهلة خاصة من الثنائى عمرو جمال وميدو جابر اللذين أهدرا حفنة أهداف أمام الفيصلى الأردنى.

وحرص أيوب، خلال اليوميين الماضيين، على تجهيز الثنائى إسلام محارب وحسام غالى من أجل الاستعانة بهما فى مباراة الليلة المهمة.

كما شهد مران الأمس عودة الثنائى ميدو جابر والنيجيرى جونيور أجايى بعدما غابا عن مران الفريق الأحد.

وحرص أيوب برفقة سيد معوض المدرب المساعد واللاعبين عقب عشاء الإثنين، على مشاهدة مباراة الوحدة فى الجولة الأولى أمام نصر حسين داى والتى خسرها بثنائية نظيفة، من أجل الاستقرار على عناصر القوة والثغرات التى يمكن من خلالها التغلل لدفاعاته.

وينوى أحمد أيوب إجراء بعض التغييرات فى التشكيلة بالدفع بحسام غالى وأحمد حمودى وإسلام محارب فى المباراة.

وشدد أيوب على ثقته بقدرة الفريق على الفوز على الوحدة ثم بطل الجزائر وحسم تأهله عن المجموعة، وقال: «قدمنا مباراة جيدة أمام الفيصلى، ولم نوفق، ولكننا قادرون على تحقيق الفوز الليلة وتصحيح مسارنا فى المجموعة من جديد».

ووفقاً للمران الأخير، الإثنين، ينتظر أن يدفع البدرى بتشكيلة تضم: محمد الشناوى وصبرى رحيل ومحمد نجيب ورامى ربيعة وباسم على وحسام غالى وعمرو السولية وإسلام محارب وأحمد حمودى وجونيور أجايى وعمرو جمال.

على الجانب الآخر، يتمسك الجهاز الفنى للاعبى الوحدة الإماراتى بفرصة المنافسة للتأهل، وتعويض الهزيمة فى الجولة الماضية أمام نصر حسين داى، وحرص الرومانى لاورينتو ريجيكامف المدير الفنى للفريق على تصحيح الأخطاء التى ظهرت فى المباراة الماضية.

وسادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفنى لتعافى المغربى مراد باتنه صانع ألعاب الفريق من الإصابة فى العضلة الأمامية التى حرمته من المشاركة مع الفريق، فى مباراة بطل الجزائر الماضية.

وشدد الجهاز الفنى على اللاعبين بضرورة القتال لتحقيق نتيجة إيجابية وشرح مدى صعوبة اللقاء، خاصة أن الأهلى سيدخل المباراة لتعويض هزيمته أمام الفيصلى الأردنى، ووفقاً للتدريب الأخير للفريق، فإن الجهاز الفنى سيعتمد على فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب فى الأهلى، وتضييق المساحات، مع الاعتماد على انطلاقات مراد باتنه وإسماعيل مطر، ومن المنتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل مكون من راشد على السويدى فى حراسة المرمى، محمد صالح المنهالى، محمد سيف آل على، محمد عبدالباسط، سلطان على الغافرى، محمد سعيد الشحى، حمدان إسماعيل، خالد عبدالرحيم، خليل إبراهيم، شانج أوريم.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو ..سقوط حاجز حديدي بجماهير ليل الفرنسي بعد احراز هدف