أخبار عاجلة
وطنية.. لا قبلية.. لا طائفية -
الجامعة العربية: حزب الله منظمة إرهابية -
رئيس وزراء الجزائر يتدخل في أزمة ماجر -

فضائح «فيفا»: الباراغواي توافق على ترحيل مسؤول سابق إلى أميركا

فضائح «فيفا»: الباراغواي توافق على ترحيل مسؤول سابق إلى أميركا
فضائح «فيفا»: الباراغواي توافق على ترحيل مسؤول سابق إلى أميركا

وافق قضاء الباراغواي اليوم (الخميس)، على طلب أميركي لترحيل الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المحلي نيكولاس ليوز إلى الولايات المتحدة، لمواجهة الاتهامات الموجهة اليه في إطار فضائح الفساد التي هزت «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) منذ عامين.

ويمكن لليوز (89 سنة) استئناف هذا القرار، علماً بأنه موضوع حالياً في الاقامة الجبرية في منزله في أسونسيون، وهو متهم بقضايا عدة تشمل عسل أموال ورشاوى في مقابل منح حقوق البث التلفزيوني لبطولات منظمة من قبل «اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم» (كونمبول).

وأشار القضاء إلى أن القرار يأتي «في أعقاب طلب ترحيل المواطن نيكولاس ليوز ألميرون»، موضحاً انه سيكون من المطلوب «تشكيل لجنة طبية لتقديم رأيها حول الشخص المنوي ترحيله».

وكان محامي ليوز ريكاردو بريدا أفاد الأسبوع الماضي بأنه سيستأنف قرار الترحيل في حال اتخذه القضاء المحلي.

وأشار الى ان موكله «في سن الـ 89، صحته حرجة ومع مرور الوقت يتفاقم وضعه الصحي. لديه ممرضة تخدمه 24 ساعة في اليوم. ومنذ أربع سنوات، لا يقوى على السفر بالطائرة».

وأضاف: «نحن مقتنعون بأن طلب تسليمه لن يثمر، ومن دون الغوص في المضمون، الوقائع المنسوبة اليه في الولايات المتحدة لا يعاقب عليها القانون في البارغواي». وينفي ليوز التهم الموجهة اليه.

ويعتبر ليوز من أبرز مسؤولي كرة القدم في أميركا الجنوبية على مدى عقدين من الزمن، وهو موضوع في الاقامة الجبرية منذ عام 2015 بعد مذكرة توقيف دولية في حقه أصدرها القضاء الأميركي الذي يتولى التحقيق في فضائح الفساد التي هزت كرة القدم العالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكم لصالح نادال ضد وزيرة الرياضة الفرنسية السابقة
التالى فيدرر إلى قبل نهائي البطولة الختامية