أخبار عاجلة
أقطاب «جميل» في اختبار «الأولى» -
روسي الفيصلي وصل المجمعة -
ضبط صاحب مخزن بحوزته ٣٥ طن سكر في الجيزة -
ضبط 4 مطلوبين من عناصر الإخوان في دمياط -
ضبط عاطل أثناء تنقيبه عن الآثار في الهرم -

أبطال الأهلي ملوك «السلة» في « القارة السمراء»

أبطال الأهلي ملوك «السلة» في « القارة السمراء»
أبطال الأهلي ملوك «السلة» في « القارة السمراء»

عاشت جماهير القلعة الحمراء ليلة سعيدة بعد تتويج الفريق الأول لكرة السلة بالبطولة الأفريقية، عقب تغلبه، الجمعة، على فريق ليبولو الأنجولى.

وحرصت الجماهير على الهتاف للاعبين والجهاز الفنى، ومجلس الإدارة عقب انتهاء المباراة، بعد حصد البطولة التي غابت عن دولاب بطولات النادى منذ نشأته.

وحرص محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، على التوجه عقب انتهاء المباراة إلى اللاعبين والجهاز الفنى لتقديم التهنئة لهم على الإنجاز الذي حققوه، خصوصاً أن المباراة جاءت أمام حامل اللقب لموسمين متتاليين.

وقال طاهر للاعبين «شرفتونا ورفعتوا راس ناديكم وتستحقون عن جدارة احترام جماهيركم»، وأكد طاهر للاعبين أن التتويج باللقب الأفريقى هو إنجاز كبير لسلة الأهلى بعد أن تخطى الفريق أكثر من منافس قوى في البطولة.

وأكد أن فريق السلة يستحق التكريم وبشكل سريع، تقديرا للإنجاز الذي تحقق بعدما وعدتم وأوفيتم، وشدد رئيس النادى، على أن الجمهور هو صانع الفرحة، وسيظل كذلك، مشيرا إلى أن تشجيع جمهور الأهلى الحماسى يحرك الصخر، وكان السبب الأول في تحقيق الفوز بالبطولة.

ووعد طاهر جمهور الأهلى بتحقيق المزيد من الإنجازات في جميع الألعاب خلال الفترة المقبلة. وأشار طاهر إلى أن الاتحاد الأفريقى أشاد بتنظيم الأهلى للبطولة، وبطريقة حضور الجماهير إلى المباريات.

وكشف طاهرالثوانى الـ9 الأخيرة من المباراة كانت الأصعب في حياته، لأنها كانت الفارق بين الفوز بالكأس أو خسارة البطولة، لأن المركز الثانى يوازى مع الأهلى المركز الأخير.

من جانبه، قال مهند مجدى، عضو مجلس إدارة الأهلى، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن مجلس الإدارة كان واثقاً من البداية في قدرة الفريق واللاعبين والجهاز الفنى على التتويج بلقب البطولة، رغم كل الصعوبات.

وأضاف مجدى أن اللاعبين ومن خلفهم الجهاز الفنى وطارق خيرى قدموا أداء جيداً، وكانوا عند حسن ظن الجميع، وتمكنوا من الفوز باللقب الأفريقى بعد التغلب على منافس صعب في النهائى مثل ليبولو الأنجولى، صاحب الخبرات الكبيرة في البطولات الأفريقية.

فيما شدد مروان هشام، عضو مجلس الإدارة، على أن جميع أعضاء المجلس كانوا واثقين من قدرة اللاعبين والجهاز الفنى على تحقيق اللقب الأفريقى للسلة. وأضاف أن الأهلى يملك جهازا فنيا على أعلى مستوى بقيادة طارق خيرى الذي درس جميع الفرق المنافسة وتفوق عليهم خلال أدوار البطولة. وأكد هشام أن مجلس الإدارة سيلبى جميع طلبات الجهاز الفنى واللاعبين، بعدما قدموا أقصى ما لديهم من أجل تحقيق لقب البطولة.

وأشار هشام إلى أن تنظيم البطولة خرج بشكل رائع على جميع المستويات، موضحا أن بطولة السلة بداية طريق عودة الجمهور إلى المدرجات في كرة القدم.

يأتى هذا في الوقت الذي قرر فيه المجلس إقامة حفل تكريم خاص لفريقى السلة رجال والطائرة سيدات، بعد الإنجازات التي حققها الفريقين خلال الفترة الماضية. فيما شدد طارق خيرى على أن فرحته الحقيقية كانت لإسعاده جماهير الأهلى الوفى الذي ساند الفريق في جميع المباريات، ولم يتوقف عن التشجيع لآخر دقيقة.

وأضاف أن الأهلى أثبت أنه كان على قدر البطولة، وأن تنظيمه كان يستحق أن يتوج في النهاية بالفوز باللقب.

وأشار خيرى إلى أن الفوز بهذه البطولة سيكون نقلة في تاريخ السلة في الأهلى ومصر. وأوضح خيرى أن الفريق لا يملك وقتا كبيرا للاحتفال، فلديه مباراة في دورى المرتبط بعد 4 أيام.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً