أخبار عاجلة
استبعاد "آل الهواري" من "اتحاد الكرة" -
نائب: "عجينة الطعمية" سلعة استفزازية -
ضبط "فول" غير صالح للاستهلاك الآدمي بقوص -

ريـال مدريد يصطدم بـ«كاشيما» في نهائي مونديال الأندية

ريـال مدريد يصطدم بـ«كاشيما» في نهائي مونديال الأندية
ريـال مدريد يصطدم بـ«كاشيما» في نهائي مونديال الأندية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو ملعب استاد يوكاهاما الدولى لمتابعة المواجهة المثيرة التي تجمع ريـال مدريد الإسبانى بمضيفه كاشيما أنتلرز الياباني، الأحد، في نهائى مونديال الأندية باليابان، وذلك عند الساعة 12.30 ظهرًا.

يدخل ريـال مدريد المباراة وعينه على اللقب الثانى في كأس العالم للأندية بعد إنجازه في 2014، في الوقت الذي لن يدخر فيه كاشيما أي جهد في سبيل تحقيق مفاجأة كبيرة وإحراز اللقب العالمى على أرضه ووسط جماهيره.

كاشيما يرفع شعار التحدى في المباراة، أملًا في أن يصبح أول فريق من خارج قارتى أوروبا وأمريكا الجنوبية يُتوّج باللقب، ولكنه سيصطدم بنجوم الفريق النادى الملكى، الذين يبحثون بدورهم عن تحقيق موسم استثنائى تحت قيادة زين الدين زيدان. وسبق لريـال مدريد التتويج بلقب المسابقة بمسماها القديم «كأس إنتركونتننتال» بين بطل أوروبا وأمريكا الجنوبية في الأعوام 1960 و1980 و2002، ويسعى الفريق لتحقيق لقبه الثانى في البطولة بمسماها الجديد من أجل ملاحقة غريمه التقليدى برشلونة الذي تُوّج باللقب ثلاث مرات.

ويعيش ريـال مدريد، حامل لقب دورى أبطال أوروبا، بالفعل حالة استثنائية في الموسم الحالى، حيث يتصدر جدول ترتيب الدورى الإسبانى بفارق ست نقاط أمام برشلونة، كما خاض الفريق 36 مباراة دون هزيمة، ليسجل رقماً قياسياً على مستوى النادى، ويسعى لزيادة هذا الرقم على حساب منافسه اليابانى. كما يتطلع رونالدو لحصد لقب جديد مع المارد الإسبانى بعد أيام قليلة من فوزه بجائزة الكرة الذهبية التي منحتها له مجلة «فرانس فوتبول» كأفضل لاعب في العالم، للمرة الرابعة في مسيرته. واستهلّ ريـال مدريد رحلته في مونديال الأندية بالفوز، الخميس الماضى، على كلوب أمريكا المكسيكى في المربع الذهبى بهدفين نظيفين حملا توقيع كريم بنزيما ورونالدو، في الوقت الذي خاض فيه كاشيما ثلاثة لقاءات في طريقه للمباراة النهائية، حيث فاز في افتتاح البطولة على أوكلاند سيتى النيوزيلاندى 2 -1، ثم فاز على ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى 2-0 في الدور الثانى، قبل أن يكتسح أتلتيكو ناسيونال الكولومبى 3-0 في المربع الذهبى. وحذّر زين الدين زيدان، المدير الفنى للريـال، من الاستهانة بالفريق اليابانى، وقال: «مباراة النهائى لن تكون سهلة، وعلينا أن نتعامل مع المباراة باحترافية وحذر، أي شىء يمكن أن يحدُث في كرة القدم، علينا تقديم أفضل ما لدينا أمام كاشيما، فهو فريق قوى ويجب أن نحترمه ونقدم أفضل ما لدينا من أجل الفوز باللقب، وهو الهدف الذي جئنا من أجله»، ومن المقرر أن يستعيد الريـال جهود مدافعه الدولى، سيرجيو راموس، بعد غيابه عن مواجهة كلوب أمريكا للإصابة.

فيما يتطلع كاشيما، الذي يشارك بصفته ممثل الدولة المنظمة، لتحقيق المفاجأة بعدما أصبح أول فريق آسيوى يصعد للنهائى، خاصة أن البطولة ستنتقل في الموسمين المقبلين إلى الإمارات.

من ناحية أخرى، يلتقى كلوب أمريكا مع أتلتيكو ناسيونال في مباراة تحديد المركز الثالث، على نفس الملعب، وستقام الساعة التاسعة صباحا، ويسعى كل فريق لتحقيق الفوز للتتويج بالميدالية البرونزية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً