أخبار عاجلة
توفيق عكاشة : لم أدلِ بتصريحات عن إنخفاض الأسعار -
طلعت زكريا لـ"باباراتزي": "بطلت أتكلم في السياسة" -
بالصور.. رامي عياش يتألق في أجمل حفلات بيروت -
"كاترينا كيف" تنسحب من الترويج لفيلم "جاكا جاسوس" -
بالصور.. أنوشكا شارما بصحبة فيرات كولي بمومباي -
كاتي بيري تغيّر لون شعرها الأسود إلى الأشقر -
«واتساب» تدافع عن تشفيرها -
الإعلان عن الأراضي البيضاء في مكة بعد 12 يومًا -
ضباء: ضبط شقيقين حاولا تهريب 1.6 مليون حبة مخدرة -

ثنائية «صلاح وباسم» تقود الزمالك للفوز على الاتحاد والتقدم للمركز الرابع

ثنائية «صلاح وباسم» تقود الزمالك للفوز على الاتحاد والتقدم للمركز الرابع
ثنائية «صلاح وباسم» تقود الزمالك للفوز على الاتحاد والتقدم للمركز الرابع

حقق الزمالك الفوز على الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، في الجولة 16 للدوري الممتاز.

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز للنقطة 28، والتقدم للمركز الرابع، فيما توقف رصيد الاتحاد عند النقطة 19.

جاءت البداية قوية وسريعة من الفريقين، لرغبة كل منهما في تسجيل هدف السبق، وشهدت الدقائق الأولى هجمة من الاتحاد، لكنها انتهت بتسديدة ضعيفة يمسكها الشناوي بسهولة.

هاجم الأبيض عن طريق شيكابالا الذي حاول المرور، لكن التكتل الدفاعي من لاعبى الاتحاد دفعة لتمريرها إلى ستانلى الذي لعبها بينية رائعة إلى شيكابالا مجددًا داخل منطقة جزاء الاتحاد، ولعبها دون تركيز تخرج أعلى المرمى.

وتواصلت محاولات الزمالك لهز شباك الاتحاد، عن طريق هجمة سريعة بين شيكابالا ومعروف يوسف لكن دون ترجمة حقيقة إلى أهداف.

وفي الدقيقة 14، تسلم أحمد الألفي الكرة وقاد هجمة سريعة للاتحاد، ونجح في دخول منطقة جزاء الزمالك، لكن أسامة إبراهيم يلعبها خارج الملعب، ويرد الزمالك بهجمة تجاه مرمى الهاني سليمان، لكنها لم تكتمل وتعود الكرة مرة أخرى إلى زعيم الثغر.

تواصلت محاولات الفريقين للتسجيل، لكن الكرة انحصرت في معظم الفترات في وسط الملعب، وفي الدقيقة 28 كادت الكرة أن تبتسم للاتحاد، بعد هجمة سريعة تصل إلى خالد قمر أمام مرمى الزمالك، لكنه لعب الكرة بالكعب تصدى لها الشناوي.

وأشهر الحكم الكارت الأصفر في وجه محمد عطوة، لاعب الاتحاد، للخشونة مع لاعب الزمالك، كما تواصلت محاولات الأبيض لاختراق دفاعات الاتحاد لهز شباك الهاني سليمان، لكن دون تركيز.

وفى الدقيقة 27 لعب ستانلي عرضية مميزة يتابعها إبراهيم صلاح القادم من الخلف، لكنه لعبها بتسرع تخرج بجوار القائم، ورد نور السيد، لاعب الاتحاد، بكرة قوية من مسافة بعيدة تعلو قائم الزمالك.

بمرور الوقت كثّف الزمالك من هجماته للتسجيل، وفي الدقيقة 41 حصل الأبيض على ضربة حرة مباشرة، يقابلها محمود حمدي «الونش» بلمسة رأسية وتدخل مع الهاني سليمان لتهز شباك الاتحاد، لكن حكم المباراة يحتسبها خطأ على الزمالك، وبعدها حصل طارق حامد على الكارت الأصفر، بعد تدخله العنيف مع لاعب الاتحاد.

وكاد خالد قمر أن يسجل الهدف الأول لزعيم الثغر، بعدما لعب كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن «الشناوي» يتصدى لها ببراعة، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل من الضائع، لم تشهد أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، هاجم الزمالك بقوة لفك طلاسم دفاع الاتحاد المستبسل أمام مرماه، بينما وضحت الرغبة لدي لاعبي الاتحاد لهز شباك «الشناوي»، وفي الدقيقة 50 ابتسمت الكرة للزمالك بعد ركنية مميزة يلعبها شيكابالا يتابعها إبراهيم صلاح برأسية قوية تسكن شباك الاتحاد، بعدها تفتحت شهية لاعبو الأبيض لتعزيز الهدف، من خلال تكثيف الهجمات بينما حاول زعيم الثغر إدراك التعادل.

بمرور الوقت زادت سخونة المباراة، وفي الدقيقة 55، كاد شيكابالا أن يسجل الهدف الثاني لفريقه، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الاتحاد، ولعبها مميزة لكنها تعلو القائم، بعدها تواصل ضغط الأبيض على مرمى زعيم الثغر لتعزيز الهدف، وفي الدقيقة 59 رفض الحكم احتساب ركلة جزاء للزمالك، بعد جملة رائعة للزمالك تبدأ عند ستانلي الذي مرر إلى أسامة إبراهيم داخل منطقة الجزاء، ويمررها بغرابة لباسم مرسي الذي سقط على الأرض معترضًا على عدم احتساب ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 62، دفع مختار مختار، المدير الفني للاتحاد، بكابونجو كاسونجو بدلًا من حسن طارق، كما أجرى محمد حلمي تغييره الأول للزمالك بنزول أيمن حفني بدلًا من شيكابالا.

وواصل الزملك هجماته لتسجيل الهدف الثاني، وتسلم أيمن حفني الكرة وانطلق تجاه مرمى الهاني سليمان، ونجح في مرواغة لاعبي الاتحاد، لكنه تعرض للإعاقة داخل منطقة جزاء الاتحاد، واحتسبها الحكم ركلة جزاء للأبيض وقام بطرد محمد عطوة، ونفذها باسم مرسي مسجلًا الهدف الثانى في الدقيقة 68، ليزيد من صعوبة المهمة أمام زعيم الثغر.

وفي الدقيقة 70، رفض باسم مرسي هدية أيمن حفني، الذي مرر له كرة رائعة ويلعبها بغرابة تمر بجوار القائم، وتضيع فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث لفريقه،وفي الدقيقة 72 أجرى الزمالك تغييره الثاني بنزول محمد إبراهيم بدلًا من ستانلي.

وفي الدقيقة 72، أجرى الاتحاد تغييرًا بنزول حازم إمام بدلًا من عبدالرحمن فاروق، في محاولة لاستغلال مهارة حازم لاختراق دفاعات الأبيض، ومرر أيمن حفني بينية رائعة إلى محمد ابراهيم داخل منطقة جزاء الاتحاد، وتأخر في اتخاذ قرار التسديد ليتدخل مدافع الاتحاد، ما دفع لاعب الزمالك لتسديدها دون تركيز تمر بجوار القائم.

واصل أيمن حفني تقديم عرضه القوي، وتسلم الكرة وبمهارة رواغ لاعبي الاتحاد، لكنه فقدها بعد تدخل مدافعي الاتحاد ويسقط «حفني» ويتلقى العلاج.

وفي الدقيقة 80، أجرى الزمالك تغييره الثالث بخروج باسم مرسي ونزول أحمد رفع، بعدها دانت السيطرة للأبيض الذي واصل هجماتة لتسجيل الهدف الثالث لكنه فشل في ذلك.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً