أخبار عاجلة
شبيه «شمعون» يعطل نظام أمانة «العروس» -
انتهاء أزمة جنش مع الزمالك والحارس يعتذر -
ضبط صاحب شركة استولى على 50 طن سكر في سوهاج -
الجيش الإيراني يبدأ مناورات برية كبرى -
السلطات التركية تفجر سيارة مشبوهة في اسطنبول -

آرسنال يستضيف سان جيرمان في صراع الصدارة .. وبرشلونة يستعيد ميسي في مواجهة سيلتك

آرسنال يستضيف سان جيرمان في صراع الصدارة .. وبرشلونة يستعيد ميسي في مواجهة سيلتك
آرسنال يستضيف سان جيرمان في صراع الصدارة .. وبرشلونة يستعيد ميسي في مواجهة سيلتك

 

سيتي يخشى مفاجأت مونشنجلادباخ .. اتليتكو يأمل في مداواة جراحه أمام ايندهوفن .. والبايرن في مهمة سهلة امام روستوف

تختتم الليلة مواجهات الجولة الخامسة من بطولة دوري ابطال أوروبا بثمان مباريات ، تقام جميعها في العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة باستثناء مباراتي روستوف الروسي وبايرن ميونخ التي تقام في السابعة ، ويليها مباراة بشكتاش التركي الذي يستضيف بنفيكا البرتغالي في الثامنة إلا ربع .

وفي المجموعة الاولى يستضيف ارسنال الانجليزي فريق باريس سان جرمان الفرنسي على ملعب الامارات في لندن في مواجهة فض الإشتباك بينهما وتحديد هوية صاحب المركز الاول، حيث ضمن الفريقان بلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية ولم يبق سوى تحديد بطل المجموعة الذي سيملك افضلية استضافة مباراة الاياب في الدور المقبل.

وكان سان جرمان اهدر العديد من الفرص ضد ارسنال على ملعبه بارك دي برانس في سبتمبر الماضي وتحديدا من مهاجمه الاوروجوياني ادينسون كافاني ليكتفي بالتعادل 1-1 معه.

وقد يلجأ مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينجر الى قلب الهجوم اوليفيه جيرو الذي انتزع لفريقه تعادلا غير مستحق ضد مانشستر يونايتد عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة في اول تسديدة للمدفعجية على مرمى الشياطين الحمر، وذلك على حساب التشيلي الكسيس سانشيز الذي يعاني من اصابة عضلية في الاونة الاخيرة.

ولم يخض جيرو اي مباراة اساسية في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه سجل في اخر اربع مباريات له بعد نزوله احتياطيا في مختلف المسابقات.

واستعد سان جرمان للمواجهة القوية بفوزه على نانت بسهولة 2-صفر لكن لاعبين اثنين في صفوفه اصيبا ويحوم الشك حول مشاركتهما وهما الارجنتينيان انخل دي ماريا وخافيير باستوري.

وفي مباراة اخرى ضمن المجموعة الاولى، يلتقي لودوجوريتس البلغاري مع بازل السويسري.

ويملك كلا الفريقين نقطة واحدة لكن صاحب المركز الثالث في نهاية دور المجموعات سيكمل المشوار في الدوري الاوروبي ومن هنا اهمية المباراة لان الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك.

وفي المجموعة الثانية ، يتطلع نابولي الى حصد النقاط الثلاث لمباراته على ملعب ضد دينامو كييف متذيل المجموعة الثانية لكي يعزز من حظوظه في بلوغ الدور الثاني وسط منافسة ثلاثية مع بنفيكا البرتغالي وبشيكتاش التركي.

واستعد الفريق الايطالي جيدا لهذه المواجهة بفوزه على اودينيزي 2-1 في الدوري المحلي بقيادة لورنزو ايسيني الذي سجل الهدفين.

ويعول نابولي على المهاجم الاسباني خوسيه كاليخون لحسم المباراة في مصلحته في ظل غياب المهاجم البولندي اركاديوش ميليك.

وتبرز المواجهة الاخرى بين بشيكتاش الذي لم يهزم حتى الان امام بنفيكا في اسطنبول.

ويتقاسم بنفيكا الصدارة مع نابولي في حين يتخلف عنهما بشيكتاش بفارق نقطة واحدة.

ويحاول الفريق التركي تخطي دور المجموعات للمرة الاولى في ست نسخ من البطولة.

اما في المجموعة الثالثة ، يريد برشلونة الاسباني حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يحل ضيفا على سلتيك الاسكتلندي الذي سقط امامه بسباعية نظيفة على ملعب كامب نو.

ويعود الى صفوف برشلونة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن لقاء مالاجا السبت الماضي بداعي المرض لكنه عاود التمارين امس الاول .

في المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ الالماني وعينه على النقاط الثلاث وبطاقة التأهل.

ويعاني الفريق الالماني محليا بدليل خسارته مباراتيه الاخيرتين امام كولن وهرتا برلين.

وفي المجموعة الرابعة ، يتوجه بايرن ميونيخ بطل المسابق القارية خمس مرات الى روستوف وهو يريد تعويض خسارته الاولى في الدوري المحلي امام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صفر-1.

وسيغيب عن الفريق البافاري حارس مرماه الاساسي مانويل نوير وسيحل بدلا منه سفن اولريخ.

وفي مباراة اخرى، يستضيف اتلتيكو مدريد الاسباني ايندهوفن الهولندي.

وكان فريق العاصمة الاسباني سقط سقوطا مدويا امام جاره ريال مدريد بثلاثية نظيفة في عقر داره فيسنتي كالديرون ويريد التعويض من خلال مواصلة عروضه القوية في المسابقة القارية التي بلغ مباراتها النهائية مرتين في النسخات الثلاث الماضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو والصور..الأهلي يواصل الثلاثية في الدوري بالفوز علي الشرقية