أخبار عاجلة
السيطرة على حريق بمركز السموم بقصر العيني -
ضبط تشكيل عصابي للإتجار في الحشيش بالسلام -

الأهلي يتأهل إلى دور الـ16 لدوري الأبطال بتعادل سلبي أمام بيدفيست

الأهلي يتأهل إلى دور الـ16 لدوري الأبطال بتعادل سلبي أمام بيدفيست
الأهلي يتأهل إلى دور الـ16 لدوري الأبطال بتعادل سلبي أمام بيدفيست

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تعادله السلبي أمام بيدفيست الجنوب أفريقي، في إياب دور الـ32، مستفيدًا من تفوقه في لقاء الذهاب بهدف دون رد.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين، حيث ندرت الفرص الخطرة، وكانت الأفضلية من حيث الاستحواذ لصالح أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الثالثة أرسل عمرو السولية كرة عرضية إلى عمرو جمال الذي سقط على أرضية الملعب مطالبًا بركلة جزاء بداعي تعرضه للدفع، بينما أشار الحكم باستمرار اللعب، بعدها حاول ماهلامبي المرور من مدافعي الأهلي لكن الكرة تبتعد عن قدميه إلى خارج الملعب، في الدقيقة الخامسة.

وحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء، في الدقيقة الثامنة، نفذها كلايتي وتمر إلى خارج الملعب، بعدها أبعد على معلول كرة طولية من داخل منطقة جزاء الأهلي.

وحاول عبدالله السعيد وضع الأهلي المقدمة في الدقيقة 20، عبر تسديدة قوية، لكن الكرة تصطدم في قدم المدافع وتفقد خطورتها، مرر بعدها ماهلامبي كرة إلى جيمس كين الذي اختل توازنه وفشل في السيطرة عليها داخل منطقة جزاء الأهلي.

وفي الدقيقة 32، أمسك شريف إكرامي بكرة خطيرة ارتدت من أحمد فتحي وكاد أن يحصل على داني كلايتي، رد عليها عمرو جمال بتسديدة لكرة تصطدم في مدافع بيدفيست وتتحول لركنية.

وتشتعل المباراة في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، حيث تألق شريف إكرامي وتصدى لكرة خطيرة، ثم تصدى القائم لتسديدة ماهنجو، ليحرم بيدفيست من فرصة هدف.

وحاول الأهلي مباغتة أصحاب الأرض بهدف مع انطلاق الشوط الثاني، حيث سدد عمرو جمال كرة قوية لكن تمر بعيدًا عن مرمى بيدفيست، في الدقيقة 51، بعدها مرر على معلول كرة خطيرة أبعدها الدفاع من أمام عمرو جمال، ثم سدد وليد سليمان كرة قوية لكن بعيدًا عن مرمى المنافس، في الدقيقة 57، قبل أن يطلق أحمد فتحي قذيفة قوية يمسك بها الحارس، في الدقيقة 60.

واستعاد بيدفيست سيطرته على اللقاء مجددًا، وحاول تهديد مرمى الأهلي أكثر من مرة أخطرها تسديدة قوية من رودجيرس يمسك بها شريف إكرامي، في الدقيقة 71.

وأجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي تغييرين متتاليين، بنزول أحمد حمودي بدلا من وليد سليمان، ورامي ربيعة بدلا من عبدالله السعيد.

وفي الدقيقة 77، جاءت تسديدة قوية من نيجيلي تعلو بها الكرة مرمى الأهلي، بعدها تألق شريف إكرامي وأمسك بكرة خطيرة من ضربة رأس سددها رودجيرس.

وكاد عمرو جمال أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 86، بعدما انطلق بالكرة ومر من الدفاع وسددها قوية تجد القائم الذي تصدى لها وحرم الأهلي من فرصة مؤكدة للتسجيل.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 24 ساعة راحة للاعبي الأهلي بعد التعادل مع زاناكو
التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"