أخبار عاجلة
مقتل 5 أشخاص في تفجير انتحاري شمال الصومال -
هاكرز يخترقون وكالة الأنباء القطرية -
الأناضول: تميم يطالب مصر بمراجعة موقفها من قطر -
قطر تسجل ثالث إصابة بفيروس كورونا في 2017 -
المقاولون يدخل معسكر مغلق استعدادا لطنطا -

بالفيديو- الزمالك يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال رغم الخسارة من رينجرز

بالفيديو- الزمالك يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال رغم الخسارة من رينجرز
بالفيديو- الزمالك يتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال رغم الخسارة من رينجرز

 

تأهل الزمالك إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على حساب نظيره رينجرز النيجيري رغم الهزيمة 2/1، في المباراة التي جمعت بينهما في إياب دور الـ32 بنيجريا.

 وكان الزمالك فاز في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما على ملعب السلام بنتيجة كبيرة 4/1، ليتأهل بمجموع المبارتين 5/3.

أحرز أهداف المباراة، توب مهاجم رينجرز في الدقيقة 45، وعادل باسم مرسي النتيجة في الدقيقة 71، وجاء الهدف الثاني لينجرز من ركلة جزاء سجلها اجودا في الدقيقة 87.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل محمود عبدالرحيم "جنش" في حراسة المرمى، الدفاع: إسلام جمال ،علي جبر ،أحمد أبو الفتوح ،أسامة إبراهيم، الوسط: طارق حامد ،معروف يوسف ،محمد إبراهيم ،احمد توفيق الهجوم: ستانلي ،حسام باولو.

سيطر رينجرز على الكرة في بداية المباراة ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى جنش، إلى أن انطلق ستانلي من الجهة اليسري مستغلًا سرعته الكبيرة ومرر الكرة لحسام باولو سددها من لمسه واحده ولكن ضعيفة يتصدى لها الحارس بسهولة.

ظهرت خطورت رينجرز بعد مرور خمس دقائق، بعد عرضية خيطرة من الجهة اليسرى، سددها لاعب رينجرز، ابعادها اسلام جمال من على خط المرمى.

وفشل معروف يوسف في إحراز الهدف الأول بعد أن انفرد تمامًا بالمرمى بتمريرة ستانلي، سددها بقوة في جسد حارس المرمى، وظل الزمالك مستحوذ على الكرة وحصل على أكثر من ركلة ركنية فشل في استغلالهم.

تعرض اسلام جمال للاصابة في الدقيقة 11 بعد تدخل عنيف مع مهاجم رينجرز بالرأس، وتدخل الجهاز الطبي للزمالك ليجري الاسعافات الأولية، ويعود اسلام مرة أخرى للملعب.

ظلت سيطرة لاعبي رنيجرز مستمرة، في محاولات لتسجيل الهدف الأول، وسط تألق خط وسط ودفاع الزمالك، وأشهر الحكم انذار كلًا من معرف يوسف واسلام جمال.

احتسب حكم المباراة قرار غريب بلمسة يد على حدود خط منطقة جزاء الزمالك بعد اصطدام الكرة في وجه اسلام جمال، سددها لاعب رينجرز قوية وتألق جنش في تحويلها لضربة ركنية في الدقيقة 29.

مرر مدافع الفريق النيجيري كرة طويلة خلف دفاعات الزمالك، استلامها توب مهاجم رينجرز بشكل رائع وسددها في الشباك دون تدخل من علي جبر أو ابو الفتوح في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم رينجرز بهدف نظيف.

استمر ضغط الفريق النيجيري في بداية الشوط الثاني لاحراز الهدف الثاني، حتى نجح لاعب رينجرز بتسديد كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء تألق جنش في ابعاد الكرة في الدقيقة 46.

أجرى محمد حلمي المدير الفني للزمالك التغيير الأول للفريق في الدقيقة 51، لتدعيم خط الوسط بنزول أيمن حفني بدلًا من حسام باولو.

كرر لاعبو رينجرز كرة الهدف مرة أخرى حيث مرر الكرة طويلة خلف دفاعات الزمالك في الدقيقة 53، انفرد بها مهاجم رينجرز وسدد الكرة، ولكن تألق جنش في تصدي الكرة ليحولها إلى ضربة ركنية.

تراجع الزمالك بشكل كبير إلى منطقة جزائه، وقل تواجده الهجومي، إلى أن تدخل حلمي في الدقيقة 62 التغيير الثاني لتدعيم خط الهجوم بنزول باسم مرسي بدلًا من محمد إبراهيم.

شهدت الدقيقة 63 أخطر فرص رينجرز، بعد خطأ من اسلام جمال استغلها مهاجم رينجرز وسددها قوية داخل منطقة الجزاء وخطأ من اسلام جمال وانقاذ من جنش وتصطدم بالعارضة وترتد ليشتتها دفاع الزمالك.

نجحت تغييرات حلمي من تعديل النتيجة في الدقيقة 71، حيث استغل باسم مرسي هفوة الدفاع ويستحوذ على كرة عرضية من أيمن حفني ويسددها بقوة في الزاوية البعيدة.

اجرى حلمي التغيير الثالث والأخير للزمالك بخروج معروف يوسف، ونزول محمود عبدالعاطي دونجا.

حاول رينجرز تسجيل هدف، إلى أن احتسب حكم المباراة ركلة جزاء بعد تدخل عنيف من طارق حامد في الدقيقة 87، نجح من خلالها اجودا مهاجم رينجرز إحراز الهدف الثاني.

استمرت الكرة في وسط الملعب بين الفريقين، لتنتهي المباراة بفوز رينجرز 2/1، وتأهل الزمالك لدور المجموعات.

ويذكر أن الزمالك والأهلي ينتظران قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

الهدف الأول لينجرز

 

 

هدف التعادل للزمالك

 

هدف رينجرز الثاني

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "تريزيجيه" يشارك في مران الأهلي
التالى البدري: مستاء من شائعة رحيلي عن الأهلي