أخبار عاجلة
توزيع 500 صيدلية ومستلزمات صحية على مدارس مكة -
لمرضى القولون العصبي .. تجنّبوا هذه الأطعمة الـ 6 -
اليوم.. 180 ألف تطبيق تودّع "آيفون" و"آيباد" بسبب iOS 11 -
طقس الأربعاء .. الأمطار تواعد 5 مناطق -
مقتل 6 من ميليشيا الحوثي في شبوة -
سوء فهم بين دونالد ترامب وتميم بن حمد! -
الولايات المتحدة تخشى على قاعدتها في قطر -
الأمم المتحدة زائدا ترامب -
لافروف: التحالف الدولي ضيف غير مدعو في سوريا -
غورباتشوف يفوز بـ"جائزة الأسد - 2017" -
الرياض ولندن توقعان اتفاقية للتعاون العسكري -

بايرن ميونيخ يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة ليفركوزن

بايرن ميونيخ يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة ليفركوزن
بايرن ميونيخ يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة ليفركوزن

ينطلق اليوم الموسم الجديد لبطولة ألمانيا في كرة القدم، وسط ترجيحات، حتى من مدربي الفرق المنافسة، بأن يحافظ بايرن ميونيخ على هيمنته التي أنتجت لقبا خامسا على التوالي الموسم الماضي. ويخوض النادي البافاري أولى مبارياته للموسم الجديد، عندما يستضيف باير ليفركوزن على ملعبه «أليانز أرينا».

وفي استطلاع أجرته وكالة «سيد» الالمانية المرتبطة بوكالة فرانس برس، وشمل مدربي الفرق الـ 18 المشاركة في البوندسليغا، أعربت الغالبية العظمى لمنافسي المدرب الايطالي لبايرن كارلو أنشيلوتي «13 من أصل 17 مدربا»، عن اعتقادها بان النادي البافاري سيرفع كأس البطولة للمرة السادسة على التوالي في ختام الموسم. وقال مدرب كولن بيتر شتوغر «أنا أرشح بايرن، الا ان ذلك ليس محفورا في الصخر»، مضيفا «اذا خسر أوساين بولت سباق 100 م، ربما يمكن لناد آخر «غير بايرن» الفوز بلقب بطولة ألمانيا». وكان شتوغر يلمح الى خسارة أسطورة المضمار الجامايكي في سباق 100 م الذي هيمن عليه لأعوام، خلال منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت الأحد في لندن، واكتفائه بالميدالية البرونزية. وخلال العقد الماضي، أحرز بايرن لقب البطولة سبع مرات. وفي 2016-2017، أنهى النادي البافاري الموسم بفارق 15 نقطة عن وصيفه لايبزيغ الذي كان مفاجأة كرة القدم الالمانية العام الماضي.
ولا يخفي مسؤولو النادي البافاري ان اللقب هو ما يسعون اليه دائما.
وقال رئيس بايرن أولي هونيس في تصريحات مؤخرا «معيارنا المطلوب هو إحراز لقب البوندسليغا».
وبحسب الاستطلاع الذي أجرته «سيد»، امتنع ثلاثة مدربين فقط عن تسمية النادي الذي يرشحونه لإحراز لقب الدوري الموسم المقبل، وهم مدرب بوروسيا دورتموند الهولندي بيتر بوس، ومدرب هوفنهايم يوليان ناغلسمان ومدرب شتوتغارت هانس وولف. أما المدرب الوحيد الذي رشح ناد غير بايرن للقب، فهو مدرب ليفركوزن هايكو هيرليخ الذي اعتبر ان دورتموند يتمتع بالأفضلية لإحراز لقبه الأول منذ 2011.
ويدخل بايرن الدوري الموسم بعد نشاط محدود في سوق الانتقالات الصيفية على عكس الأندية الأوروبية الكبرى. فهو ضم لاعب خط الوسط كورنتان توليسو من نادي ليون الفرنسي، والكولومبي خاميس رودريغيز على سبيل الاعارة من ريال مدريد الاسباني.
الا ان التشكيلة البافارية ستفتقد عنصرين أساسيين بسبب الاعتزال، هما الظهير الأيمن والقائد السابق للمنتخب الالماني فيليب لام، ولاعب خط الوسط الاسباني تشابي ألونسو. وبعد موسم نافس فيه بقوة على الصدارة واللقب في المراحل الأولى من الدوري، قبل ان يستسلم للأمر الواقع في نهاية المطاف، قال مدرب لايبزيغ النمسوي رالف هاسنهوتل «اذا سار كل شيء على ما يرام، سيكون «لاعبو» بايرن ميونيخ الأبطال مجددا».
في المقابل، يؤكد أنشيلوتي ان فريقه لن يرضى بأقل من لقب البطولة، الا انه يتوقع ان يكون دورتموند أبرز منافسيه هذا الموسم، رغم المشاكل التي يعاني منها الأخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة