أخبار عاجلة
أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد 23-4-2017 -
وقفة في غزة تنديدا باستمرار أزمة الكهرباء -

الزمالك يتحدى مفاجآت رينجرز في موقعة "العبور" الأفريقية

الزمالك يتحدى مفاجآت رينجرز في موقعة "العبور" الأفريقية
الزمالك يتحدى مفاجآت رينجرز في موقعة "العبور" الأفريقية

يحل فى الخامسة من مساء اليوم فريق الزمالك ضيفًا على نظيره رينجرز النيجيرى فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا بملعب نامدي أزيكيو فى ولاية إينوجو النيجيرية.

ونجح فريق الزمالك فى الفوز على رينجرز بنتيجة 4/1 فى مباراة الذهاب باستاد السلام بالقاهرة ما يسهل من مهمة المارد الأبيض فى مباراة العودة بنيجيريا حيث سيكون صاحب الأرض مطالب بالفوز بثلاثية نظيفة للتأهل وهو أمر يصعب حدوثه فى ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين.

ورغم الفوز الكبير فى موقعة الذهاب شدد محمد حلمى المدير الفنى للزمالك خلال حديثه مع اللاعبين قبل المباراة على ضرورة أخذ عبرة مما فعله فريق برشلونة منذ عدة أيام بعد نجاحه فى تحويل تأخره أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة فى ذهاب دور الـ 16 لدورى أبطال أوروبا ليفوز فى الإياب بنتيجة 6/1 ويتأهل وهو ما يمكن حدوثه مع أى نادى آخر لأن كرة القدم لا تعترف سوى بالجهد والعرق داخل الملعب.

وتشهد مباراة الزمالك ورينجرز إجراء بعض التعديلات فى التشكيل الأبيض حيث سيتولى محمود عبد الرحيم جنش حراسة المرمى فى ظل غياب أحمد الشناوى الذى تخلف عن السفر مع البعثة لإصابته بكدمه فى الوجه.

كما يدرس جهاز الزمالك تأمين وسط ملعبه بزيادة عدد اللاعبين فى خط الوسط واللعب بثلاثى بعدما خاض مباراة الذهاب بطارق حامد وحيدًا فى وسط الملعب لرغبته فى زيادة الفاعلية الهجومية وهو ما أتى بثماره وأحرز 4 أهداف.

واقترب الثلاثى طارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق من التواجد فى تشكيلة الزمالك الأساسية أمام رينجرز وكذلك استمرار الناشئ أحمد أبو الفتوح فى قيادة الجبهة اليسرى وأسامة إبراهيم فى الجبهة اليمنى.

كما ينوى جهاز الزمالك استمرار الدفع بحسام باولو مهاجم الفريق فى الخط الأمامى على حساب باسم مرسى الذى تواجد على مقاعد البدلاء فى لقاء الذهاب قبل المشاركة الشوط الثانى كبديل.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أمام رينجرز مكون من جنش فى حراسة المرمى وأحمد أبو الفتوح وعلى جبر وإسلام جمال وأسامة إبراهيم وطارق حامد و معروف يوسف وأحمد توفيق وأيمن حفنى وستانلى وحسام باولو.

على الجانب الآخر، يرفض فريق رينجرز الاستسلام فى مهمته أمام الزمالك رغم الهزيمة الثقيلة فى لقاء الذهاب، وأكد اماما اماباكابو المدير الفنى لبطل نيجيريا، أن فريقه قادر على هزيمة الزمالك بأكثر من ثلاث أهداف مؤكدًا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، مستشهدًا بهزيمة الزمالك من الوداد المغربى بنتيجة 5/2 فى مباراة العودة بالنسخة الماضية من دورى الأبطال، بعد فوز الأبيض فى الذهاب بنتيجة 4/0، ورينجرز قادر على تكرار هذا الحدث.

ويغيب عن صفوف رينجرز فى مباراة الزمالك الثنائى نووبودو وأوكاجبيو اللذان شاركا فى مباراة الذهاب وحصل كل لاعب على بطاقة صفراء خلال اللقاء ليتم إيقافهما فى مباراة العودة بعد تلقى البطاقة الصفراء الثانية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمومية الزمالك توافق علي الميزانية بالاغلبية