بعثة «الفراعنة» تؤدي مناسك العمرة

بعثة «الفراعنة» تؤدي مناسك العمرة
بعثة «الفراعنة» تؤدي مناسك العمرة

عبدالله الثبيتي (مكة المكرمة)

أدت بعثة المنتخب المصري مساء أمس مناسك العمرة، وذلك بدعوة من هيئة الرياضة بالمملكة، إذ وصلت عند الساعة الثانية ظهرا إلى ساحة الحرم المكي. وكانت «عكاظ» في استقبال البعثة التي ضمت نجوم الفريق كافة عدا صاحب هدف التأهل لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

«عكاظ» التقت مدير المنتخب المهندس إيهاب لهيطة الذي عبر عن شكره وتقديره لهيئة الرياضة بالمملكة على دعوة العمرة والتكريم. وقال: «إن هذا التكريم هو الثاني الذي يحظى به المنتخب بعد تكريمه من الرئيس عبدالفتاح السيسي». وأضاف: «هذا دليل على قوة العلاقة ومتانتها بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية، التي تفرح وتسعد لأفراحنا، ونحن كذلك كنا سعداء بتأهل المنتخب السعودي الذي أثلج تأهله صدورنا».

وحول تأهل أربعة منتخبات عربية لنهائيات كأس العالم، وهل يخشى من الوقوع في مجموعة واحدة مع أحدهم، قال: «نحن لا نتمنى ذلك من أجل أن يقطع العرب مشوارا نحو الأدوار الثانية، فالمواجهة العربية - العربية مبكرا لا يتمناها أي عربي، بل الكل يتمنى أن يحالف الحظ المنتخبات العربية في بلوغ الأدوار النهائية، وهي مؤهلة لذلك، لأن الكرة العربية شهدت أخيرا تطورا مذهلا، والدليل على ذلك وصول أربعة منتخبات بجدارة واستحقاق إلى نهائيات كأس العالم».

وعن استعداد بلاده للمونديال، قال: «نحن الآن ننتظر القرعة وبعدها سيجتمع الجهازان الفني والإداري لرسم خطة إعداد شاملة تتماشى مع حجم المنتخبات التي سنواجهها، وتحقق النتائج والمستوى الذي يرضي الشعب المصري والعربي على حد سواء».

وبين في إجابته عن سؤال «عكاظ» سبب غياب النجم محمد صلاح بأن اللاعب بصحة جيدة، إلا أن المدرب منحه راحة خاصة.

وكانت بعثة المنتخب المصري الأول لكرة القدم وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة برئاسة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبوريدة، وكان في استقبالها وكيل الهيئة العامة للرياضة للإعلام والعلاقات رجاءالله السلمي، ومدير عام معهد إعداد القادة بالهيئة سلطان بن سويلم، ومدير مكتب الهيئة بمحافظة جدة أحمد روزي.

ورحب وكيل الهيئة العامة للرياضة للإعلام والعلاقات ببعثة المنتخب المصري الشقيق في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، متمنيا لهم طيب الإقامة، مقدما لهم تحيات وترحيب رئيس الهيئة العامة للرياضة وحرصه على إعداد الترتيبات المناسبة لهذه الزيارة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وريورز يحقق فوزه السابع على رغم غياب كوري
التالى التعاون يهدد الأهلي بـ«الصقر وماتشادو»