أخبار عاجلة
وفاة بيل باكستون عن عمر يناهز الـ"٦١ عامًا" -
فانيسا هادجنز تقوم ببطولة فيلم رومانسي -
سكاكا: إنقاذ طفل استنشق "دبوس" -
ميورا اول لاعب خمسيني في اليابان -

حصاد الكالتشو «16».. روما يحسم صراع الوصافة ويصطدم بالسيدة العجوز في مباراة الحقيقة

اكتملت مساء الإثنين مباريات الجولة «16» من الدوري الإيطالي. روما حسم مواجهة الوصافة مع ميلان، ويوفينتوس حسم ديربي "ديلا مولي" لمصلحته على حساب التورو. يأتي هذا قبل لقائهما معاً الأسبوع المقبل في مباراة تكشف "حقيقة" المنافسة على لقب السكوديتو هذا الموسم.

كما عاد إنتر ولاتسيو لدرب الانتصارات بالفوز على قُطبي مدينة جنوى، وواصل نابولي التوهج، وعاد بفوز عريض من جزيرة سردينيا ليُعادل رقمه التاريخي.

فيورنتينا وبلمسات إبداعية كرواتية تجاوز ساسولو، في حين واصل باليرمو الانهيار بالخسارة على أرضه في رينزو باربيرا.

أتالانتا تلقى خسارته الثانية توالياً بصورة مفاجئة، وكروتوني انتصر على بيسكارا في مباراة قاع الترتيب. 

قتلة الأحلام..

هيجواين يحسم الديربي ويسجل هدفه التاسع

على أرضية الملعب الأولمبي وفي أجواء جماهيرية خلابة، قتل الأرجنتيني جونزالو هيجواين طموحات تورينو للفوز بديربي مدينة جبال الألب. هيجواين رد على هدف بيلوتي بهدفين مكنا يوفينتوس من قلب الطاولة وحسم الديربي والاستمرار في الصدارة.

تورينو لم ينجح في الفوز بالديربي سوى مرة واحدة خلال أخر 21 لقاء جمعه بجاره القوي. الجراناتا تذوق طعم الخسارة في 16 مناسبة منهم.

بيلوتي، مهاجم تورينو، رفع رصيده التهديفي في الموسم الحالي لـ11 هدفاً، كما عزز هيجواين رصيده بتدوين الهدف التاسع. هذا الثنائي بات قريباً من القمة التي يحتلها البوسني دجيكو "روما" والأرجنتيني إيكاردي "إنتر" اللذان في حوزتهما 12 هدفاً.

في غياب «صلاح».. روما تحسم صراع الوصافة

ناينجولان سجل للمرة الأولى في ميلان

تحت أنظار المصري محمد صلاح، حسمت ذئاب العاصمة مواجهة الوصافة مع ميلان بهدف للبلجيكي رادجا ناينجولان، الذي عرف طعم شباك ميلان لأول مرة.

و فوت الفرنسي نيانج فرصة التقدم لميلان، عندما أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول تصدى لها تشيزني. نيانج سدد 7 ركلات بين الدوري الفرنسي والإيطالي، أهدر أربعة منهم!

مدرب روما، لوتشانو سباليتي، يعيش فترة إيجابية للغاية؛ فالفريق حقق الفوز في 8 مباريات من أخر 10. الذئاب تفوقت أيضاً في مواجهاتها المباشرة مع نابولي، وإنتر، ولاتسيو، وميلان، وتنتظرهم الآن مباراة قمة في الجولة المقبلة ضد يوفينتوس.

سباليتي احتفل أيضاً بتحقيقه الفوز رقم 150 في مسيرته العامة مع روما. الرجل الأصلع لديه سجل رائع ضد ميلان تحديداً، حيث فاز 7 مرات، وتعادل مرتين، وخسر مرة واحدة فقط.

تسونامي نابولي يجتاح جزيرة سردينيا

هاتريك لمرتنز وهامسيك يُدون الهدف 105

واصلت كتيبة مارويتسيو ساري التألق، ودكت شباك كالياري بخماسية نظيفة. البارتينوبي أكد أنه يعيش فترة إيجابية محلياً وأوروبياً، حيث تنتظرهم مواجهة من العيار الثقيل مع ريال مدريد في ثُمن نهائي دوري الأبطال.

البلجيكي دريس ميرتنز أحرز الهاتريك الثاني في مسيرته عموما في الكالتشو، في حين واصل القائد ماريك هامسيك زيارة الشباك ورفع رصيده التاريخي لـ105 هدفاً مع فريق الجنوب. كذلك  واصل زيلينسكي تقديم نفسه بصورة رائعة وسجل هدفاً جميلاً.

الفوز بخمسة أهداف نظيفة مكن نابولي من معادلة رقمه القياسي في الفوز خارج ملعبه. حدث هذا في عام 1929 على حساب مودينا، وكذلك أودينيزي في 2007.

ثنائيات كرواتية...

الكرواتيان كالينيتش وبروزوفيتش يتألقان

على ملعب جوزيبي مياتسا، أحرز الكرواتي بروزوفيتش هدفين مكن بهما إنترناسيونالي ميلانو من الفوز على ضيفه جنوى، الذي لم يتذوق طعم الفوز على هذا الملعب منذ عام 1994.

و في أرتيميو فرانكي، أحرز الكرواتي الآخر نيكولا كالينيتش هدفين قاد بهما فيورنتينا للفوز على ساسولو. كالينيتش سجل للمرة الأولى في الموسم الحالي في فيرينزي، جميع أهدافه السابقة جائت في مباريات خارجية.

بيليسييه يدخل نادي المائة (100) هدف

سيرجيو بيليسييه.. 100 هدف في سيريا أ

قاد المهاجم المخضرم سيرجيو بيليسييه فريقه كييفو فيرونا لتحقيق ثاني انتصار له في أخر 11 زيارة لملعب رينزو باربيرا "باليرمو". بيليسييه -37 عام- انضم لنادي المائة هدف في الكالتشو. جميع أهدافه جائت بألوان كييفو. هدفه الأول كان في شباك بارما في 3 نوفمبر 2002.

الفريق المُلقب بالحمير الطائرة لم يخسر هذا الموسم في المباريات التي نجح فيها في أخذ الأسبقية التهديفية. الفريق فاز في ست مباريات، وتعادل في واحدة منها. بدوره باليرمو تلقى خسارته الثامنة على التوالي وهو أسوأ رقم تاريخياً له في الكالتشيو.

وأيضاً... 

# حقق لاتسيو 11 نقطة زائدة عن ما حققه في الموسم الماضي بعد 16 جولة.

# بولونيا لم تتذوق طعم الفوز في أخر 11 مباراة سوى مرة واحدة فقط.

# باليرمو حصد نقطة واحدة فقط في أخر 11 مباراة. 

و يُمكنك الاطلاع أيضاً على.. جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة «16»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عصام الحضري: سنفوز ببطولة أمم أفريقيا