أخبار عاجلة

تعرف على ما فاتك من مباريات السبت الأوروبي

تعرف على ما فاتك من مباريات السبت الأوروبي
تعرف على ما فاتك من مباريات السبت الأوروبي

كتب- محمد همام: 

أقيمت العديد من المباريات الهامة في عديد الدوريات الأوروبية يوم السبت، كمواجهة تشيلسي أمام ستوك سيتي في إنجلترا، أو لقاء ريال مدريد مع أتليتك بلباو في الدوري الأسباني.

ويستعرض "مصراوي الرياضي" أبرز مباريات يوم السبت:

الدوري الإنجليزي

آرسنال × ويست بروميتش

استطاع فريق ويست بروميتش من استغلال معاناة آرسنال بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الأسبوع الـ29 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

افتتح داوسون أهداف المباراة بتسجيله هدف بروميتش الأول في الدقيقة 12، قبل أن يسجل أليكسيس سانشيز هدف التعادل لآرسنال في الدقيقة 15.

وبعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني أدرك روبسون كانو هدف ويست بروميتش الثاني، وفي الدقيقة 75، عاد داوسون ليسجل الهدف الثاني له والثالث لويست برميتش.

الخسارة جعلت آرسنال يتوقف رصيده عند 50 نقطة ليصبح متساويًا مع إيفرتون إلا أنه لديه مباراتين مؤجلتين أمام ساوثهامتون وليستر سيتي، في المقابل ارتفع رصيد ويست بورميتش إلى 43 نقطة في المركز الثامن.

تشيلسي × ستوك سيتي

حقق فريق تشيلسي فوزًا قاتلاً أمام ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "بريطانيا ستوديوم"، ضمن الأسبوع الـ29 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

أحرز ويليان هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 13، وفي الدقيقة 38 استطاع والترز من تسجيل التعادل لصالح ستوك.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق استغل جاري كاهيل مدافع تشيلسي خطأ من دفاع ستوك ليسجل هدفًا ثانيًا ليقود فريقه للفوز (2-1).

وشهدت المباراة مشاركة المحترف المصري رمضان صبحي، صانع ألعاب ستوك سيتي أساسيًا إلا أنه خرج في الدقيقة الثانية من عُمر المباراة بدلاً من بيتر كراوتش.

بهذا الفوز اقترب تشيلسي خطوة من التتويج بالدوري الإنجليزي بعدما عزز صدارته على القمة بـ69 نقطة ليوسع الفارق إلى 13 نقطة مع الوصيف توتنهام والذي يواجه ساوثهامتون ضمن منافسات الأسبوع، في المقابل توقف رصيد ستوك سيتي عند 36 نقطة في المركز التاسع.

هال سيتي × إيفرتون

واصل إيفرتون صحوته محليًا بالفوز على هال سيتي بأربعة أهداف دون رد، ضمن مباريات نفس الأسبوع.

إيفرتون احتاج تسع دقائق ليتقدم عبر لاعبه كالفيرت، وأضاف فالنسيا الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعجد نزوله بدقيقة، وعزز لوكاكو النتيجة لمصلحة التوفيز بتسجيله الهدف الثالث والرابع في الدقائق (91 ، 94).

بهذه النتيجة ارتفع رصيد إيفرتون إلى 50 نقطة ليخطف المركز السادس من مانشستر يونايتد والذي يواجه ميدلسبرة هذا الأسبوع ليتساوى مع آرسنال صاحب المركز الرابع.

في المقابل، توقف رصيد هال سيتي عند 24 نقطة ليتوقف عند المركز الـ18.

ليستر سيتي × ويست هام

واصل ليستر سيتي صحوته مؤخرًا بالفوز على ويستهام بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أحرز رياض محرز هدف ليستر الأول في الدقيقة الخاممسة، وأضاف هاث الهدف الثاني لليستر في الدقيقة السابعة.

وفي الدقيقة 20، قلّص لانزيني النتيجة لوستهام بتسجيله الهدف الأول لفريقه، قبل أن ينجح فاردي ويسجل الهدف الثالث لصالح ليستر سيتي في الدقيقة 38.

ونجح أندريه أيو من تسجيل هدفًا لصالح ويستهام في الدقيقة 63 إلا أن هذا الهدف لم يساعد فريق المطارق من تحقيق نتيجة إيجابية لتنتهي المباراة (3-2).

وارتفع رصيد ليستر بعد هذا الفوز إلى 30 نقطة ليحتل المركز الـ15، في المقابل توقف رصيد وستهام عند 33 نقطة في المركز الـ12.

الدوري الفرنسي

نيس × نانت

تعثر نيس للمباراة الثانية على التوالي بعد التعادل أمام نانت (1-1)، في إطار مباريات الأسبوع الـ30 من مسابقة الدوري الفرنسي.

أحرز سالا هدف نانت الأول في الدقيقة 22، قبل أن يسجل ساري هدف التعادل لنسي في الدقيقة 28.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد نيس إلى 64 نقطة ليحافظ على المركز الثالث ليصبح على بعد نقطة من باريس سان جيرمان الثاني، وثلاث نقاط عن موناكو المتصدر، بينما ارتفع رصيد نانت إلى 38 نقطة محتلاً المركز الـ11.

الدوري الإيطالي

إنتر × تورينو

ضمن مباريات الأسبوع الـ29 من مسابقة الدوري الإيطالي تعادل تورينو أمام ضيفه إنتر ميلان بهدفين لكل فريق.

أحرز كوندوبيا هدف إنتر الأول في الدقيقة 27، قبل أن يسجل باسيلي هدف التعادل لتورينو في الدقيقة33.

وفي الشوط الثاني، أحرز أكواه هدف التقدم لتورينو في الدقيقة 59، إلا أن كاندريفا أحرز هدف التعادل في الدقيقة 62.

التعادل جعل رصيد إنتر يرتفع إلى 55 نقطة محتلاً المركز الخامس، في المقابل ارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 40 نقطة ليحتل المركز العاشر.

ميلان × جنوى

حقق فريق ميلان فوزًا غاليًا على ملعبه "سان سيرو" بالفوز على جنوى بهدف دون رد، في إطار مباريات الأسبوع الـ29.

أحرز ماتياس فيرنانديز هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 33 من زمن أحداث الشوط الأول.

بهذا الفوز ارتفع رصيد ميلان إلى 53 نقطة في المركز السادس، في المقابل توقف رصيد سامبدوريا عند 29 نقطة في المركز الـ16.

الدوري الإسباني

ريال مدريد × أتليتك بلباو

حافظ ريال مدريد على صدراته للدوري الفرنسي بفوز صعب أمام أتليتك بلباو بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات المرحلة 28.

افتتح كريم بنزيمة أهداف المباراة في الدقيقة 25 لصالح ريال مدريد، في المقابل أدرك أدوريز هدف التعادل لأتليتك بلباو في الدقيقة 65، قبل أن يعيد كاسميرو التقدم لصالح الريال في الدقيقة 68.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 65 نقطة ليوسع الفارق مع برشلونة إلى خمس نقاط الذي سيواجه فالنسيا ضمن مباريات هذا الأسبوع، في المقابل توقف رصيد بلباو عند 44 نقطة في المركز السابع.

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عمومية الزمالك توافق علي الميزانية بالاغلبية