أخبار عاجلة
«البدرى» يمنح حارس الأهلى راحة من التدريبات -
إجراء قرعة مسابقات الكرة النسائية -
غدًا الأهلي يواجه بلدية الإسماعيلية وديًا -
الأهلي يكشف سبب تصعيد الحراس الناشين -
اتحاد الكرة الإماراتي يرد عـلى شكوى العين -
«السولية» يغيب عن الأهلي فى السوبر -
الأهلي يطالب أندرلخت بـ 700 ألف يورو -
الأهلي يفاوض مهاجم مازيمبي -
مجدي عبد الغني: "كوبر" مستمر مع المنتخب -

قوة الدوري الإنجليزي.. متى تُترجم أوروبيًا؟

قوة الدوري الإنجليزي.. متى تُترجم أوروبيًا؟
قوة الدوري الإنجليزي.. متى تُترجم أوروبيًا؟

يكثر القول حول قوة الدوري الإنجليزي، بريمرليج، الدوري الذي يعتبره كثيرون الأقوى والأمتع في العالم، لكنها متعة محلية ومقصورة داخل حدود إنجلترا فأوروبيا تواجه الفرق الإنجليزية صعوبات كثيرة.

تقام غدًا قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. 5 فرق إنجليزية سيذهب ممثلوها لحضور قرعة الغد.

لمعرفة المزيد عن قرعة دوري ألأبطال والمواجهات المحتملة. اضغط هنا.

*الفرق الإنجليزية فازت بـ 39 بطولة أوروبية وهي ثالث الفرق تتويجًا في أوروبا، والبلد الذي رفعت 7 من فرقها كأس البطولة "أستون فيلا، نوتينجهام فورست، تشيلسي، مانشستر يونايتد، ليفربول" ولم يرفع ذاك العدد من الأندية ببلد واحد البطولة غيرهم.

تأهل هذا الموسم 3 فرق إنجليزية للدور ثمن النهائي من دوري الأبطال؛ أرسنال، صعد كأول مجموعته، ليتأهل لذاك الدور للموسم الـ17 على التوالي.

بطل الدوري الإنجليزي، ليستر سيتي  والذي تأهل لأول مرة في تاريخه لتلك البطولة بعد 3 مشاركات أوروبية ليسوا في دوري الأبطال. تأهل لثمن النهائي.

فريق الإيطالي كلاوديو رانييري، والذي يواجه صعوبات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم رغم فوزهم أمس على مانشستر سيتي 4-2 يبدون في البطولة الأوروبية أفضل بكثير من الدوري المحلي.

 أما المتأهل الإنجليزي الثالث فكان مانشستر سيتي الذي وصل الموسم الماضي لألو مرة في تاريخه حتى نصف النهائي الذي أقصاه منه البطل ريال مدريد.

الفريق الإنجليزي الوحيد الذي فشل في الوصول لثمن النهائي كان توتنهام، الذي احتل المركز الثالث في مجموعته وانتقل للعب بدور الـ 32 في الدوري الأوروبي الذي تأهل له مانشستر يونايتد. بينما فشل ساوثهامبتون في الوصول لذاك الدور وخرج من دور الـ 64 كما خرج من الأدوار التمهيدية لذاك البطولة الموسم الماضي.

الملاحظ أن العام الحالي يُشابه الموسم الماضي للفرق الإنجليزية أوروبيًا، فثلاث فرق تأهلت لدور الستة عشر من دوري الأبطال وفريق ذهب للدوري الأوروبي كالموسم الماضي "أرسنال، تشيلسي، ومانشستر سيتي"  ومانشستر يونايتد انتقل للدوري الأوروبي" لكن البطولة الأوروبية الثانية الدوري الأوروبي تشهد تقهقرًا، ففريقين صعدا الموسم الماضي "ليفربول وتوتنهام" مقابل فريق واحد فقط هذا الموسم "مانشستر يونايتد".

لمعرفة الفرق المتاهلة للدوري الأوربي. اضغط هنا.

فرق إنجلترا عريقة ولها تاريخ لكن قوة البريميلريج والمنافسة الشديدة بين فرقه بالإضافة لبطولتي الكأس المحلية "كأس الاتحاد، ورابطة الأندية الإنجليزية" ربما تعطل الفرق الإنجليزية التي كان تشيلسي هو الآخير منها الذي يصعد لنهائي دوري الأبطال والفوز بها لأول مرة في تاريخه بموسم 2011/12. بينما ليفربول صعد الموسم الماضي لنهائي الدوري الأوروبي لكنه خسر من إشبيلية الإسباني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سموحة يحصل على خدمات لاعب الإسماعيلي مجاناً