أخبار عاجلة
إنبي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الأهلي -

ادفوكات يقرر الإعتزال في نهاية الموسم

ادفوكات يقرر الإعتزال في نهاية الموسم
ادفوكات يقرر الإعتزال في نهاية الموسم

كشف المدرب الهولندي ديك ادفوكات أنه سيترك فريقه الحالي فنربغشه التركي وسيضع حدا لمسيرته في نهاية الموسم الحالي.

وقال المدرب الهولندي البالغ 69 عاما بعد خسارة فنربغشه على أرضه أمام قونيا سبور 2-3 الجمعة في الدوري المحلي "لقد اتخذت القرار بأني سأترك منصبي في الختام (ختام الموسم)، وأترك منصبي يعني بأني سأعتزل".

وواصل "إنهاء مشواري لن يكون مع فنربغشه وحسب. فنربغشه سيكون فريقي الأخير".

واستلم ادفوكات الذي أشرف خلال مسيرته التدريبية الطويلة على ما يزيد عن 15 فريقا ومنتخبا (خصوصا بلجيكا وروسيا) آخرها زينيت سان بطرسبرغ الروسي وسندرلاند الانكليزي، مهمة تدريب فنربغشه الصيف الماضي بعقد لعام واحد.

لكن جمهور النادي التركي ليس راضيا على اداء الفريق الذي فقد الأمل منطقيا بالمنافسة على اللقب لأنه يحتل المركز الرابع بعد 24 مرحلة وبفارق 10 نقاط عن بشكتاش المتصدر.

والخسارة الجمعة أمام قونيا سبور، كانت الخامسة هذا الموسم لفريق يعج بالنجوم وعلى رأسهم الهولندي روبن بيرسي والدنماركي سايمون كياير.

وبرر ادفوكات الوضع المخيب لفريقه بالقول أنه استلم منصبه قبيل انطلاق الموسم ولم يكن بإمكانه اتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز حظوظه بإحراز اللقب، مضيفا "بعض اللاعبين بالنسبة لنا لا يتمتعون باللياقة البدنية والجاهزية اللازمتين لهذا المستوى".

وأثار التعاقد مع ادفوكات، الفائز بلقب كل من الدوري الهولندي مع ايندهوفن والإسكتلندي مع رينجرز والروسي مع زينيت سان بطرسبرغ الذي توج معه ايضا بكأس الاتحاد الاوروبي والكأس السوبر الأوروبية عام 2008، جدلا في هولندا لأنه كان يشغل منصب مساعد مدرب المنتخب الوطني عندما قرر الانتقال الى الدوري التركي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المغرب يخسر من هولندا بهدفين في عقر داره وديًا