أخبار عاجلة
سماء غائمة جزئياً على بعض المناطق في المملكة -
«الخدمة المدنية» تدعو 64 متقدماً لوظائف تعليمية -
خطة حكومية لـ«حصار الأسعار» ومواجهة التضخم -
رالي حائل.. السيف في الصدارة -
«الهارب» سيلفا يعود للباطن -
إسبانيول وبرشلونة.. ديربي «كتالوني» -
شقيقة رونالدو لـ«منتقديه»: ستصفقون له -
تيفيز: تجربة الدوري الصيني «نزهة» -
هل يرحل رونالدو عن ريال مدريد الصيف القادم؟ -
تيفيز يعتبر احترافه في الصين «إجازة» -
«الجيولوجية»: «هزة المدينة» ضعيفة.. ولا خطورة -

الحربي.. ابن الطيران الذي كف عن التحليق الإعلامي

الحربي.. ابن الطيران الذي كف عن التحليق الإعلامي
الحربي.. ابن الطيران الذي كف عن التحليق الإعلامي

حسين الشريف (جدة)

ترجل الإعلامي الخلوق منيف الحربي عن صهوة جواده كمدير للشؤون الإعلامية في اللجنة الأوليمبية العربية السعودية قبل أن يكمل عامه الأول، بعد أن استطاع الإسهام في إنشاء مركز إعلامي للجنة الأوليمبية السعودية بمواصفات عالية، مستفيدا من كونه يحمل شهادة الماجستير في الإعلام ليعمل بشكل احترافي ويرسم إستراتيجياته وخططه التنفيذية.

نجاح منيف الحربي في المنظومة الإعلامية داخل اللجنة الأوليمبية لم يأت من فراغ، إنما نتيجة تراكم خبرات إعلامية طويلة تمثلت في عضويته في لجنة الإعلام الرياضي بهيئة الصحفيين السعودية منذ تأسيس اللجنة حتى الآن، واللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي لكرة القدم عام 1433هـ.

كما كان كاتبا يوميا وأسبوعيا منذ ما يزيد على 20 عاما في صحف عدة (المدينة، الحياة، والشرق الأوسط)، وضيفا حصريا لعدد من البرامج الرياضية التلفزيونية في سنوات مختلفة، إلى جانب المشاركة في العديد من ورش العمل والندوات الرياضية، ورئاسة الوفد الإعلامي السعودي المشارك في دورة التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في باكو 2017.

وظل متابعا ومراقبا، مقتبسا بعض الصفات من كونه مراقبا جويا ثم مشرفا في هيئة الطيران.

الحربي لم يكن اسما إعلاميا مر مرور الكرام، إنما كانت له العديد من المزايا، منها القدرة على بناء الإستراتيجيات الإعلامية، وتنمية الأداء بما يتوافق مع التطور، إلى جانب القدرة على تكوين فرق العمل ورسم الخطط الإعلامية والعمل ضمن الخطط المحددة بتناغم مع الجهات ذات العلاقة، وامتلاكه علاقات واسعة في الإعلام مع رؤساء تحرير الصحف الورقية والإلكترونية والعديد من الكتاب المؤثرين والزملاء الصحفيين، وكذلك الشخصيات القيادية في مجالات الإعلام والثقافة والطيران والرياضة، مما أسهم في إبراز دوره الإعلامي.

ولعل خبرته في مجال الطيران ساعدت على امتلاكه رؤية لما ينبغي أن تكون عليه علاقة مؤسسات الطيران بالإعلام، ورسم سياساتها الإعلامية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)