أخبار عاجلة
«عبدالعال» رئيسا للقاهرة لتكرير البترول -
تحليل مخدرات للمعلمين في الوادي الجديد -
محاكمة تدريبية لطلاب حقوق جنوب الوادي -
كيف خسر الدراويش رغم التفوق على الأهلي ؟ (تحليل) -
الأهلي يعلن عن تفاصيل الاستاد الجديد الثلاثاء -
شاهد..هدف عمرو السولية في الإسماعيلي (صور وفيديو) -

اتحاد الإعلام الرياضي يحصر العاملين في الرياضة

اتحاد الإعلام الرياضي يحصر العاملين في الرياضة
اتحاد الإعلام الرياضي يحصر العاملين في الرياضة

أحمد العرياني (جدة)

علمت «عكاظ» من مصادرها أن اتحاد الإعلام الرياضي الذي تم إنشاؤه أخيرا، يعمل على إصدار بطاقات خاصة بمزاولة مهنة إعلامي. وستمنح البطاقة الأشخاص الحاصلين عليها وفق الاشتراطات اللازمة، الأحقية في المشاركة في وسائل الإعلام بجميع أنواعها سواء المقروءة أو المرئية أو المسموعة أو الإلكترونية وفق ضوابط لوائح وأنظمة الاتحاد.

وأكدت المصادر أن الهدف من هذه البطاقة هو تنظيم كل ما يتعلق بالإعلام الرياضي في المملكة، وتحديد من يحق لهم العمل في الإعلام الرياضي والتخلص من الدخلاء على المهنة، ومنع أي تجاوزات تحدث مستقبلا من الأعضاء المنتسبين للمهنة في أي وسيلة إعلامية، أو من خلال حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت المصادر إلى أنه بمجرد رصد مخالفة للوائح والأنظمة الخاصة بالاتحاد من قبل عضو مزاول للمهنة سيتم تطبيق الأنظمة واللوائح عليه، التي تصل إلى تعليق عضويته ومنعه من مزاولة المهنة والظهور الإعلامي في شتى الوسائل الإعلامية.

وبينت المصادر أن رئاسة اتحاد الإعلام الرياضي قامت بمخاطبة جميع وسائل الإعلام في المملكة من أجل ضمان معرفة جميع العاملين في الإعلام الرياضي بكل أنواعه ووسائله للحصول على جميع أسماء العاملين لديهم في المجال الرياضي أو ممن ينتسبون لهم بكل مسمياتهم الوظيفية من مسؤولي تحرير أو محررين أو مصورين أو كتاب مقالات أو مذيعين أو مقدمي برامج رياضية أو محللين ونقاد رياضيين وغيرهم.

وأوضحت المصادر أن اتحاد الإعلام الرياضي سيعمل على خلق بيئة إعلامية رياضية نظيفة في المملكة تعتمد على احترام الآخرين ونبذ التعصب الرياضي، والحرص على تعزيز المنافسة الشريفة بين جماهير الأندية السعودية.

يشار إلى أن رئيس اتحاد الإعلام الرياضي رجاء الله السلمي يعمل حاليا على تشكيل مجلس الإدارة وتعيين مدير تنفيذي، والانتهاء من اللائحة التنظيمية لكل ما يتعلق بالإعلام الرياضي، التي من المتوقع صدورها مطلع العام الميلادي الجديد 2018.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاديون يحتفلون بتأهل تونس في «البر»
التالى معركة سان سيرو