أخبار عاجلة
«شتاء الرياض» ينهي فعالياته.. اليوم -
تسارع معدل النمو في الصين إلى 6,9 % في 2017 -
تدشين فرع جديد لشركة لولو السعودية بالشرقية -

سويسرا وكرواتيا إلى المونديال.. وإيطاليا في «مأزق»

سويسرا وكرواتيا إلى المونديال.. وإيطاليا في «مأزق»
سويسرا وكرواتيا إلى المونديال.. وإيطاليا في «مأزق»

نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac @

انضم منتخب سويسرا لقافلة المتأهلين إلى مونديال روسيا 2018، بعدما انتزع تعادلا سلبيا بطعم الفوز من ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال أمس (الأحد)، بعد أن فازا ذهابا بهدف دون رد الخميس الماضي، ليحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الـ11 في تاريخه وللنسخة الرابعة على التوالي، فيما تأهلت كرواتيا على حساب اليونان بعدما انتهت نتيجة مباراة الإياب أمس بالتعادل السلبي، إذ استفادت كرواتيا من الفوز على أرضها بنتيجة (4/‏1) الأسبوع الماضي.

وأنهى المنتخب المصري، مشواره في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة للمونديال، بتعادل مثير خارج دياره أمام مضيفه الغاني، بهدف لكل منهما في الجولة السادسة للمجموعة الخامسة.

تقدم محمود عبدالرازق شيكابالا للفراعنة في الدقيقة 61، وتعادل إدوين جياسي في الدقيقة 69 لغانا، ليرتفع رصيد مصر إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب.

ومن المنتظر وصول المنتخب المصري بكامل نجومه إلى جدة اليوم، تلبية لدعوة رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بغرض الزيارة وأداء مناسك العمرة، عقب وصولهم لكأس العالم بعد غياب دام 28 عاما.

وتتجه أنظار العالم مساء اليوم لملعب سان سيرو في ميلانو، لمتابعة لمعرفة مصير البطاقة الأوروبية الثالثة في الملحق التائه بين إيطاليا والسويد.

ويحتاج المنتخب الإيطالي إلى اجتياز عقبة صعبة للغاية من أجل العبور إلى مونديال روسيا 2018 في روسيا؛ لأن الفشل في اجتيازها يعني غيابه عن النهائيات للمرة الأولى منذ ستة عقود كاملة.

ويواجه الفريق، خطر الغياب عن المونديال للمرة الأولى منذ 1958، إلا إذا أظهر الفريق تحسنا واضحا في المستوى خلال مباراة الإياب أمام السويد اليوم، بعدما خسر في موقعة الذهاب بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب السويد بالعاصمة ستوكهولم الجمعة الماضي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجوم انضموا وتألقوا مع منتخب مصر «بدون واسطة» (تقرير)