أخبار عاجلة
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -
مقتل سبعة من مسلحي حركة «الشباب» في الصومال -

الأهلي يحتفل مع جماهيره بثنائية الدوري والكأس في الجزيرة

الأهلي يحتفل مع جماهيره بثنائية الدوري والكأس في الجزيرة
الأهلي يحتفل مع جماهيره بثنائية الدوري والكأس في الجزيرة

احتفل مجلس إدارة النادي الأهلي مع نجومه وجماهيره بتحقيق ثنائية «الدوري والكأس».

وقد توافدت جماهير النادي الأهلي إلى مقر النادي بالجزيرة، للاحتفال ببطولة كأس مصر التي تُوج بها للمرة الـ36 في تاريخه على حساب المصري، بعد هزيمته في النهائي بنتيجة «1/2».

وأعرب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي عن سعادته بالفوز بلقب كأس مصر، مؤكدًا أن الأهلي استحق اللقب بعد الأداء المشرف والكفاح حتى الثانية الأخيرة.

وقال عبدالحفيظ في تصريح لموقع النادي، إن البعض كان يتحدث عن «سر الدقيقة 90» التي يحقق بها الأهلي الفوز في الكثير من المباريات، موضحـًا أنه من الآن لابد أن يتحدثوا عن «الدقيقة الـ120»، بعد أن خطف الأهلي الفوز على المصري في آخر ثلاثة دقائق من الشوط الإضافي الثاني.

وأضاف مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن تتويج الأهلي بكأس مصر يعد خير إنجاز لموسم شاق، أدَّاه الأهلي بقوة وبإصرار على الفوز، وقال: «فخور بهذا الجيل من اللاعبين، وبإصرارهم، وعزيمتهم التي تجلت هذا الموسم، بدليل أن الأهلي تمكّن من حسم الدوري والكأس دون هزيمة.».

وأشار إلى أن إنجاز الأهلي يضع الفريق أمام مسؤوليات كبرى في المرحلة القادمة، بعدما نجحت جميع الفرق في تدعيم صفوفها بالعديد من اللاعبين، ما يجعل القادم أصعب، ولا بد أن يعي الأهلي صعوبة المرحلة القادمة، حتى يستمر على هذا المستوى وعلى تتويجه بالبطولات.

ووجه عبدالحفيظ الشكر إلى فريق المصري على أدائه في المباراة، مؤكدًا أنه قدم مباراة كبيرة تحت قيادة جهاز فني واعٍ، ولكن خبرة الأهلي حسمت اللقب في الدقائق الأخيرة.

واختتم عبدالحفيظ تصريحاته بإهداء الفوز بالكأس إلى الجماهير، مؤكدًا أنه كان يتمنى أن تشارك اللاعبين فرحتهم بالمباراة، وأنه على يقين من أن جماهير الأهلي تعي تمامـًا مدى الجهد المبذول من الجهاز الفني واللاعبين، من أجل إسعادهم بالفوز بالبطولات.

وأهدى حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أهدى لقب «بطل كأس مصر» الذي حققه الفريق، بعد الفوز على المصري بهدفين مقابل هدف- إلى جماهير الأهلي، لافتـًا إلى أن الجماهير كانت دائمـًا خلف الفريق، وتسانده طيلة الموسم.

وقال البدري، إن الفريق مرَّ بالكثير من الصعاب هذا الموسم، لكن اللاعبين والجهاز الفني كانوا رجالًا وفي الموعد، بالإضافة إلى الدعم الكبير من مجلس الإدارة.

وأكّـد المدير الفني للأهلي، أن بطولة الكأس هذه المرة لها «طَعم خاص»، كون الفريق تُوج بها مع الدوري، وهو أمر يحدث لأول مرة منذ 10سنوات، مشيرًا إلى أن الفريق قدّم موسمـًا مميزًا على صعيد الأداء والنتائج.

وأوضح البدري، أن التوفيق كان حليف الفريق هذا الموسم، مشددًا على أن التوفيق لا يأتي إلا للمجتهدين، وأن اللاعبين والجهاز الفني بذلوا الكثير من الجهد طيلة الموسم، ولعبوا بكل رجولة وجدية، وكان الحب والاحترام هو الذي يجمع بين اللاعبين والجهاز الفني.

ومنح حسام البدري اللاعبين إجازة من التدريبات حتى يوم 23 أغسطس الجاري بعد فوز الأهلي بلقب كأس مصر للمرة الـ36 في تاريخه

وتعد أول مواجهة رسمية مقبلة للأهلي أمام الترجي التونسي يوم 16 سبتمبر المقبل، في الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

وأكد البدري إنه سيطلب من إدارة النادي حضور الجمهور في ملعب التتش، من أجل الاحتفال مع اللاعبين والجهاز الفني بالتتويج بلقبي الدوري والكأس، قائلا إن الاحتفال مع الجمهور سيكون خلال أول مران للفريق عقب انتهاء الإجازة، التي تمتد حتى يوم 23 أغسطس الجاري.

وأشار إلى أن الثنائي التونسي على معلول، والنيجيري جونيور أجايي، سيسافران إلى بلادهما صباح الأربعاء، لقضاء الإجازة التي منحها الجهاز الفني للفريق. كما يسافر التونسي أنيس الشعلالي، مخطط الأحمال إلى بلاده، لقضاء الإجازة، على أن يعود بعد انتهائها، لبدء استعدادات الفريق لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي منتصف سبتمبر المقبل.

ووجه عماد وحيد، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، التهنئة إلى اللاعبين والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب التتويج بلقب كأس مصر للمرة الـ36 في تاريخ النادي، مؤكدًا أن الأهلي قدَّم موسمـًا استثنائيـًا، نجح خلاله في الفوز بالدوري دون هزيمة وبفارق كبير من النقاط عن أقرب المنافسين، ثم تُوج مجهوده بالفوز ببطولة كأس مصر، ليجمع بين الثنائية للمرة الأولى من 2007 .

وأضاف وحيد، أن الفوز بالكأس على حساب المصري ومشهد فرحة اللاعبين أعاد إلى ذاكرته عام 1960، عندما احتفل الأهلي بالكأس في صالة راتب في مشهد تاريخي في القلعة الحمراء.

وأكد أن مجلس إدارة النادي الأهلي لن يتوانى عن دعم فريق الكرة وجميع الفرق الرياضية بالنادي، من أجل الاستمرار على طريق البطولات، مؤكدًا أن القادم أصعب، وأن الاستمرار على القمة يحتاج إلى تعاون جميع الإدارات العاملة بالنادي، من أجل الاستمرار على طريق الإنجازات والبطولات.

وقال مهند مجدي، عضو مجلس إدارة النادي إن روح الأهلي هي السر وراء تتويج فريق الكرة، اليوم الثلاثاء، بلقب كأس مصر.. وأشاد بإصرار اللاعبين والجهاز الفني على تحقيق الفوز والتتويج بلقب الكأس، والدليل على ذلك هو الاستمرار في مهاجمة المصري حتى بعد إدراك هدف التعادل، مشيرًا إلى أن الأهلي اعتاد ألا يرضى سوى بالفوز.

وكشف مجدي، أن سبب عدم حضوره لمباراة الأهلي والمصري يرجع إلى ارتباطه بالامتحانات الخاصة برسالة الماجيستير الخاصة به في إدارة الأعمال.

وقال مروان هشام، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، قال إن الأهلي لا يرضى سوى بالمركز الأول في كل البطولات التي يشارك بها، لذلك شاهدنا إصرارًا كبيرًا من اللاعبين على العودة في المباراة بعد أن تقدم المصري بالهدف الأول.

وأضاف هشام، أن تتويج الأهلي بلقبي «الدوري والكأس» هذا الموسم، جاء نتاجـًا لمجهود كبير تمّ بذلُه من قبل اللاعبين ومجلس الإدارة على مدار الموسم.. وأكّـد أن هدف الأهلي المقبل هو التتويج بدوري أبطال أفريقيا، وإضافة اللقب التاسع للنادي، والعودة من جديد للمشاركة في كأس العالم للأندية.

أما حسام غالي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فقال إن التتويج بلقب بطولة كأس مصر مع الأهلي، بعد غياب طويل للبطولة عن الجزيرة- هو خير ختام لمسيرتي مع النادي الأهلي.

وأضاف: «كنت قلِقـًا في اللحظات الأخيرة، لكن كان لدي يقين بقدرتنا على تحقيق الفوز والتتويج باللقب، وإسعاد الجماهير.»

وأكد غالي، أن عمرو جمال لاعب مميز وما قدّمه اليوم هو خير وداع للنادي الأهلي قبل الانتقال إلى بيدفيست على سبيل الإعارة، لخوض تجربة جديدة.

وأشار غالي، إلى أنه حقق بطولات كثيرة مع الأهلي منذ عودته من لييرس، ولكن هذا لا يمنع تمنياته بالعودة للأهلي مجددًا، للتتويج بالمزيد من البطولات.

ووجّه غالي رسالة إلى زميله وصديقه عماد متعب، قال فيها «أتمنى التوفيق لمتعب في الفترة المقبلة، وأتمنى مساندة الجماهير له».

مشيرًا إلى أن المسؤولية ستكون كبيرة على اللاعبين الكبار أمثال متعب وأحمد فتحي، خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد فتحي، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الهدف الذي سجله في نهائي كأس مصر أمام المصري، ذكّره بهدفه في شباك طلائع الجيش، والذي ساهم في خوض الفريق مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري موسم 2008-2009.

وأوضح ظهير أيمن الأهلي أن زميله بالفريق، أكرم توفيق، توقع له التسجيل في مباراة المصري، مشيرًا إلى أن الفوز كان توفيقـًا من الله، وتكليلًا لجهود اللاعبين والجهاز الفني.. وأكّـد أن جميع اللاعبين أدّوا بشكل أكثر من رائع في مباراة المصري، وكان لديهم تصميم كبير على تحقيق الفوز واللقب، والجمع بين الدوري والكأس.

وأشار لاعب الأهلي، إلى أن الفريق سيبدأ بعد الراحة التفكير في بطولة أفريقيا التي يسعى للفوز بها، مضيفـًا أن اللاعبين والجهاز الفني يركّزون جيدًا قبل مواجهة الترجي بدور الثمانية.

وأعرب شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته الكبيرة بنجاح الفريق بالفوز بالدوري والكأس، هذا الموسم، مؤكدًا أن هذا الأمر تحقق بفضل المجهود الكبير الذي بذله اللاعبين والجهاز الفني طيلة الموسم.

وقال إكرامي، إن سعادته بالفوز بكأس مصر كبيرة للغاية، كونه لم يسبق له الفوز بالكأس، خصوصـًا وأنها غائبة عن النادي منذ 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه نجح في الفوز بالدوري والسوبر المصري والأفريقي ودوري الأبطال والكونفدرالية، وكان ينقصه الفوز بالكأس.

وأوضح حارس الأهلي، أنه رغم تأخر الأهلي بهدف أمام المصري، إلا أن الفريق لم يهتز وتماسك بشكل أكبر، خصوصـًا وأن اللاعبين لديهم عقيدة واحدة وثابتة، بأنْ لا ينظر إلى النتيجة إلا مع صافرة حكم اللقاء، مشيرًا إلى أن توقيت الهدف الذي سكن شباك الأهلي كان صعبـًا، لكنه لم يشك للحظة في خسارة الفريق للقب الكأس.

وأضاف إكرامي، أن الكرة عاندت اللاعبين بشكل كبير خلال المباراة، لكن الفريق كان على قدر المسئولية، ونجح في حسم اللقب لصالحه في الوقت القاتل.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حارس مرمى باراجواي السابق تشيلافيرت يعتزم الترشح للرئاسة
التالى هوفيديس يخسر مكانه قائداً لشالكه