الأهلي بطلًا لكأس مصر بفوز مثير على المصري البورسعيدي

الأهلي بطلًا لكأس مصر بفوز مثير على المصري البورسعيدي
الأهلي بطلًا لكأس مصر بفوز مثير على المصري البورسعيدي

توج الأهلي بطلا لكأس مصر، بفوز مثير على المصري البورسعيدي «2-1»، اليوم الثلاثاء باستاد برج العرب، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

بادر الأهلي بالهجوم، ففي الدقيقة الثانية، مرر عبدالله السعيد الكرة إلى أجايي في الناحية اليسرى، وحاول المرور لكن دفاع المصري أبعد الكرة، تلاها صاروخية من عبدالله السعيد تصطدم في رأس زميله أجايي، ليسقط على أرضية الملعب، في الدقيقة الخامسة، رد عليها كريم العراقي بتسديدة تمر بها الكرة بجوار مرمى الأهلي.

ولجأ كلا الفريقين إلى الضغط في منتصف الملعب، وعاب أداء اللاعبين غياب الدقة في التمريرات، حتى جاءت الدقيقة 18، ومعها أخطر فرص الأهلي عبر كرة هيأها عبدالله السعيد إلى مؤمن زكريا ليسددها بقوة بجوار مرمى المصري، وبعدها بدقيقتين، حصل وليد سليمان على ركلة حرة مباشرة عقب تعرضه للعرقلة على حدود منطقة الجزاء، سدد منها عبدالله السعيد كرة رائعة، أبعدها الحارس بوسكا لركنية، في الدقيقة 22.

وتشهد الدقيقة 25 أخطر فرص المصري، عقب كرة ارتدت من إكرامي بغرابة شديدة تجد إسلام صلاح الذي سددها بقوة تصطدم في محمد نجيب وتبتعد عن المرمى.

ويحاول مؤمن زكريا وضع الكرة في الزواية البعيدة لمرمى المصري، في الدقيقة 32، لكن الكرة تصطدم في زميله وليد سليمان، جاءت بعدها تصويبة من محمد الشامي، لكن إكرامي يمسك بالكرة، وفي الدقيقة الدقيقة 40، تأتي ضربة رأس من أجايي لكن الحارس بوسكا يبعدها لركنية.

وبعد مرور 6 دقائق على أحداث الشوط الثاني، أجرى حسام حسن، المدير الفني للمصري، تغييرًا اضطراريا بنزول عبدالله بيكا بدلا من أحمد أيمن منصور، الذي تعرض لإصابة في الركبة، فيما أجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي تغييرًا بنزول صالح جمعة بدلًا من وليد سليمان، في محاولة للسيطرة على وسط الملعب وتنشيط الناحية الهجومية للفريق.

ويلغي حكم المباراة هدفًا للأهلي بداعي لمس أجايي الكرة وهي في طريقها للشباك، حيث تلقى النيجيري كرة سهلة سددها ترتد من قدم الحارس بوسكا في اتجاهها نحو المرمى، ويكملها بيده داخل الشباك، في الدقيقة 66، ليحصل على الكارت الأصفر.

ويضغط الأهلي بغية تسجيل هدف لكن هجماته افتقدت للمسة الأخيرة، حيث مرر معلول عرضية خطيرة مرت من أمام رأس مؤمن زكريا بغرابة شديدة، في الدقيقة 73، وبعدها سدد أحمد فتحي كرة غير متقنة تمر بها الكرة بعيدًا عن مرمى المصري.

وأهدر مؤمن زكريا فرصة هدف للأهلي، في الدقيقة 85، بعدما أرسل له عبدالله السعيد كرة بالمقاس من ركلة حرة، لكنه أطاح بها بعيدًا أعلى مرمى المصري.

ويحتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدلًا من الضائع، يهدر مؤمن زكريا في الدقيقة الثالثة منها فرصة أخرى، عبر تسديدة تعلو مرمى المصري.

وتشتعل المباراة مع اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين، حيث تمكن عبدالله بيكا من تسجيل هدف التقدم للمصري في الشوط الأول، وبالتحديد في الدقيقة 103، لكن الأهلي واصل محاولات لإدراك التعادل خلال الشوط الثاني، ونجح عن طريق البديل عمرو جمال من تسجيل التعادل في الدقيقة 117، قبل أن يسجل أحمد فتحي هدف الفوز في الدقيقة 121.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس نابولي يعلق على شائعات انتقال «إنسيني» إلى برشلونة