أخبار عاجلة
تجدد مظاهرات "الحسيمة" في المغرب -
إتلاف 89 ألف منتج إنارة مخالف للمواصفات -
بطولة الشرقية الرمضانية تنطلق اليوم -
دراسة.. نظام غذائي للوقاية من التهاب المفاصل -
593 ألف عملية توثيق عقار في المناطق خلال 1438 -
التعادل يخيم على مواجهات الراقي والفرسان -

ألونسو وكروس في مواجهة رفاق الأمس بربع نهائي الأبطال

ألونسو وكروس في مواجهة رفاق الأمس بربع نهائي الأبطال
ألونسو وكروس في مواجهة رفاق الأمس بربع نهائي الأبطال

مباراة بايرن ميونيخ وريـال مدريد في ربع نهائي أبطال أوروبا سيكون لها طعم خاص بالنسبة للمدرب أنشيلوتي وأيضا للاعبين ألونسو وكروس الذين سيجدان أنفسهما في مواجهة رفاق الأمس. فهل يساعد ذلك على ترجيح كفة فريق على حساب الآخر؟

مباراة ريـال مدريد وبايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون لها وقع خاص بالنسبة لمدرب بايرن، كارلو أنشيلوتي، فقد سبق للمدرب الإيطالي أن أشرف على تدريب الفريق الملكي بين 2013 و2015 وفاز معه بدوري أبطال أوروبا في موسم 2013/2014.

هذا المعطى قد يصب في مصلحة الفريق البافاري، لكون أن مدربه الحالي يعرف جيدا خبايا البيت المدريدي. فأغلب اللاعبين الممارسين حاليا في فريق ريـال مدريد لعبوا تحت قيادة أنشيلوتي وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو وغاريث بيل.

ومباشرة بعد إعلان عن نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ومعرفة أن بايرن ميونيخ سيقابل ريـال مدريد، صرح حارس بايرن، مانويل نوير بالقول «لدينا مدرب يعرف ريـال مدريد حق المعرفة».

ويرى الكثيرون في مواجهة ريـال مدريد وبايرن ميونيخ نهائي قبل الأوان لكونه سيجمع بين فريقين يعتبران حاليا الأفضل على الصعيد الأوروبي. وقال مدير ريـال مدريد إيميليو بوتراجينيو إنه كان يفضل تجنب مواجهة بايرن ميونيخ في ربع نهائي المسابقة، وأوضح بهذا الخصوص «مواجهة بايرن ميونخ هو نهائي مبكر، وهذه أسوأ قرعة من الممكن أن تحدث لنا»، مضيفا «البايرن فريق عريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، كما يمتلكون مدرب عظيم هو كارلو أنشيلوتى».

ألونسو «محارب» سابق في ريـال مدريد

لاعب آخر قد يستفيد منه بايرن ميونيخ كثيرا في مباراة ريـال مدريد لمعرفته أيضا بالفريق الملكي وهو اللاعب المخضرم تشابي ألونسو الذي حمل قميص ريـال مدريد بين 2009 و2014 وفاز معه بدوري أبطال أوروبا. ألونسو الذي يلعب أخر موسم له قبل الاعتزال سيكون متحمسا كثيرا لإنهاء مسيرته الاحترافية بتتويج جديد بلقب أبطال أوروبا، بيد أن هذا المسعى يصطدم بعقبة الريـال في دور ربع النهائي.

وقد يكون لألونسو دورا حاسما في موقعة ريـال مدريد، أولا لخبرته في مثل هذه المواجهات، وثانيا لكونه لاعبا سابقا في الفريق الملكي ويعلم الكثير من نقاط ضعف الفريق.

كروس أكثر معرفة بنقاط قوة البافاري

على الجانب الآخر يوجد في ريـال مدريد لاعب محوري سبق له أن لعب بفريق بايرن ميونيخ وجاور الكثير من اللاعبين الحاليين بالفريق البافاري وهو توني كروس، صانع ألعاب النادي الملكي.

وحمل كروس ألوان الفريق البافاري بين 2010 و2014 قبل أن ينتقل لريـال مدريد مقابل 30 مليون يورو. ولا تقتصر معرفة كروس بلاعبي بايرن ميونيخ على الفترة التي قضاها ببايرن ميونيخ بل إن علاقته بهم استمرت بعد ذلك بحكم اللعب سويا في المنتخب الألماني، فمعظم لاعبي المانشافت هم من بايرن ميونيخ.

وقد تفاعل كروس مع القرعة ونشر تغريدة على موقع توتير كتب فيها «إنها فعلا قرعة لطيفة» وربما يقصد بذلك الجانب الآخر من القرعة حيث سيتمكن من اللعب في بايرن التي قضى فيه فترة طويلة وأيضا سيلتقي بزملاء الأمس. لكن بكل تأكيد لن تكون مباراة سهلة سواء لكروس أو لألونسو وغيرهما من اللاعبين.

وبلغة الأرقام فإن الكفة تميل لفريق بايرن ميونيخ الذي فاز في 11 مباراة مقابل 9 مباريات لمدريد، في حين تعادل الفريقان في مباراتين. يٌذكر أن مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ وريـال مدريد ستجري في 12 أبريل في ميونيخ. أما مباراة الإياب فستقام في 18 من الشهر ذاته في مدريد.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"