أخبار عاجلة
ياسر جلال يترك "ظل الرئيس" 10 رمضان -

«ويست بروميتش×أرسنال»: 4 حقائق من سقوط أرسنال المُخيب ضد رجال «بوليس»

واصل فريق أرسنال سلسلة نتائجه السيئة في الفترة الأخيرة، وسقط في ملعب هاوثورنز ضد فريق ويست بروميتش ألبيون، صاحب الأرض، الذي ألحق بـ«الجانرز» الهزيمة بنتيجة «3-1»، ليتعقد موقف الفريق اللندني في منافسته على حجز مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب، والذي يكفل له التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

الفوز رفع من رصيد نقاط ويست بروميتش ألبيون إلى 43 نقطة، محتلًا المركز الـ8، بينما توقف رصيد أرسنال عند 50 نقطة، محتلًا المركز الـ5 في جدول الترتيب.

ويقدم لكم «المصري اليوم» مجموعة من الحقائق عن هزيمة أرسنال، تاليًا:

1- رقم سلبي لأول مرة من 22 عاما:

هزيمة أرسنال خارج ملعبه هي الهزيمة الثالثة على التوالي للفريق خارج قواعده في «البريميرليج»، لأول مرة منذ موسم «2011-2012»، كذلك هذه الهزيمة كانت الرابعة لأرسنال في آخر 5 مباريات في المسابقة «واتفورد- تشيلسي- ليفربول- ويست بروميتش» وهي أسوأ سلسلة من النتائج لأرسنال في آخر 5 مباريات في الدوري منذ إبريل 1995، ووقتها كان مدرب الفريق هو ستيوارت هوستون.

2- تفوق تام لـ«بوليس» في ملعبه ضد أرسنال:

توني بوليس


فوز ويست بروميتش على أرسنال في ملعب هاوثورنز هو الفوز الثاني للفريق على أرسنال للموسم الثاني على التوالي، وهو حدث يتكرر لأول مرة منذ 61 عاما.

كذلك المدرب توني بوليس واصل تفوقه في المواجهات المباشرة بينه وبين المدرب أرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال، في ملعب فريقه «ستوك سيتي سابقًا أو ويست بروميتش حاليًا»، وأصبحت لديه نسبة انتصارات على ملعبه ضد أرسنال وصلت إلى 63% في مختلف البطولات.

3- سلاح الضربات الثابتة:

مباراة أرسنال وويست بروميتش

قبل هذه المباراة كان ويست بروميتش ألبيون يعتلي قمة فرق «البريميرليج» كأكثر الفرق استغلالًا للضربات الثابتة هذا الموسم، وما نتج عنه تسجيل الفريق لـ16 هدفا من أصل 36 هدفا سجلها هذا الموسم، قبل بداية هذه المباراة.

ويست بروميتش سجل هدفين من أصل 3 ضد أرسنال من الضربات الركنية، ليواصل الفريق استغلاله هذا السلاح الفعال، ويستقبل أرسنال هدفين من ضربة ركنية في مباراة واحدة لأول مرة هذا الموسم، بعد أن لعب الفريق 26 مباراة سابقة لم يتلقّ فيها سوى هدف وحيد من الضربات الركنية.

4- مئوية «سانشيز»:

أليكسيس سانشيز في مباراة ويست بروميتش

واصل التشيلي أليكسيس سانشيز، نجم أرسنال، تألقه هذا الموسم، بغض النظر عن مستوى فريقه، حيث تمكن من تسجيل هدف أرسنال الوحيد في المباراة، وهو هدفه الـ18 هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني في صراع الهدافين في البطولة، خلف البلجيكي روميلو لوكاكو والإنجليزي هاري كين، نجمي إيفرتون وتوتنهام على الترتيب، برصيد 19 هدفا لكل منهما.

كذلك وصل «سانشيز» إلى المساهمة التهديفية رقم 27 هذا الموسم في الدوري، حيث سجل 18 هدفا وصنع 9، ليكون أكثر لاعب ساهم في التهديف هذا الموسم بين جميع لاعبي المسابقة.

«سانشيز»، بهدفه في هذه المباراة، رفع رصيد مساهماته من الأهداف مع أرسنال منذ انضمامه للفريق، في صيف 2014، إلى 100 هدف في مختلف البطولات، بتسجيله 64 هدفا وصناعته لـ36 أخرى.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رسميا.. النادى المصري يتسلم أرض نادى غزل بورسعيد بقرار من "الغضبان"