أخبار عاجلة
بالصور- سارة سلامة تخضع لجلسة تصوير "جريئة" -
تكريم قدامى الشرقية فى يوم الوفاء ببلبيس -
لجنة الحكام تتوعد البدري وعاشور ومعوض -
الأهلي يعاقب عاشور ماليا -
كارا ديليفين تحلق رأسها من أجل فيلم Life In A Year -
بيونسيه تقلد الملكات فى حفل Wearable Art Gala -
تخبط فى قناة "Ten" بعد إستقالة عماد جاد -
"شاهيد كابور" يحتفل باليوم العالمي للرقص -

المفتي يستقبل وزير الأوقاف الكويتي لبحث أوجه تعزيز التعاون المشترك

المفتي يستقبل وزير الأوقاف الكويتي لبحث أوجه تعزيز التعاون المشترك
المفتي يستقبل وزير الأوقاف الكويتي لبحث أوجه تعزيز التعاون المشترك

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، الدكتور محمد ناصر الجبري، وزير الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتي، والوفد المرافق له، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية.
وأكد مفتي الجمهورية، خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية بين مصر ودولة الكويت الشقيقة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في التعاون بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف الكويتية في كافة المجالات، خاصة مواجهة التطرف والإرهاب.
واستعرض علام، تاريخ دار الإفتاء المصرية منذ نشأتها، ومراحل التطور التي مرت بها، وتجربتها الرائدة في مواجهة الجماعات المتطرفة في الداخل والخارج وتصحيح صورة الإسلام.
وأضاف المفتي، أن الجميع في سفينة واحدة، وهو ما يتطلب بذل مزيد من الجهد لتفكيك الفكر المتطرف، وخاصة من قبل المؤسسات الدينية الرسمية التي يجب أن يكون دورها قويا نظرًا لما لديها من خبرات متراكمة عبر التاريخ.
ومن جانبه أكد وزير الأوقاف الكويتي، أن مصر هي قلب الأمة العربية والإسلامية، ودورها كبير في كل القضايا العربية والعالمية، لافتًا إلى عمق وقوة العلاقات الكويتية المصرية على كافة الأصعدة.
وأبدى الوزير الكويتي تطلعه إلى تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية، ووزارة الأوقاف الكويتية في كافة المجالات، وخاصة تبادل الخبرات فيما يتعلق بمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب الذي اكتوت منه البلدان وبلدان العالم أجمع.
وأشار ناصر، إلى أن الشعوب الغربية أصبح لديها نظرة مشوهة عن الإسلام والمسلمين، ما يضع علينا مسئولية نشر الرحمة والمحبة والسلام لتصحيح صورة الإسلام في الغرب وتوضيح سماحة الإسلام ونبذه للتطرف والإرهاب الذي لا دين ولا وطن له؛ لأن المتطرفين أضروا بالإسلام ضررًا بالغًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى