أخبار عاجلة
ادارة النصر تحاسب المتمرد! -
من هو "أمينو عمر" هدف الأهلي الجديد؟ -
مدرب السنغال: الفريق عانى أمام تونس رفم الفوز -
غدا.. قصر ثقافة أسوان يستقبل "إن بوكس" -
بالصور- تكريم نجوم التمثيل والغناء في الكويت -

"FDA" توافق على جهاز جديد يرصد السكر فى الدم بشكل مستمر

"FDA" توافق على جهاز جديد يرصد السكر فى الدم بشكل مستمر
"FDA" توافق على جهاز جديد يرصد السكر فى الدم بشكل مستمر

كتب بيتر إبراهيم

صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"  على جهاز جديد يقيس نسبة الجلوكوز فى الدم ويطلق عليه اسم Dexcom G5))، ويمكنه الكشف عن الجرعة التى يحتاجها الجسم من الأنسولين، دون الحاجة إلى اختبارات إضافية.

 

ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "CDC" هناك أكثر من 29 مليون شخص مصابين بمرض السكرى.

 

وأوضحت الهيئة أن جهاز "Dexcom G5 CGM" الجديد، يعتمد فى قياسه على سلك استشعار صغير يتم إدراجه تحت الجلد، وهذا السلك يراقب باستمرار مستويات السكر فى الدم، ومن خلال جهاز إرسال يلبس على الجلد، وترسل معلومات عن مستويات السكر فى الدم إلى جهاز استقبال مخصص، وجهاز محمول متوافق - مثل الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى "التابلت".

 

وأوضحت الـ"FDA" أن مرضى السكرى يخضعون إلى ما لا يقل عن ثلاثة أو أربعة اختبارات يومياً، أما الجهاز الجديد يمكنه قياس الجلوكوز فى الدم مرتين فى اليوم (مرة واحدة كل 12 ساعة) للتأكد من معايرة الجهاز "Dexcom CGM" بشكل صحيح، وإعطاء قراءات صحيحة.

 

وعندما تضطرب مستويات السكر فى الدم إما تكون عالية جدا أو منخفضة جدا فإن الجهاز المحمول يرسل إنذار، وتنبيه للشخص مع مرض السكرى (أو أحد الوالدين للأطفال الرضع والأطفال الذين يعانون من مرض السكرى) لهذه المشكلة.

 

ويعتبر "Dexcom G5 CGM" أول نظام مراقبة مستمر لقياس نسبة الجلوكوز يحصل على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير لاتخاذ قرارات بجرعات الأنسولين المطلوبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 80% من الأشخاص المصابين بالسمنة والسكر أكثر عرضة لأمراض الكبد