أخبار عاجلة
السيطرة على حريق بمركز السموم بقصر العيني -
ضبط تشكيل عصابي للإتجار في الحشيش بالسلام -

لو عايزة طفلك يبقى ذكى خلال 3 أشهر إديله أوميجا 3

لو عايزة طفلك يبقى ذكى خلال 3 أشهر إديله أوميجا 3
لو عايزة طفلك يبقى ذكى خلال 3 أشهر إديله أوميجا 3

جميع الآباء يريدون طفلهم أذكى طفل فى العالم، ويعتقد العلماء الآن أنهم قد وجدوا جرعة سحرية لمنحهم خطوة فى الحياة، حيث اكتشفوا أن تناول حبوب زيت السمك يحسن كثيرا من القدره على القراءة خلال ثلاثة أشهر فقط.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن الأحماض الدهنية أوميجا 3، تحتوى على العناصر الغذائية التى تفيد جميع الأطفال والشباب.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من جامعة جوثنبرج بفحص بيانات 154 طفلاً، وقاموا بتقسيمهم إلى مجموعتين، نصفهم تم إعطاؤه كبسولات الأوميجا 3 والنصف الثانى كبسولات وهمية خلال 3 أشهر.

 

ثم أجريت سلسلة من اختبارات القراءة لقياس قدرة الأطفال على التعلم، ووجد الباحثون أن أولئك الذين أعطوا الأوميجا 3 تحسنت لغتهم وقدرتهم على القراءة بنسبة 64% فى فهمهم العام، فى حين كانوا خمس مرات أسرع فى فك تشفير الكلمات.

 

وقال الباحث الرئيسى الدكتور "ماتس جونسون" إن الأطفال الذين يظهرون علامات مبكرة للمشاكل السلوكية هم أكثر عرضة لحدوث مشاكل فى القراءة.

 

وأضاف الباحثون أن الأوميجا 3 تعزز صحة مخ الأطفال وتساعدهم على القراءة وتعلم اللغات لأن المخ يتكون من هذه المادة الدهنية الجيدة والتى توجد فى الأسماك الدهنية والمكسرات والبيض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا