أخبار عاجلة
رونالدو يحتاج الى "بضعة أيام للتفكير" -
إيفرتون يسعى لضم نجم سوانزي سيتي -

3 حلول طبيعية لعلاج التهاب المفاصل.. أهمها السالمون والجريب فروت

3 حلول طبيعية لعلاج التهاب المفاصل.. أهمها السالمون والجريب فروت
3 حلول طبيعية لعلاج التهاب المفاصل.. أهمها السالمون والجريب فروت

يعانى الكثير من الأشخاص من التهاب فى المفاصل الذى يستمر مع الشخص المصاب لفترات زمنية طويلة على مدار العمر، وهناك الكثير من الأطعمة التى يجهلها الكثيرون تساعد على تقوية العظام، وتحد من التهابات المفاصل.

 

وذكر موقع "only my health" الطبى أن هناك الكثير من الأطعمة التى تساعد فى الحد من التهاب المفاصل، والتى لابد من تناولها أكثر من مرة على مدار الأسبوع ومن أبرزها:

 

1 - سمك السالمون وغيره من الأسماك الزيتية مثل السردين للحصول على أوميجا 3 والزيوت، وينصح الأطباء الحصول على أوميجا 3 والأحماض الدهنية من خلال تناول  2 إلى 3 مرات من الأسماك الدهنية فى الأسبوع.

 

2 - تناول الخضروات الخضراء والصفراء لتوفير "البيتا كاروتين"، وفيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى فى الجسم للحد من تلف الخلايا وتناولها مرتين أسبوعيا على الأقل.  

 

3 - الجريب فروت وغيرها من الفواكه الطازجة والمواد التى يعتقد أنها تزيد من تأثيرات مضادات للأكسدة من فيتامين C، والتى قد يكون لها تأثير مضاد للالتهابات.

 

وأضاف الموقع أن هناك الكثير من العادات التى يجب اتباعها فى المنزل لمرضى التهاب المفاصل لتخفيف الألم وزيادة الدورة الدموية من خلال كيس التدفئة أو الحمام الساخن، كما أنه لتقليل تورم المفاصل يأتى عن طريق نقع المناطق المتضررة فى الماء البارد أو تغطيتها مع وضع كيس من الثلج أو كيس من الخضروات المجمدة ملفوفة فى منشفة، مع ممارسة رياضة المشى على الأقدام والتى تساهم فى تخفيف الألم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اسأل الصيدلى.. ماذا علىّ أن أفعل إذا فاتتنى جرعة من الدواء ؟