أخبار عاجلة
مبارك الحاضر الغائب في مسلسل "ظل الرئيس" -
شيري عادل تعتلي "الحصان الأسود" وتكسب السباق -
بالفيديو.. ريان رينولدز يمارس رياضته المفضلة -
شذى لـ"هاني رمزي": "يارب يتحرق دمك يا أخي" -
إنبي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الأهلي -

طبيب يحذر السويديين من تناول الدجاج الطازج ويعتقد أنه يسبب التسمم

طبيب يحذر السويديين من تناول الدجاج الطازج ويعتقد أنه يسبب التسمم
طبيب يحذر السويديين من تناول الدجاج الطازج ويعتقد أنه يسبب التسمم

حذر طبيب سويدى المواطنين من تناول الدجاج الطازج، بعد إصابة عدد كبير على غير العادة من السويديين ببكتيريا التسمم الغذائى، وكانت نسبة كبيرة من المواطنين فى السويد قد أصيبوا مؤخرا ببكتيريا التسمم الغذائى، تزامنا مع تفشى البكتيريا بين أعداد كبيرة من الدجاج فى السويد، والتى يعتقد أنها السبب الرئيسى وراء انتشار المرض.

 

وطالب الدكتور ساينار ماكيتالو، كبير الأطباء المسئول عن مكافحة تفشى الأمراض المعدية بمنطقة "جيفليبورج" فى بيان صحفى، المواطنين بتجنب الدجاج الطازج لتقليل خطر الإصابة بالعدوى من التسمم الغذائى.

 

وقال إنه ينبغى التعامل بحذر مع اللحوم الطازجة من غسل الأيدى جيدا قبل إعداد الطعام وبعد تقطيع اللحوم الطازجة أو الدجاج، كما نصح بنظافة مكان إعداد الطعام والأدوات المستخدمة فى ذلك، مثل ضرورة غسل طاولة تقطيع لحوم الدجاج النيئ والسكاكين، مع طهى اللحوم جيدا.

 

وكانت السلطات السويدية، مثل وكالة الصحة العامة ومجلس الزراعة والوكالة الوطنية للغذاء، قد حذرت المستهلكين بتوخى الحذر، ولكنهم لم يطالبوا الناس بتجنب تناول الدجاج الطازج. وقالت الوكالة الوطنية للغذاء على موقعها الإلكترونى بشأن التسمم الغذائى إنه ليس هناك حاجة للإحجام عن تناول الدجاج الطازج، ورغم أن التجميد يقلل من كمية البكتيريا إلا أنه لا يقضى عليها نهائيا.

 

كما ذكر موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى أن وكالة الغذاء خاطبت وسائل إعلام سويدية بأنها لا ترغب فى أن يشعر الناس بالخوف ويمتنعون عن تناول الدجاج السويدى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اسأل الصيدلى.. ماذا علىّ أن أفعل إذا فاتتنى جرعة من الدواء ؟