أخبار عاجلة
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

"ديلى ميل" تكشف: مشروب سحرى للتخلص من الوزن ويساعد على التدفئة فى الشتاء

"ديلى ميل" تكشف: مشروب سحرى للتخلص من الوزن ويساعد على التدفئة فى الشتاء
"ديلى ميل" تكشف: مشروب سحرى للتخلص من الوزن ويساعد على التدفئة فى الشتاء

كتب بيتر إبراهيم

محاولة إنقاص الوزن يمكن أن يشعر بها الإنسان وكأنه تحدى المستحيل، خاصة فى هذا الوقت من السنة عندما نكون محاطين بالأطعمة الساخنة الشهية التى تجعلنا نفشل فى فقدان الوزن.

 

ولكن كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، عن طريقة سهلة جداً للبقاء على الطريق الصحيح مع النظام الغذائى الصحى عن طريق تناول مشروب الشتاء، الذى يتكون من 3 مكونات شائعة غالباً تكون فى المطبخ وهى الليمون والعسل والقرفة.

 

وأكد الباحثون أن تناول مزيج من الليمون والعسل ومسحوق القرفة، فى كوب من الماء الساخن، يمكن أن يساعد على تحقيق هدف فقدان الوزن.

وأوضح الباحثون أن القرفة تم استخدامها فى الطب التقليدى لآلاف السنين، لخصائصها المضادة للالتهابات، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، ويمكن أن تخفض الكولسترول، إضافة إلى أن دراسة نشرت فى مجلة الطب الوقائى أظهرت أن الناس الذين يضيفون القرفة إلى وجباتهم يفقدون المزيد من الدهون.

كما يحتوى العسل أيضاً على خصائص مضادة للجراثيم، ويعتبر بديلا أكثر طبيعية للسكر المكرر. أما الليمون فى الوقت نفسه ملىء بالفيتامينات المغذية التى تحافظ على صحة الجسم.

 

ولكن السبب الرئيسى وراء هذا المشروب الدافئ أنه يساعدك على فقدان الوزن وتدفئة الجسم بشكل فعال، لأنه يعتبر بديلا للمشروبات المحلاة بالسكر والمليئة بالسعرات الحرارية.

 

ومن المثير للغاية أن دكتورة "إليسا رومسى"، أستاذة التغذية بالأكاديمية العالمية للتغذية، أكدت أن الماء الساخن مع الليمون فى حد ذاته لا يسبب أى خسارة فعلية فى الوزن، لكن إضافة الليمون مع العسل يمكن أن يقلل من الانتفاخ، وبالتالى فإنه يقلل حجم البطن.

 

وحذرت "رومسى" قائلةً: "على الرغم من أن العسل يعتبر بديلا صحيا للسكر المكرر، إلا أنه يحتوى على عدد كبير من السعرات الحرارية فى ملعقة واحدة، لذلك يجب وضع القليل منه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فتاة تتحول لـ"شجرة" ببطء نتيجة لإصابتها بمرض نادر