أخبار عاجلة
نائب الملك يهنئ محمد أشرف ويانوش -
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

دراسة تظهر الوقت المثالي للجسم لممارسة العلاقة الحميمية بدون الشعور بإرهاق

دراسة تظهر الوقت المثالي للجسم لممارسة العلاقة الحميمية بدون الشعور بإرهاق
دراسة تظهر الوقت المثالي للجسم لممارسة العلاقة الحميمية بدون الشعور بإرهاق
لندن ـ ماريا طبراني

كشف بحث جديد نشرته صحيفة بريطانية، أنّ أفضل وقت لممارسة الجنس هو في 7:30 صباحًا أي بعد حوالي 45 دقيقة من الاستيقاظ. ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني يفسر العلماء ذلك بأن الطاقة تكون في أعلى مستوياتها بعد الحصول على قسط كبير من الراحة ليلًا، ما يعني أن كلا الزوجين لديهما طاقة ونشاط أكثر”.

وأشارت الدراسة إلى أن دفعة الأندورفين الناتجة عن الجماع، تعمل على التقليل من ضغط الدم ومستويات التوتر، وتجعلك تشعر بالتفاؤل لبقية اليوم”. وأجرت تلك الدراسة الاستقصائية شركة فورزا سوبليمنتس، التي طلبت من 1000 شخص سليم ونشط أن يقدموا تقارير عن الأوقات المُثلى للانخراط في الأنشطة اليومية.

وخلصت الدراسة إلى أن ممارسة التمارين المجهدة قبل وجبة الإفطار، تؤدي إلى زيادة صغيرة في كمية الدهون التي يتم حرقها، وذلك لأن مستويات السكر والأنسولين والجليكوجين في الدم، تكون أقل من المعتاد بعد النوم. وبالنسبة للمهمات التي تتطلب التركيز، فيفضل القيام بها بعد حوالي 3 ساعات من الاستيقاظ، لذلك من الأفضل تأجيل معظم الأعمال المرهقة في العمل لحوالي 9.45 صباحًا.

وتبلغ مستويات الإجهاد ذروتها في حوالي الساعة 10.45 صباحًا، لذلك يعد هذا أفضل وقت للاسترخاء. أفضل وقت للمشروبات الكحولية هو 6.10 م – وهو ما قدم يسميه الكثير 'ساعة النبيذ' - أي أربع ساعات قبل الخلود إلى الفراش لتعظيم الوقت اللازم لإنعاش الكبد. وشددت الدراسة على أن الوقت المثالي للنوم هو في تمام الساعة 10 مساءً، آخذين في الاعتبار 20 دقيقة مخصصة للخلود إلى النوم، و90 دقيقة من النوم الخفيف قبل الوصول لنوم الريم، الذي من المرجح أن يحدث قبل منتصف الليل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة تؤكّد أن انقراض الصيدليات أزمة جديدة تواجه ألمانيا
التالى دراسة حديثة تكشف عن بروتين موجود في العضلات يتحكم في النوم