أخبار عاجلة
حكمان بالإعدام فى قضيتى قتل بقطاع غزة -
تعرف على أغرب شروط السعوديات فى عقود زواجهن -

تحذير.. الألومنيوم يدمر الدماغ ويسبب الزهايمر.. والطبخ فى النحاس الأفضل

تحذير.. الألومنيوم يدمر الدماغ ويسبب الزهايمر.. والطبخ فى النحاس الأفضل
تحذير.. الألومنيوم يدمر الدماغ ويسبب الزهايمر.. والطبخ فى النحاس الأفضل

كتب بيتر إبراهيم

كشف العديد من الدراسات صلة بين الألومنيوم ومرض الزهايمر منذ فترة طويلة، ولكن العديد من العلماء يقولون إنه لم يكن هناك ما يكفى من الأدلة لإلقاء اللوم على المعدن الذى يستخدم من قبل الآلاف من الأشخاص فى الأغراض اليومية للطبخ وتخزين المواد الغذائية.

 

وأكد البروفيسور "كريس إكسلى" من جامعة "كيل" الألمانية، أن الألومنيوم يلعب دورًا فى التدهور المعرفى، حيث أثبت أن هناك صلة قوية بين التعرض البشرى للألومنيوم والإصابة بمرض الزهايمر لمدة 50 عامًا أو أكثر.

 

وأشار "إكسلى" إلى أن هذه النتائج الجديدة تشجع الجميع على تجنب استخدام الألومنيوم فى الطعام، واستخدام الأوتانى النحاسية فقط لأنها تعزز الصحة ولم يثبت من قبل ارتباطها بالأمراض.

 

وتوصل البروفيسير "كريس إكسلى"، الباحث فى علوم الدماغ، إلى أن الألومنيوم يوجد بنسبة مرتفعة فى أنسجة المخ منذ بداية مرض الزهايمر، وترتفع نسبته كلما تقدم العمر، مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر.

 

وأوضح أن الشيخوخة هى أيضًا عامل الخطر الرئيسى لمرض الزهايمر لافتًا إلى أن الألومنيوم يتراكم فى أنسجة الدماغ مع ظهور الشيخوخة، ونشرت نتائج البحث عبر صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك فى التاسع عشر من شهر ديسمبر الجارى.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 80% من الأشخاص المصابين بالسمنة والسكر أكثر عرضة لأمراض الكبد