أخبار عاجلة
300 جنيه مكافأة للعاملين بوزارة الطيران -
بالفيديو.. مصطفى بكري: المجتمع الصحفي في كارثة -
فيديو.. مجدي طنطاوي يكشف حقيقة خلافه مع القرموطي -
«الخارجية»: مصر ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة -
شاهد.. الرسوم الفائزة بجائزة التفوق الصحفي -

الثوم والزبادى والكركم أفضل أطعمة لتطهير البنكرياس

الثوم والزبادى والكركم أفضل أطعمة لتطهير البنكرياس
الثوم والزبادى والكركم أفضل أطعمة لتطهير البنكرياس

كتبت لميس محمد

أغلب الناس يشعرون بالقلق على صحة قلبهم، والرئتين والكلى، ولا يفكرون فى البنكرياس، رغم أنه من الأعضاء المهمة فإذا كنت تريد صحة جيدة عليك الاعتناء بالبنكرياس، فهو العضو الأساسى المسيطر على نسبة السكر فى الدم، وتنشيط الاأنزيمات لهضم الدهون والبروتينات، وفى هذا السياق نشر موقع “Top 10 home remedies” أفضل 3 اطعمة للحفاظ على صحة البنكرياس.

-          الثوم :

يحتوى الثوم على مركب يسمى "الأليسين"، له خصائص عديدة مضادة للأكسدة والالتهابات و كذلك للوقاية من السرطان، أيضا يحتوى الثوم على الكبريت، أرجينين، يغوساكاريدس، فلافونيدات والسيلينيوم، ولها آثار إيجابية على أنسجة البنكرياس.

دراسة عام 2013 نشرت فى مجلة آسيا والمحيط الهادى للوقاية من السرطان، أكدت أن زيت الثوم يزيد احتمالية الوقاية من خلايا السرطان.

-          الزبادى :

الزبادى يساعد على استبدال و تجديد البكتيريا الصحية فى الأمعاء، وهو أمر مهم لتعزيز صحة البنكرياس، وهناك دراسة عام 2011 أكدت أن الزبادى يساعد على تخفيف التهاب البنكرياس.

ويوصى المعهد الوطنى للسرطان بتناول 3 علب من الزبادى قليل الدسم أو خالى من الدهون بشكل يومى للتمتع بصحة الجهاز الهضمى وتحسين صحة البنكرياس.

-          الكركم :

الكركم من التوابل الشهيرة التى تستخدم فى الطبخ ، وهو جيد لصحة البنكرياس، يمتلك خصائص مضادة لسرطان البنكرياس، الكركمين هى المادة الفعالة لتدمير الخلايا السرطانية المحتملة و الخلايا الضارة فى الجسم بدون إيذاء الخلايا السليمة.

ونشرت دراسة فى 2013 أوضحت أن الكركمين قد يستخدم كبديل فى علاج سرطانات البنكرياس الفتاكة، أيضا الكركم يحمى البنكرياس من الالتهابات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذ جراحة: تشخيص الفتق الإربى والسرى للطفل فى ساعاته الأولى ضرورى