أخبار عاجلة
دماء قبطية على الطريق الغربي -
كشف لغز إصابة «طفل الحصري» -
المصري ينتزع فوزا صعبا أمام أسوان -
رسميا.. مان سيتي يعلن أول صفقاته الصيفية -

عميد طب عين شمس يشهد الاحتفال بعلاج 1250 مريض فيروس C

نظمت وحدة الفيروسات بكلية الطب جامعة عين شمس، التابع لمركز الأبحاث الطبية بالكلية، والتى يرأسه الدكتورهشام الغزالى، احتفالية اليوم بمناسبة علاج أول 1250 مريضا تم حصولهم على علاجات فيروس سى، وبدء توزيع شهادة الشفاء من فيروس سى على المرضى الذين تم شفاؤهم وعددهم 100 مريض، وشهد الاحتفالية الدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب جامعة عين شمس.

 

دكتور يحي الشاذلى على اليمين والدكتور قدرى السعيد والدكتور محمد كمال شاكر والدكتور هشام الغزالى
دكتور يحيى الشاذلى على اليمين والدكتور قدرى السعيد والدكتور محمد كمال شاكر والدكتور هشام الغزالى

 

وقال الدكتور أسامة أشرف، أستاذ مساعد الجهاز الهضمى والكبد بطب عين شمس، المدير الطبى لوحدة علاج الفيروسات بالمركز، إن الاحتفالية بمناسبة علاج 1250 مريض فيروس سى داخل الوحدة، موضحا أنه تم تفعيل العيادات التخصصية بالمركز لعلاج مرضى فيروس سى المصاحب لمرضى نفسى أو إدمان أو المصاحب لأمراض الكلى، وأمراض الدم.

 

 

عميد طب عين شمس يشرح كيفية التاكد من الشفاء التام من فيروس سى
عميد طب عين شمس يشرح كيفية التاكد من الشفاء التام من فيروس سى

 

وأضاف الدكتور أسامة أن المركز يقوم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية لإجراء المسح الطبى للمواطنين بتحليل فيروس سى، واستقبال المرضى بالمركز لعمل فحوصات على نفقة الدولة ثم عمل قرارات علاج على نفقة الدولة.

وأوضح أنه يتم علاج المرضى بالعقاقير المصرية، بالإضافة إلى الأدوية الأجنبية المتوافرة بالمركز مثل الهارفونى والكيوريفو والاوليسيو والسوفالدى، كما يتم علاج المرضى المنتكسين من العلاجات الأخرى.


الدكتور محمود المتينى يحتفل بعلاج مرضى فيروس سى بتقطيع تورتة الاحتفال
الدكتور محمود المتينى يحتفل بعلاج مرضى فيروس سى بتقطيع تورتة الاحتفال

 

من جانبه قال الدكتور يحيى الشاذلي المشرف الجامعى على وحدة الفيروسات بجامعة عين شمس، إنه تم طلب إنشاء الوحدة  فى فبراير عام 2015، وتم استكمال الإنشاءات فى أكتوبر 2015، موضحا أن بعض شركات الأدوية قامت بدعم الوحدة ماديا، والتى تم افتتاحها فى أكتوبر 2016، وخلال هذه الفترة القصيرة تم تأسيسها بالتبرعات من خلال جمعيات المجتمع المدنى وبعض الأفراد. وأشار إلى أنه تم الاحتفال بعلاج 1250 مريضا تم علاجهم وتوزيع أول 100 مريض تم شفاؤهم وسيتم حصولهم على شهادات الشفاء من فيروس سى اليوم.

 

اطباء الكبد واعضاء اللجنة القومية يحتفلون بحضور الدكتور محمود المتينى عميد طب عين شمس
اطباء الكبد وأعضاء اللجنة القومية يحتفلون بحضور الدكتور محمود المتينى عميد طب عين شمس

 

وأضاف الدكتور قدرى السعيد، المدير التنفيذ للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن هذه الفترة تشهد انخفاض أعداد المرضى الذين يتوافدون على مراكز الفيروسات الكبدية بعد انتهاء قوائم الانتظار، موضحا أن هذه المرحلة  سيتم خلالها تكثيف برنامج المسح القومى للاكتشاف المبكر للحالات المصابة بفيروس سى، موضحا أنه جار المسح الشامل عن فيروس سى فى محافظات الصعيد، وقد بدأت بالمنيا، والفيوم، وبنى سويف وباقى مدن الصعيد تباعا.

 

د محمود المتينى والدكتور هشام الغزالى خلال الاحتفال بعلاج 1250 مريض بطب عين شمس
د. محمود المتينى والدكتور هشام الغزالى خلال الاحتفال بعلاج 1250 مريضا بطب عين شمس

 

وحضر الاحتفالية كل من الدكتور يحيى الشاذلى نائب رئيس اللجنة القومية المشرف على الوحدة، والدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور محمد كمال شاكر أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور وليد عبد العاطى مدير وحدة المناظير بمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور هشام الغزالى رئيس مركز الأبحاث بطب عين شمس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا